رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«تكريس عقدة» و«فك النحس».. شعار مواجهة البرازيل والمكسيك في المونديال

«تكريس عقدة» و«فك النحس».. شعار مواجهة البرازيل والمكسيك في المونديال

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين البرازيل والمكسيك

في دور الـ 16

«تكريس عقدة» و«فك النحس».. شعار مواجهة البرازيل والمكسيك في المونديال

محمد عبد الغني 02 يوليو 2018 10:12

يسعى منتخب البرازيل لكسر رقمه القياسي والفوز  بالمونديال للمرة السادسة في تاريخه  عندما يلتقي في الرابعة عصر اليوم الاثنين نظيره المكسيكي في دور الـ 16 بكأس العالم روسيا 2018، على ملعب كوسوفو أرينا بمدينة "سمارا".

 

ويترقب جمهور الكرة العالمية وتحديدا مشجعي "السامبا"  مشاهدة أداء أفضل لمنتخب البرازيل  يمكنهم من استعادة اللقب العالمي الغائب عن الخزائن منذ 2002، وخصوصا محو الخروج الكارثي للمنتخب البرازيل من النسخة الأخيرة، بالخسارة المذلة أمام ألمانيا (1-7) في نصف النهائي.

 

 

ويخشى منتخب السيلساو تذوق مصير المنتخبات الكبرى في مونديال روسيا، وذك بعدما توالت مفاجآت المونديال بتوديع منتخب إسبانيا على يد الدب الروسي أمس،  ومن قبله   خروج منتخبي الأرجنتين والبرتغال من دور الـ16، إلى جانب خروج المنتخب الألماني من قبل من دور المجموعات.

 

وأنهى المنتخب البرازيلي الدور الأول بعرض جيد وفوز مقنع أمام صربيا بهدفين للاعب وسطها باولينيو وقطب دفاعها تياغو سيلفا بعدما استهل البطولة بتعثر أمام سويسرا (1-1) وفوز بشق النفس على كوستاريكا (2-صفر) في الوقت بدل الضائع.

 

وتعول البرازيل كثيرا على "صحوة" نجمها "المدلل" نيمار، الذي لم يظهر حتى الآن بالوجه المنتظر منه، واكتفى بهدف وتمريرة حاسمة.

 

 

فك النحس 

 

وكما ذكرنا تدخل المكسيك، مباراة اليوم على أمل  فك لعنة فشلها في بلوغ الدور ربع النهائي حيث تعرضت للهزيمة في هذا الدور  4 مرات في النسخ الست الأخيرة، وتحديدا منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

 

ولم تتجاوز المكسيك الدور ثمن النهائي منذ 1986 على أرضها، حين تغلبت على بلغاريا (2-0) قبل الخروج من ربع النهائي على يد ألمانيا الغربية بركلات الترجيح.

 

وفي هذا الشأن، قال  الكولومبي أوسوريو مدرب منتخب المكسيك: "أؤمن بالعمل، باللاعبين الجيدين، الاستراتيجية الصحيحة في التحضير لكل مباراة، نحن لا نتحدث مع اللاعبين عن المباراة الخامسة (ربع النهائي) بهذه الطريقة، بل نقول لهم إننا نستحق التواجد هنا والحصول على حق مواجهة أفضل فريق في العالم وجهاً لوجه".

 

 

وتعتزم المكسيك بحسب مدربها: "الاستحواذ على الكرة، نملك لاعبي وسط جيدين جداً وبإمكاننا الاستحواذ على الكرة، ستكون (مباراة) صعبة، لكننا سنحاول"، وأضاف: "أسلوب لعبنا يرتكز على خلق المشاكل الدفاعية في منطقة الخصم، لن نتخلى عن الهجوم، سنهاجم بأربعة لاعبين على أقل تقدير".

 

ويضم المنتخب المكسيكي مجموعة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم القائد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"،و كارلوس فيلا مع  والقائد أندريس غواردادو. 

 

يذكر أن منتخب المكسيك ، أسقط حامل اللقب، منتخب ألمانيا، في دور المجموعات بهدف دون رد ، قبل أن  يجتاز عقبة كوريا الجنوبية في الجولة الثانية ، واختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل أمام السويد.

 



التشكيل المتوقع

 

وقبل بداية المباراة، من المتوقع أن يبدأ منتخب البرازيل بقيادة مدربه  المخضرم تيتي،  مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أليسون

خط الدفاع: فاجنر - تياجو سيلفا - ميراندا - فيليبي لويس

خط الوسط: كاسيميرو - باولينيو - ويليان - فيليب كوتينيو

خط الهجوم: نيمار -جابرييل جيسوس

 

على الجانب الآخر، يتوقع أن يخوض منتخب المكسيك اللقاء بتشكيلة مكونة من:

 

حارس المرمى: جييرمو أوتشوا

خط الدفاع: ميجيل لايون - هيوجو أيالا - كارلوس سالسيدو - خيسوس جاياردو

خط الوسط: هيكتور هيريرا - جوناثان - جواردادو-  كارلوس فيلا

خط الهجوم: خافيير هيرنانديز -  هيرفينج لوزانو

 

 

 

تاريخ المواجهات في المونديال

 

وبالنظر إلى مؤشر التاريخ الكروي، فإن البرازيل تواجه المكسيك في النهائيات العالمية للمرة الخامسة، حيث خسرت 3 مرات مقابل تعادل واحد (0-0) في النسخة الأخيرة، فهل يكون الفوز الرابع للسيليساو أم أن تكون الخامسة ثابتة وتنجح المكسيك في تحقيق الفوز الأول في العرس العالمي.

 

يذكر أن 4 منتخبات قد تأهلت إلى دور ربع النهائي حتى الآن، وهي، روسيا و فرنسا وأوروجواي وكرواتيا.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان