رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تبشر بمواجهة نارية بين الجزائر والسنغال

عوامل تبشر بمواجهة نارية بين الجزائر والسنغال

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الجزائر والسنغال

عوامل تبشر بمواجهة نارية بين الجزائر والسنغال

ضياء خضر 18 يوليو 2019 16:10

اقتربت منافسات النسخة الـ 32 لبطولة أمم أفريقيا من نهايتها، حيث يلتقي مساء غدًا الجمعة منتخبا الجزائر والسنغال على ملعب إستاد القاهرة مباراة الدور النهائي للبطولة.

 

ولا يختلف أحد على أن وصول المنتخبين الجزائري والسنغالي للدور النهائي كان مستحقًا، بعدما قدما أداءً قويًا خلال أدوار البطولة واستطاعا تجاوز عقبة أكثر من منافس صعب.

 

وقبل مواجهة المنتخبين الجزائري والسنغالي غدًا تبرز عدة عوامل تعزز من احتمالية مشاهدة مباراة نهائية غاية في القوة، ويسلط "مصر العربية" الضوء على تلك العوامل في السطور التالية..

 

المجد القاري

 

يبحث كلا المنتخبين عن تسطير صفحة جديدة ناصعة في سجلهما الكروي على المستوى القاري، من خلال حصد لقب النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا.

 

ويمتلك محاربو الجزائر في سجلهم مشاركتين في نهائي بطولة أمم أفريقيا، الأولى كانت في عام 1980 واكتفوا فيها بمركز الوصافة بعد الخسارة أمام نيجيريا بثلاثية نظيفة.

 

وكان الظهور الثاني لمنتخب الخُضر في النهائي القاري بنسخة عام 1990، والتي توجوا بلقبها على حساب النسور النيجيرية بعد الفوز عليهم بهدف نظيف.

 

أما المنتخب السنغالي فقد سبق وخاض المباراة النهائية لأمم أفريقيا مرة واحدة، وتحديدًا في نسخة عام 2002، حيث خسر اللقب وقتها أمام المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح.

 

وفي ظل سعي المنتخب الجزائري لتحقيق لقبه القاري الثاني، وتطلع الأسود السنغالية لاقتناص لقبهم الأول في بطولة أمم أفريقيا، من المنتظر أن تشهد مواجهة الغد منافسة شرسة بين الفريقين.

 

 

ثأر مستهدف

 

سيخوض المنتخب السنغالي مواجهته المنتظرة أمام نظيره الجزائري وهو يسعى للثأر من الخسارة التي تلقاها أمام "محاربي الصحراء"، في دور المجموعات بالنسخة الحالية من البطولة.

 

وأسقط المنتخب الجزائري نظيره السنغالي بهدف نظيف في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبطولة، وتعد هذه الخسارة الوحيدة في سجل منتخب "أسود التيرانجا" خلال النسخة الحالية من أمم أفريقيا.

 

وسيحاول منتخب السنغال رد الصاع صاعين للجزائرين، وتأكيد أفضلية منتخب "أسود التيرانجا" والذي يتصدر تصنيف المنتخبات الأفريقية.

 

 

كسر العقدة

 

كذلك يضع المنتخب السنغالي نصب عينيه هدف آخر يتمثل في كسر عقدته أمام الجزائريين في نهائيات أمم أفريقيا، والتي سبق وأن تواجه المنتخبان تحت رايتها في 4 مناسبات سابقة.

 

وخلال المواجهات الأربعة السابقة للفريقين كان الفوز من نصيب الجزائريبن في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل مواجهة واحدة، ولم يتمكن المنتخب السنغالي من تحقيق أي انتصار.

 

وإجمالًا التقى المنتخبان الجزائري والسنغالي في 21 لقاء ما بين ودي ورسمي، كان الانتصار من نصيب الجزائر في 11 مباراة مقابل 4 انتصارات للسنغاليين، في حين حسم التعادل نتيجة 6 لقاءات.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان