رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مونديال روسيا.. البرازيل تبدأ حلم «السادسة» بمواجهة سويسرا

مونديال روسيا.. البرازيل تبدأ حلم «السادسة» بمواجهة سويسرا

تحقيقات وحوارات

لاعبو منتخب البرازيل - أرشيفية

مونديال روسيا.. البرازيل تبدأ حلم «السادسة» بمواجهة سويسرا

محمد عبد الغني 17 يونيو 2018 11:23

 

يبدأ منتخب البرازيل اليوم الأحد أولى مبارياته في كأس العالم روسيا 2018، والتي ستكون ضد منتخب سويسرا على ملعب روستوف أرينافي الجولة الأولى ضمن المجموعة الخامسة .

 

يدخل منتخب السامبا، المباراة في سبيل تحقيق حلم التتويج بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخها والأول منذ 2002.

 

وستحتاج البرازيل إلى جهود أيقونتها نيمار، رغم أنه عاد للتو من إصابة طويلة وأقر المدرب تيتي بأنه ليس في جاهزية تامة.

 

وقال تيتي في مؤتمر صحفي قبل المباراة: “نيمار ليس جاهزًا بنسبة مئة في المئة لكنه تحسن بدنيًا إلا أنه لم يفقد انطلاقاته وسرعته”.

 

وتابع تيتي الذي حقق 17 فوزًا مع البرازيل في 21 مباراة: “تدافع سويسرا بخطين وتملك هجومًا سريعًا، ومن بين الفرق التي سنواجهها هي الأقوى في العمق”.

 

وخسرت سويسرا مرة واحدة في آخر 22 مباراة، لتحتل المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات.

 

أوراق رابحة 

 

ويمتلك منتخب البرازيل مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات في مقدمتهم، نيمار دا سليفا وداني ألفيس وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وأليسون (روما الإيطالي) وباولينيو كوتينيو (برشلونة الإسباني) وفيرمينيو (ليفربول الإنجليزي) وغيرهم من النجوم.

 

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب السويسري من خلال مشاركته العاشرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم لإنهاء عقدة ربع النهائي والتأهل إلى المربع الذهبي للعرس العالمي.

 

وتضع الجماهير السويسرية آمالا كبيرة على البوسني فلاديمير بتكوفيتش المدير الفني للفريق، حيث قضى معظم حياته في سويسرا، فبدأ مشواره التدريبي في الدرجات الأدنى للدوري المحلي، ومضى بعد ذلك ليتولى قيادة يانج بويز وسيون وصامصون سبور التركي ثم لاتسيو الذي فاز معه بكأس إيطاليا.

 

ويعد الثنائي شيردان شاكيري وجرانيت تشاكا هما أفضل ثنائي في المنتخب السويسري، ومن اللاعبين الذين تضع عليهم الجماهير آمالا كبيرة في تحقيق حلم البلاد باجتياز ثمن النهائي.

 

وتعد مواجهة اليوم هي الرابعة بين المنتخبين، حققت البرازيل الفوز في واحدة، ومثلها سويسرا، وخيم التعادل بينهما في لقاء وحيد، ويعد اللقاء الرسمي الوحيد الذي جمع بين المنتخبين في مونديال 1950 عندما تعادلا وقتها بهدفين لكل منهما.

 

ويلتقي ضمن مباريات المجموعة الخامسة أيضا اليوم، صربيا وكوستاريكا في تمام الثانية ظهرا. 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان