رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أيمن سعد: سأخوض انتخابات رئاسة اتحاد السباحة

المدير التنفيذي للاتحاد الاماراتي فى حواره لـ"استاد مصر العربية..

أيمن سعد: سأخوض انتخابات رئاسة اتحاد السباحة

السباحون المصريون بطلوا بسبب السياسة الخاطئة للاتحاد

محمد هاني 18 مارس 2016 21:28

صنع طفرة ونجاحات كثيرة في السباحة الاماراتية؛ مصري يعمل بجد واجتهاد حتي بزغ اسمه بحروف من نور؛ واصبح ايقونة السباحة في الامارات؛ إنه أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد الاماراتي للسباحة.


ينتابك شعور بالحزن والضيق عندما تجد كل هذه النجاحات التي يقدمها ويحققها سعد بعيدا عن بلده؛ لذا التقينا به للإجابة عن عدد من الاسئلة التي تشغل أسرة السباحة المصرية.

 

نفسي أكرر نجاحاتي في الامارات في بلدي


السباحة المصرية تراجعت وتدهورت.. وأتمني عودتها للريادة


اﻷولمبية الدولية طالبت باجراء الانتخابات قبل أكتوبر.. وجهزت قائمة مميزة

 

مصر تمتلك إمكانات بشرية وانشائية مش موجودة في العالم

 


بداية حدثنا عن بطولة العالم للغطس التي تحتضنها دبي؟


الإمارات نجحت في استضافة الجولة الثانية لمنافسات السلسلة العالمية للغطس فينا / ان في سي ٢٠١٦ للعام الخامس على التوالي؛ وذلك نظرا للامكانات التي تتمتع بها الإمارات وثقة الاتحاد الدولي للعبة في الاتحاد الإماراتي للسباحة؛ بما يضمه مجمع حمدان الرياضي من أفضل حمام سباحة على مستوي العالم؛ كما أن الاتحاد الإماراتي يعمل على تذليل كل العقبات أمام الوفود المشاركة في الحدث العالمي الذي يعتبر بطولة مصغرة ﻷولمبياد ريو دي جانيرو.


ما هو عدد السباحين المشاركين في الحدث؟


دبي تحتضن ٦٨ سباحا من ١٢ دولة هم أفضل السباحين في العالم حاليا؛ وتقام بأفضل حمام سباحة في العالم؛ وتضم قائمة المشاركين في الحدث نجوم الغطس في العالم بمن فيهم العديد من حملة ألقاب وبطولات العالم واﻷولمبياد.


ماهي أبرز الدول المشاركة في البطولة؟


الصين وبريطانيا وأمريكا وكندا والمكسيك واستراليا وروسيا؛ وأقيمت الجولة الافتتاحية للبطولة الأسبوع الماضي ببكين على أن تنتقل إلي ويندسور (كندا) في الجولة الثالثة والجولة الرابعة والختامية ستقام بمدينة كازان الروسية خلال الفترة من ٢٠ الي ٢٤ أبريل المقبل.


لماذا لا تشارك مصر في هذا الحدث العالمي؟


البطولة لا تقام بنظام الدعوات بل أن الاتحاد الدولي يختار أفضل الغطاسين على مستوي العالم للمشاركة في السلسلة؛ خاصة أنها تعتبر بطولة مصغرة لاولمبياد ريو دي جانيرو.


هل لديك رغبة في الترشح على رئاسة اتحاد السباحة المصري في الدورة القادمة ونقل نجاحاتك في الامارات إلي مصر؟


بالفعل لدي نية للترشح على منصب الرئيس واخترت مجموعة عمل محترمة تضم سباحين قدامى مميزين؛ اتفقنا على خوض تجربة الانتخابات لإثراء السباحة المصرية في فروعها سواء السباحة الطويلة أو كرة الماء أو الباليه المائي أو الغطس؛ ولكن حتي الآن لم نستقر على القائمة النهائية التي ستتواجد معي بالانتخابات المقبلة.

 


هل تري أن الاتحاد الحالي لا يقوم بدوره المطلوب في تطوير السباحة؟


الاتحاد الحالي يقوم بدوره ولكن هناك أدوار أخري لا يقوم بها؛ فالسباحة المصرية تحتاج إلى طفرة كبيرة حتي تستعيد ريادتها؛ ونحن لدينا رؤية شاملة ستساعد على النهوض بالسياحة المصرية وعودتها للريادة مرة أخرى؛ فالسباحة المصرية منذ ٢٠٠٧ وحتي الآن في ثبات عميق وتحتاج إلى استفاقة؛ فقديما كنا نحتل مراكز متقدمة الآن اصبحنا في مراتب متأخرة؛ لا تتناسب مع الامكانات الموجودة في مصر؛ فهناك ازمة في التخطيط لتنشيط السباحة المصرية.

 


هل ستتنازل عن النجاحات التي حققتها في الامارات من أجل السباحة المصرية؟


نفسي أعمل النجاحات دي في بلدي؛ كمصري أتمني خدمة بلدي؛ وأن نقدم شيئا لمصر في السباحة؛ بلدنا تستحق منا افضل من ذلك؛ لست طامعا في منصب بل هدفي وأمنياتي هي تطوير السباحة المصرية وعودتها للريادة؛ أما بالنسبة للاتحاد الإماراتي فأنا نجحت في وضع (نظام عمل) يسير عليه القادم بعدي ليضمن النجاح للسباحة الإماراتية.

 


هل تري أن عدم وجود قانون للرياضة سيعطل إجراء الانتخابات؟


عدم التصديق علي قانون الرياضة سيمثل أزمة ولكن كل الاتحادات اﻷهلية واللجان اﻷولمبية تلقت خطابات من الاولمبية الدولية بضرورة إجراء الانتخابات في شهري سبتمير أو أكتوبر عقب اﻷولمبياد من أجل اختيار اللجان اﻷولمبية النوعية.

 


من وجهة نظرك ما هيكو القصور الذي تراه في الاتحاد الحالي؟


أوجه القصور كثيرة لا تعد ولا تحصى؛ فمصر تراجعت في السباحة الطويلة من المركز الثالث عالميا موسم ٢٠٠٧ الي المركز ٣٧ عالميا حاليا بسبب عدم انتظام مشاركة السباحين في البطولات الكبري وسوء التدريبات حتي اصبحت هناك مسافات كبيرة بين السباحة المصرية والسباحة في كل دول العالم؛ كما ان هناك سباحين اضطروا للاعتزال وعدم ممارسة اللعبة لعدم وجود الاهتمام الكافي ونفس الامر لباقي أفرع اللعبة بجانب عدم وجود تطوير فني وإداري في لعبة السباحة بمصر.

 


ماهي الفائدة التي ستعود علي السباحة المصرية في حال توليك رئاسة الاتحاد؟


لدي رؤية مختلفة لتطوير اللعبة وعودتها للريادة مرة أخري خاصة أن عملي بالإمارات أثقل خبراتي من خلال الاحتكاك بكل دول العالم وقربي من الاتحاد الدولي للسباحة وعلاقتي الطيبة برئيس الاتحاد خوليو جاميلوني؛ حيث عرفت كيف تعمل هذه الاتحادات لتطوير اللعبة حتي اصبحت لها الريادة في السباحة؛ ومصر تملك كل الامكانات سواء الانشائية او البشرية للنجاح ومناطحة هذه الدول الكبري في اللعبة؛ والمثير في اﻷمر أن مصر تمتلك حمامات سباحة اكثر من كل دول العالم؛ فلك ان تتخيل ان منطقة الجزيرة بالقاهرة تضم حمامات سباحة تفوق حمامات السباحة الموجودة في إنجلترا؛ كما أن فرع النادي الاهلي بمدينة نصر يضم سباحين أكثر من كل الدول العربية؛ بجانب حاجة مصر إلي تطوير المنظومة بشكل كامل سواء إداريين أو لاعبين أو حكام أو مدربين حتي تعود للريادة مجددا.


لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان