رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إنفوجراف| الدوري المصري.. مواجهات من أجل تصحيح الأوضاع في الجولة السادسة

إنفوجراف| الدوري المصري.. مواجهات من أجل تصحيح الأوضاع في الجولة السادسة

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة المصري والنجوم في مباراة الأمس

إنفوجراف| الدوري المصري.. مواجهات من أجل تصحيح الأوضاع في الجولة السادسة

محمد عبد الغني 12 سبتمبر 2018 10:47

تستكمل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز، بعدة مواجهات، حيث يلتقي فريق بيراميدز أمام نظيره الجونة، ويلعب الإنتاج الحربي ضد بتروجيت، ويحل المقاصة ضيفا على وادي دجلة، ويواجه سموحة فريق المقاولون العرب، فيما يلتقي حرس الحدود نظيره الاتحاد السكندري.

 

ويرغب كل فريق خلال مباريات اليوم في تصحيح أوضاعه، إما للابتعاد عن مؤخرة جدول الترتيب، أو الزحف نحو المقدمة ومجاورة الكبار. 

 

وانطلقت منافسات هذه الجولة أمس، بلقاء المصري البورسعيدي أمام فريق نجوم إف سي، واستطاعت كتيبة حسام حسن تحقيق الفوز بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة دراماتيكية، حيث كان تمكن فريق النجوم من تقليص الفارق إلى هدف وحيد بعدما كانوا متأخرين بنتيجة 4-0.

 

وتستكمل لقاءات الجولة السادسة، غدا الخميس، بمباراتين، حيث يلتقي الزمالك أمام طلائع الجيش، فيما يستضيف الإسماعيلي نظيره إنبي، بينما تأجل لقاء الأهلي أمام الداخلية، نظرا لارتباط الفريق الأحمر بمباراة في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد غدا في غينيا. 

 

الإنتاج الحربي vs بتروجيت 

 

تبدأ لقاءات اليوم ، بمواجهة حماسية، نظرا لرغبة طرفي اللقاء في تحقيق المكسب، حيث يستضيف فريق الانتاج الحربي نظيره فريق بتروجيت في تمام الثالثة والنصف ظهرا. 

 

ويرغب كلا الفريقين في المحافظة على سجلهما النظيف في الدوري حتى الآن، حيث لم يتعرض أي منهما للهزيمة خلال الخمس جولات السابقة. 


ويسعى مختار مختار المدير الفني لفريق الانتاج الحربي إلى اقتناص نقاط المباراة الثلاث، لاعتلاء صدارة الدوري ولو بشكل مؤقت. 


على الجانب الآخر، يرغب طارق يحيى المدير الفني لفريق بتروجيت إلى الزحف نحو منطقة المربع الذهبي حيث أن المكسب يرفع رصيده للنقطة العاشرة.

ويقبع الانتاج الحربي في المركز الخامس بجدول الدوري برصيد 9 نقاط، فيما يحل فريق بتروجيت في المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

 

حرس الحدود  vs الاتحاد السكندرى

 

وفي نفس توقيت المباراة السابقة، يلتقي فريق حرس الحدود  أمام ضيفه الاتحاد السكندرى على ستاد المكس بالإسكندرية. 

 

 ويدخل فريق الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني محمد عمر،  مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد تأهله  لدور الـ 16 بالبطولة العربية .

 

وعلى الجانب الآخر يحاول فريق حرس الحدود الخروج من عنق الزجاجة وتحق الفوز الأول له في الدوري، حيث يحتل الفريق المركز السابع عشر فى جدول الترتيب برصيد نقطتين حيث خسر 3 لقاءات وتعادل في مباراتين. 

 

فيما يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط ولكن من 4 مباريات فاز فى واحدة وتعادل فى 2 وخسر مباراة.

 

المقاولون vs سموحة

 

وفي تمام السادسة مساء، يستضيف فريق المقاولون العرب نظيره سموحة على ستاد الجبل الأخضر.

 

وتلقى فريق المقاولون  خسارة في الجولة الماضية، بعدما تمكن فريق طلائع الجيش من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل سموحة مع بيراميدز بهدف لمثله، في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويمني فريق المقاولون العرب نفسه، بتحقيق الفوز الثاني له في الدوري العام ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، جمعهم من فوز وحيد وتعادل، فيما خسر في 3 مباريات. 

 

 على الجانب الآخر، يحتل سموحة المركز الرابع برصيد 9 نقاط، حيث حقق الفوز فى مواجهتين وتعادل فى 3 مواجهات ولم يتلقى أي هزيمة حتى الآن. 

 

 

بيراميدز vs الجونة 

 

 يلتقي مساء اليوم وتحديدا في التاسعة مساءً، فريق بيراميدز أمام الجونة على ملعب الدفاع الجوى. 

 

ويدخل فريق بيراميدز مبارا ةالليلة على امل تعويض الإخفاق في المباراة الماضية، بعدما تعادل مع نظيره سموحة، ويسعى المدير الفني للفريق الأرجنتينى ريكاردو لافولبى، إلى اقتناص الثلاث نقاط لعدم الابتعاد عن صدارة جدول الدوري. 

 

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثانى فى جدول الدوري برصيد 11 نقطة، وهو نفس عدد نقاط النادي الأهلي صاحب الصدارة لكنه يتفوق بقارق الأهداف، و فاز فريق الأهرام فى 3 لقاءات بينما تعادل فى مباراتين محرزا 8 أهداف فيما تلقت شباكه 4 أهداف.

 

 على الجانب الآخر، يسعى فريق الجونة إلى تحقيق الانتصار القاني على التوالي، بعدما على الداخلية في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف .

 

ويعلم هشام زكريا، المدير الفني للجونة، أهمية اقتناص نقاط المباراة الثلاثة، لما لهم من أهمية كبيرة، نظرا لأن المكسب في مباراة اليوم يجعله في المربع الذهبي كما سيتساوى في النقاط مع منافسه فريق بيراميدز

 

ويدخل فريق الجونة مباراة الليلة وهو في المركز السادس برصيد 8 نقاط، حيث حقق الفوز في مواجهتين وخسر مباراة واحدة، فيما تعادل في مباراتين، وزار شباك المنافسين بـ 7 اهداف وتلقت شباكه 5 أهداف .

 

وادي دجلة vs مصر للمقاصة

 

ومع دقات التاسعة مساءً أيضا، يستضيف فريق وادي دجلة نظيره فريق مصر للمقاصة في مباراة يسعى من خلال إلى تذوق طعم الفوز هذا الموسم. 


ويرغب وادي دجلة في تحقيق أول فوز له في الدوري هذا الموسم،  لتكون بداية انطلاقة للفريق،  ويملك في رصيده نقطة وحيدة، محتلا بها المركز الثامن عشر في مسابقة الدوري . 


فيما يسعى فريق مصر المقاصة، إلى تصحيح أوضاعه سريعا، حيث يحتل المركز الخامس عشر، ويمتلك الفريق في رصيده 4 نقاط جمعها  من فوز وحيد وتعادل، فيما لقي الهزيمة في 3 لقاءات. 

 

 

ترتيب جدول الدوري قبل مباريات اليوم 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان