رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالأرقام.. "مايوكا المعزول عن صناع اللعب والأنانية منعت الكثير من خطورته "

بالأرقام.. "مايوكا المعزول عن صناع اللعب والأنانية منعت الكثير من خطورته "

عمر البنا 17 مارس 2016 00:51


الزامبي إيمانويل مايوكا مهاجم الزمالك بدأ يظهر بمستوى جعله المهاجم رقم 1 في حسابات الإسكتلندي ماكليش , مايوكا سجل 3 أهداف في أخر 4 مباريات له مع الزمالك من 6 فرص على مرمى المنافس ولكن!


عانى مايوكا في أغلب أوقات اللقاء من نقص في تدعيم لاعبي مراكز صناعة اللعب له بتمريراتهم الحاسمة في مناطق الخطورة أو بالعرضيات الدقيقة من ظهيري الزمالك , ولكن ظاهرة غياب الدعم من صناع اللعب كنت غريبة بعض الشيئ.


فمع تمركزات مايوكا المميزة في إيجاد مساحة فارغة في دفاعات الخصم يكون متاح فيها للتسجيل إذا مررت له الكرة من زملاءه ولكن لا يجد التعاون الكافي منهم في الصناعة له من أجل التسجيل.


إحصائيات الأربع مباريات التى شارك فيها مايوكا سنستعرضها سويا..


"لقاء الزمالك - الاتحاد" .. شارك حفني وكهربا من خلفه ، الكرة وصلت لمايوكا في 9 مرات ، حفني صنع له هدفه الوحيد ومرر له كرة أخرى داخل المنطقة لتكون حصيلة تمريراته لمايوكا تمريرتين ، كهربا كان كحفني ولكن بتمريرات بعيدة عن منطقة الخطورة ، باقى التمريرات كانت في مرحلة بناء الهجمة من باقي اللاعبين.


"لقاء الزمالك - الإنتاج" .. شارك حفني وكهربا من خلفه ، الكرة وصلت له في 17 مرة ، كهربا كان أكثر مسانديه بالتمريرات بالثلاث تمريرات منهم 2 لصناعة فرصة له أما حفني فلم يمرر له سوى تمريرة واحدة صحيحة كانت في وسط الملعب.


 "لقاء الزمالك - المقاولون" .. شارك حفني وكهربا ومصطفى فتحي من خلفه ، الكرة وصلت له في 11 مرة , حفني مرر له الكرة في 3 مرات منهم واحدة داخل المنطقة وكانت دون قصد ليسجل منها هدفه ، مصطفى فتحي مرر له الكرة مرتين منهم كرة داخل حول المنطقة أما كهربا فلم يمرر له أي تمريرة.


"لقاء الزمالك - يونيون دوالا" .. شارك حفني وشيكابالا ومصطفى فتحي من خلفه ، الكرة وصلت له في 16 مرة , حفني أكتفى بتمريرة واحدة له على حدود المنطقة ، شيكابالا أرسل له كرة واحدة داخل المنطقة والثانية كانت تمريرة في وسط الملعب ، مصطفى لم يمرر له سوى كرة واحدة وكانت في وسط الملعب.


إذا قررنا احتساب التمريرات له في نطاق منطقة الخطورة سنجد أنها 8 تمريرات فقط بمعنى تمريراتين في كل مباراة وهو ما يعنى إحتمال من إحتمالين..


1- أن حفني ومصطفى فتحي لم يتفاهمان بشكل جيد مع مايوكا حتى الآن.

2- أن الثنائي بحاجة لتعليمات من مدربهم ماكليش ليكونوا أكثر كفاءة في إدارك دورهم في صناعة التمريرات الحاسمة والفرص لمهاجم الفريق.


سيكون أمام ماكليش فرصة سانحة من بعد مباراة الإياب مع يونيون دوالا لتصليح هذه الأخطاء وزيادة التفاهم والربط بين مثلثه الهجومي لزيادة عدد الفرص المتاحة لهدافه إيمانويل مايوكا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان