رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيكتور جوميز.. تعرف على حكم مباراة مصر والكونغو

فيكتور جوميز.. تعرف على حكم مباراة مصر والكونغو

تحقيقات وحوارات

فيكتور جوميز

فيكتور جوميز.. تعرف على حكم مباراة مصر والكونغو

محمد عبد الغني 25 يونيو 2019 20:03

 

 

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، إلى الحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز؛ إدارة مباراة مصر ضد الكونغو، غدا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2019.

 

 

المباراة ستقام في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء على ملعب ستاد القاهرة، ويتواجد كلا المنتخبين في المجموعة الأولى رفقة كل من أوغندا وزيمبابوي.

 

مباراة الغد لن تكون الأولى التي يديرها الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز للمنتخب المصري، حيث سبق له إدارة عدة مباريات للفراعنة كان آخرها أمام تونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الكان، كما كان شاهدا على تحقيق الحلم المونديالي أمام أوغندا

 

مشوار جوميز مع الكرة المصرية 

 

يذكر أن الحكم الجنوب أفريقي صاحب الـ 37 عاماً، حصل على الشارة الدولية فى عام 2011، وأدار 16 مباراة فى دورى الأبطال.

 

وأدار جوميز مباراة للمنتخب المصري فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكانت أمام أوغندا، وفازت مصر بهدف نظيف، بجانب لقاء آخر فى تصفيات أمم أفريقيا 2019، أمام تونس، وفاز منتخب مصر أيضا (3-2).

 

فيما أدار لقاء وحيدا لمنتخب الشباب مع مالى، فى تصفيات أمم أفريقيا بزامبيا، وانتهى بالتعادل السلبى.

 

 

مع الفرق المصرية

 

ادار جوميز  عدة مباريات لناديي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي

أدار للأهلي 4 مباريات، حقق الأحمر الانتصار في مواجهتين، وخسر مثلهما، والبداية كانت في دور المجموعات بدوري الأبطال في 2017، أمام القطن الكاميروني، وانتهت لصالح الأحمر بثنائية نظيفة.

وكانت المباراة الثانية أمام النجم الساحلي التونسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، وحقق الأحمر الفوز بنتيجة (6-2).

وكانت المواجهة الثالثة في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2018، وخسر الأحمر أمام كمبالا سيتي، كما شهد سقوط الأهلي وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالموسم الماضي (2-1).

الزمالك

أدار جوميز مباراة واحدة للزمالك في دوري الأبطال، وكانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في دور المجموعات 2017، وخسر الأبيض 2-0، بالإضافة للقاء آخر بالكونفدرالية في دور الـ16 وفاز الأبيض 3-1.
 

5 ركلات جزاء

 

الحكم الجنوب افريقي اثار جدلا كبيرا عندما احتسب 5 ركلات جزاء فى مباراة واحدة، وكان ذلك فى لقاء صن داونز أمام أياكس كيب تاون فى الدورى الجنوب أفريقى موسم 2013 – 2014 لتتصدر صور جوميز صحف جنوب أفريقيا بسبب قراراته المثيرة للجدل، حيث احتسب ثلاث ضربات جزاء لصن داونز سجل منهما واحدة و2 لأياكس كيب تاون سجلا بنجاح.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان