رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخبراء يضعون روشتة تخطى الفراعنة عقبة النسور

الخبراء يضعون روشتة تخطى الفراعنة عقبة النسور

محمود صادق وأحمد أشرف 17 مارس 2016 10:18

مع اقتراب المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطني، أمام نظيره النيجيري، في دور المجموعات المؤهل لبطولة أمم أفريقيا 2017.


وبعد الفشل الذي لحق بالمنتخب الوطني مؤخرا، بعدم التأهل لبطولة أمم أفريقيا، لثلاث نسخ متتالية، بدأ العديد يتسأل هي ينجح المنتخب الوطني في كسر هذه العقده، بالتأهل للبطولة المفضلة، أم تستمر العقده للمرة الرابعة.

ولأن المباراة ليست بالسهلة أمام نسور نيجيريا، قد يواجه المنتخب الوطني، عديد من الصعوبات، لاسيما وأن الفراعنة لم يصطدموا بمنتخب بحجم نيجيريا في المباريات الودية السابقة، التي كان الأداء فيها غير مطمئن.

ويبرز "استاد مصر العربية"، أراء بعض الخبراء، في كيفية تخطي عقبة نيجيريا.


شيخ المحللين


قال طه إسماعيل، شيخ المحليين، ولاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، إن المنتخب الوطني ينقصه التآلف والتجانس بين اللاعبين مضيفا، أن المباريات الودية التي لعبها المنتخب الوطني في الفترة الماضية غير مجدية.

وأكد شيخ المحليين، أن فوز الفراعنة يتوقف على التشكيلة و أسلوب اللعب، الذي سوف يتبعه هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني.

وأشار طه، إلى أنه يجب على المنتخب أن يتحلى بالدفاع أكثر من الهجوم خاصة في المباراة التي ستقام في نيجيريا، مضيفا بأنه يفضل اللعب على الهجمة المتردة عن طريق محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، و أحمد حسن كوكا مهاجم، سبورتنج براجا البرتغالي، معتمدين على تمريرات عبد الله السعيد لاعب الأهلي، الحاسمة.

واختتم طه إسماعيل، أن على الفراعنة أن يحافظوا على نظافة شباكهم، مستحوذين على الكرة بشكل كبيرة، والعمل على خطف المباراة من خلال سرعات لاعبي المنتخب.

 

فتحي مبروك


يرى فتحي مبروك، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن فرصة المنتخب الوطني أكبر بكثير من المنتخب النيجيري.

وأكد مبروك، أن لاعبي الفراعنة، لديهم إمكانيات عالية، قادرين من خلالها الفوز على نيجيريا في على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وقال فتحي، أن المنتخب الوطني يجب أن يستغل خط ضهرهم الضعيف، للمبادرة بالتسجيل.

وشدد مدرب الأهلي السابق، أنه على الفراعنة الضغط من البداية على منتخب نيجيريا، مشيرا إلى أن ذلك سيسهل الأمور كثير للمنتخب الوطني.

واختتم أن الأفضلية الوحيدة لمنتخب نيجيريا، هو أن المباراة في أرضهم ووسط جماهيرهم.


ربيع ياسين 
 

فيما أكد ربيع ياسين نجم الأهلي ومصر " target="_blank">منتخب مصر السابق، أن الضغط القوي على لاعبي نيجيريا لحظة فقدان الكرة واللعب بشكل متوازن سلاح قوي من أجل تخطي عقبة النسور.

وأوضح ياسين، أن الفوارق الفنية بين الفريقين ليست كبيرة، مشددا على ضرورة اللعب بثقة وعدم الرهبة من الجمهور النيجيري الذي سيشكل ضغطا كبيرا على لاعبي  الفراعنة.

وتوقع نجم الأهلي ومصر " target="_blank">منتخب مصر السابق، تحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين، ليصبح الفريق قريبا من التأهل إلى البطولة الإفريقية.

أشرف قاسم

كما يعتقد أشرف قاسم، لاعب الزمالك ومصر " target="_blank">منتخب مصر السابق، أن المنتخب الوطني قادر على تخطي عقبة نيجيريا مشيرا إلى ضرورة اللعب بطريقة متوازنة وعدم الاعتماد على الدفاع فقط خشية تلقي هدف يصعّب من مهمتنا خارج ملعبنا.

ويرى لاعب الزمالك السابق، أن المنتخب الوطني يملك مجموعة من اللاعبين المحترفين المميزين القادرين على إحداث الفارق ووضع الفريق القومي خصما عنيدا لأصحاب الأرض.

وأشار قاسم، إلى ضرورة الاعتماد على سلاح التسديد الذي سيكون لصالح المنتخب الوطني.


 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان