رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إنفوجراف| مباريات دور الـ 8 في مونديال روسيا

إنفوجراف| مباريات دور الـ 8 في مونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

مواجهات مرتقبة في دور الثمانية بمونديال روسيا

إنفوجراف| مباريات دور الـ 8 في مونديال روسيا

محمد عبد الغني 06 يوليو 2018 10:16

يترقب عشاق الكرة العالمية، انطلاق منافسات دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية.

 

ويبدأ دور ثمن النهائي من مونديال روسيا عصر اليوم الجمعة بمباراتي أوروجواي وفرنسا، والبرازيل ضد بلجيكا.

 

يذكر أنه بعد اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، تأكد رسميا مشاركة منتخب أوروبي واحد على الأقل في المباراة النهائية للبطولة.

 

وتأهلت منتخبات فرنسا، وبلجيكا، والبرازيل، والأوروجواي، وروسيا، وكرواتيا، وإنجلترا، والسويد، إلى الدور ربع النهائي.

 

ووفق النظام المعمول به في الأدوار الإقصائية للمونديال، سيشهد دور الثمانية مواجهة بين روسيا وكرواتيا، على أن يضرب الفائز منهما موعدا في الدور نصف النهائي، مع المنتصر من المباراة الأخرى، التي ستجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره السويدي، وهو ما يعني أن منتخبا أوروبيا على الأقل سيكون طرفا في نهائي المونديال الروسي.

 

 

وقد يكون نهائي مونديال روسيا أوروبيا خالصا، لو نجحت فرنسا وبلجيكا في إقصاء الأوروجواي والبرازيل في الجانب الآخر من الدور الإقصائي، على الترتيب.

 

أوروجواي vs  فرنسا 

 

تبدأ منافسات دور الثمانية اليوم بلقاء مثير عندما يلتقي منتخب فرنسا نظيره الأوروجوياني، على ملعب نيجني نوفجورود.

 

وتأهلت الديوك الفرنسية إلى دور ربع النهائي  بعدما اصطدمت بمنتخب الأرجنتين في دور الـ 16، في مباراة شهدت قوة وإثارة حسمها الفرنسيون بنتيجة (4-3).

 

وفي دور المجموعات تأهل المنتخب الفرنسي كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك.

 

 

على الجانب الأخر تمكن منتخب أوروجواي من بلوغ دور الثمانية بعدما معركة كروية  أمام منتخب البرتغال  لتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة (2-1)، بفضل ثنائية إيديسون كافاني .

 

فيما تأهل المنتخب الأوروجوياني من دور المجموعات برصيد 9 نقاط  تصدر بها المجموعة الأولى إذ حقق 3 انتصارات على منتخبات السعودية ومصر وروسيا.

 

البرازيل  vs بلجيكا

 

المواجهة الثانية تجمع بين اثنين من أبرز المرشحين للفوز بمونديال روسيا، حيث يلتقي مساء الجمعة منتخب البرازيل نظيره البلجيكي على ملعب كازان أرينا.

 

ينتظر أن تكون تلك المواجهة من أفضل مباريات المونديال ، نظرا لما يمتلكه كلا المنتخبين من لاعبين  من أفضل لاعبي العالم خلال افترة الأخيرة.

 

ويدخل منتخب البرازيل المواجهة بعدما أطاح بمنتخب المكسيك الطموح والذي قدم مستويات رائعة خلال دور المجموعات واستطاع منتخب السامبا أن ينهي اللقاء لصالحه بهدفين دون رد.

 

وكان منتخب البرازيل قد تأهل عن المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بعدما تصدر المجموعة بتعادل مع المنتخب السويسري، وانتصارين على كلاً من المنتخب الكوستاريكي والمنتخب الصربي.

 

 

على الجانب الآخر يدخل منتخب بلجيكا المباراة  بمعنويات عالية بعد أن حقق ا "ريمونتادا تاريخية" في المونديال ، على حساب المنتخب الياباني في دور الـ 16.

 

واستطاع رفاق إيدين هازارد العودة للمباراة بعدما تقدم منتخب الساموراي بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 70 من المباراة، لينتهي  اللقاء بفوز المنتخب البلجيكي بثلاثة اهدف لهدفين.

 

وكان  المنتخب البلجيكي قد تصدر المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط ، بعدما انتصر  على منتخب بنما بثلاثية نظيفة ، ثم الانتصار على منتخب تونس بخمسة أهداف مقابل هدفين ، و في الجولة الثالثة  تغلب على منتخب إنجلترا بهدف دون رد .

 

إنجلترا vs السويد

 

وتستكمل مباريات دور الثمانية، غدا يوم  السبت ، بمواجهتين، حيث يلتقي منتخب إنجلترا نظيره المنتخب السويدي على ملعب سامارا أرينا، فيما يلعب منتخب كرواتيا أمام أصحاب الأرض منتخب روسيا.                                        

           

وصعد المنتخب الإنجليزي بشق الأنفس إلى دور الثمانية بعدما تغلب على منتخب كولومبيا في دور الـ 16 النهائي بركلات الترجيح  بنتيجة (4-3) وذلك عقب انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة (1-1).

 

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل من دور المجموعات كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من انتصارين ، حيث تغلب على المنتخب التونسي ومنتخب بنما، وتعرض للخسارة  في الجولة الثالثة بهدف دون رد أمام بلجيكا.

 

 

على الجانب الآخر، حسم منتخب منتخب السويد تاهله إلى دور الثمانية بعد أن انتصر على المنتخب السويسري بهدف دون رد في مباراة دور الـ 16 .

 

 واحتلت السويد صداراة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على منتخبي كوريا الجنوبية و المكسيك، بينما تلقت الخسارة على يد منتخب المانيا بهدفين مقابل هدف.

 

كرواتيا vs روسيا

 

تختتم لقاءات دور الثمانية، بلقاء سيجمع مرتقب بين منتخب كرواتيا ضد منتخب روسيا على ملعب فيشت بمدينة سوتشي.

 

ويأمل كلا المنتخبين في مواصلة المشوار والوصول بعيد في مونديال روسيا، بعدما خالفا التوقعات بوصولهم إلى دور الثمانية.

                                               

وتأهل المنتخب الكرواتي إلى دور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ 9 نقاط ، ثم تغلب في دور الـ 16 على نظيره الدنماركي في مباراة مثيرة انتهت بركلات الترجيح.

 

 

على الجانب الآخر، تمكن منتخب روسيا من الإطاحة بمنتخب إسبانيا في دور الـ 16، بعدما وقفت ركلات الترجيح مع أصحاب الأرض لتنتهي بنتيجة (4-3)، بعد أن تعادلا في المباراة بنتيجة (1-1).

 

 وتأهل الدُب الروسي كوصيف عن المجموعة الأولى ، برصيد 6 نقاط  حيث تغلب على المنتخب السعودي بخمسة أهداف نظيفة، كما تغلب على المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان