رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبب اللجنة الأولمبية.. صدام جديد بين «مرتضى منصور» و«الخطيب»

بسبب اللجنة الأولمبية.. صدام جديد بين «مرتضى منصور» و«الخطيب»

تحقيقات وحوارات

صدام جديد بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب

بسبب اللجنة الأولمبية.. صدام جديد بين «مرتضى منصور» و«الخطيب»

محمد عبد الغني 10 سبتمبر 2018 09:48

 

 لا تخلو الساحة الكروية في مصر من القضايا الساخنة من وقت لآخر، كان آخرها تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، التي وجه خلالها انتقادات حادة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب

 

وانتقد رئيس نادى الزمالك، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة بيراميدز، "الخطيب" بسبب ذهاب مجلس الأهلى للجنة الأولمبية من أجل اعتماد لائحة النادى الجديدة، معربا عن حزنه الشديد.

 

وقال منصور،  إن رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، قام بإدخال الخطيب ومجلسه فى لعبة غير جيدة ، مستغربا مما فعله مجلس الأهلى الحالى وسعيه للذهاب إلى اللجنة الأولمبية، مشيرا إلى أن تصرف الخطيب جاء نكاية فى مجلس محمود طاهر السابق الذى دخل فى صدام سابق مع اللجنة الأولمبية.

 

 

وأشار منصور في تصريحاته إلى أن، رئيس الأهلي السابق  محمود طاهر أقام جمعية عمومية، رفضتها اللجنة الأوليمبية ، قبل أن يقوم مجلس الخطيب بسحب شكوى مجلس طاهر ضد مركز التسوية.

 

وأكد مرتضى أن "اللجنة الأوليمبية تكيل بأكثر من مكيال بين الأندية".

 

وأضاف رئيس الزمالك، أن ما يفعله الخطيب بمثابة "كيد النسا"، حيث قال أن الخطيب لم يكن فى حاجة للذهاب إلى اللجنة الأولمبية من أجل اعتماد اللائحة وكان يستطيع أن يعتمد لائحته الجديدة دون تدخل هذه للجنة .

 

وفيما يخص أزمة القلعة البيضاء مع اللجنة الأولمبية، نفى مرتضى منصور وصول أى خطابات من أى جهات تشير إلى بطلان الجمعية العمومية للزمالك الذى اقرها النادى الأسبوع الماضى.

 

واختتم مرتضى منصور حديثه برساله وجهها إلى الخطيب قائلا: "أنت رئيس الأهلي، هذا هرم كبير في العالم العربي وإفريقيا.. أنت ومجلسك تنازلتم. لا أريد التحدث أكثر من ذلك  لأن كل الأوراق التي تجرحك عندي".

 

 

كان نادى الزمالك قد دخل فى صدام مع اللجنة الأولمبية بسبب رفضها لجمعية الزمالك العمومية التى انعقدت واعتبر مرتضى ما فعله مجلس الخطيب "كيد نسا" ضد مجلس طاهر السابق وضد مجلس الزمالك الحالى. 

"الأولمبية" في الأهلي

 

وبالأمس، زار وفد اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، مقر النادي الأهلي بالجزيرة، حيث كان  في استقباله مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب؛ وذلك لمناقشة الملاحظات الخاصة بلائحة النظام الأساسي بالنادي الأهلي. 

 

وجاء الاجتماع  بطلب من إدارة الأهلي،  من أجل الاستفسار القانوني من اللجنة الأولمبية، حول بعض البنود في لائحة النادي الجديدة، حتى تخرج الصيغة النهائية دون أي ملاحظات وتتوافق مع قانون الرياضة والميثاق الاوليمبى.


ومن المقرر أن يتم الانتهاء من اللائحة قبل اجتماع مجلس إدارة النادي اليوم الاثنين؛ لاعتمادها وعرضها على الجمعية العمومية للتصويت عليها يوم ٢٨ سبتمبر الجاري في الجمعية العمومية غير العادية.

 

 

درع الأهلي

 

وحلال الاجتماع ، أهدى محمود الخطيب، درع النادي الأهلي إلى هشام حطب رئيس اللجنة ، الذي أعرب عن سعادته بزيارة مقر الأهلي بالجزيرة؛ لاستكمال المناقشات حول بنود لائحة النظام الأساسي .

 

وأثنى هشام حطب، على مجلس إدارة الاهلي، في اتباعه للقواعد القانونية في إدارة النادي، مشيرا إلى أن التواجد داخل جدران النادي والاجتماع مع مجلس إدارته شرف كبير، وما يحدث من تعاون بين الأهلي واللجنة الأولمبية يعد صورة رائعة من صور الديمقراطية، لافتا إلى أنه يأمل أن تحذو الأندية حذو الأهلي في هذا النهج.

 

 

بينما وجه الخطيب، الشكر حطب ووفد اللجنة على حرصهم على رد الزيارة والاستجابة السريعة للرد القانوني حول بنود مشروع لائحة النظام الأساسي بالنادي.

 

وأكد رئيس الأهلي أن رد الزيارة من رئيس اللجنة الأوليمبية يعكس تقديره للتعاون مع النادي الأهلي وتطلعاته في تعظيم لائحة النظام الأساسي بالنادي.

 

وفي ختام الاجتماع ، عبر الخطيب عن سعادته باستجابة اللجنة الأولمبية سريعا والرد على استفسارات النادي في بعض بنود لائحة النظام الأساسي. 

 

يذكر أن زيارة اللجنة الأولمبية للنادي الأهلي جاءت بعد زيارة قام بها مجلس النادي الأحمر إلى مقر اللجنة قبل الاجتماع بيومين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان