رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالأرقام.. إضاعة الفرص مشكلة قد تؤخر تأهل الأهلي أمام ريكرياتيفو

بالأرقام.. إضاعة الفرص مشكلة قد تؤخر تأهل الأهلي أمام ريكرياتيفو

عمر البنا 18 مارس 2016 09:10

يدخل الأهلي لقاء ريكرياتيفو الأنجولي القادم في إياب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا غدًا السبت، وهو يواجه مشكلة هجومية في إضاعة الفرص ، المشكلة ليست حديثة الظهور مع مارتن يول، فالفريق الأحمر يعاني من تلك المشكلة منذ بداية الموسم.


المشكلة بدأت تظهر أثارها أكثر فأكثر بعد مباراة الزمالك فكانت سبب رئيسيا في ثلاث تعادلات متتالية للفريق قلصت الفارق مع الزمالك لـ 3 نقاط وهنا بدأت المشكلة ، ولكن إنفجار جماهير الأهلي غضباً من هذه المشكلة ظهر بعد إضاعة فوز سهل على ريكيرتيفو في أنجولا.

 

في أخر 7 مباريات للأهلي سجل الفريق 7 أهداف بمعدل هدف في كل مباراة ولكن ما أتيح من فرص للأهلي كان عدده 89 تسديدة منهم 28 على المرمى بدقة تسديد 31.46% , هذا يعنى أن الأهلى يسجل هدف من كل 4 فرص محققة على المرمى وهو معدل مقبول.


وإذا قررنا معرفة كم سجل الأهلى مقارنة بإجمالي فرصه سنجد أن الأهلى يسجل كل 12.7 فرصة عمومًا وهو معدل مخيف للفريق قبل مباراة ريكرياتيفو.


عبدالله السعيد كان صاحب المعدل الأكبر في عدد التسديدات بـ24 تسديدة منهم 8 على المرمى سجل منهم هدفيين، مؤمن زكريا كان التالي بـ 11 تسديدة منهم 5 على المرمى سجل منهم هدف.


وسدد إيفونا 9 كرات منهم 4 على المرمى سجل منهم هدف فيما كان رمضان صبحي أقلهم بـ6 تسديدات ولكن أكثرهم دقة بثلاثة منهم على المرمى سجل منهم هدفين.


وسيكون على مارتن يول دور هام في تقليص عدد الفرص المهدرة من لاعبي الأهلي اذا أراد حسم التأهل مبكراً أمام ريكرياتيفو وإلا سيعانى الأهلى سيعاني الامرين ليحسم التأهل لدور الـ 16.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان