رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حسام باولو.. "فاردي" الكرة المصرية

حسام باولو.. فاردي الكرة المصرية

تحقيقات وحوارات

باولو و جيمى فاردى

حسام باولو.. "فاردي" الكرة المصرية

عمرو جلال 16 مارس 2016 18:01

حسام سلامة "باولو" مهاجم فريق الداخلية السابق وفريق سموحة الحالى صاحب الـ32 عامًا، نجح في خطف الأضواء بعدما احتل صدارة هدافي الدورى الموسم الماضي.

 

وبواصل باولو تألقه بتصدره جدول هدافي الدوري برصيد 12 هدفًا حتى الآن.

 

يرصد لكم "استاد مصر العربية" أبرز التشابهات بين كلا من باولو مهاجم فريق سموحة و جيمى فاردى مهاجم فريق ليستر سيتى.

 

لازم "باولو" فى بداية مسيرتة  النحس حيث فشل فى الاختبارات فى العديد من الاندية مثل الاهلى و الزمالك والسكة الحديد، ليتجه إلى لعب الكرة الطائرة فى دورى الدرجة الثالثة لمدة موسمين.

 

و بدا مسيرته الكروية فى فريق قها بدورى الدرجة الرابعة ثم أنتقل منه الى العديد من الفرق منها طوخ ثم منوف ثم أنتقل الى الصعيد ليلعب مع سكر أبو قرقاص و سكر الحوامدية ثلاث مواسم.

ثم أنتقل للعب بفريق الشمس و لعب معه موسم واحداً ثم جاءت لة الفرصة ليجرى إختبارات بفريق الداخلية و يلتحق به و يلعب موسمه الاول بالداخلية و هو فى سن الـ30  ويتقاضى 27 ألف جنية فى الموسم.

و لعب باولو موسمه الثانى مع الداخلية و أحرز لقب هداف الدورى برصيد 20 هدف ويعتبر هذا الموسم من أفضل مواسمه، لينتقل فى بداية الموسم إلى فريق سموحة ويواصل تألقه باحتلال صدارة هدافى الدورى هذا الموسم برصيد 12 هدف.

 

و بالرغم من المستوى الرائع الذى يقدمه باولو لم يستدعى للمنتخب ولو لمباراة واحدة مع العلم أن المنتخب الوطنى يعانى من ضعف فى الخط الهجومى بعد هبوط مستوى مهاجمى الدورى المصرى سواء عمرو جمال او باسم مرسى.

 

وعاش جيمي فاردي، نجم هجوم ليستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي، قصة مشابهة تماماً لقصة باولو.

 

"فاردي" انضم لليستر سيتي عام 2012، عندما كان يلعب في دوري الدرجة الثانية، مقابل مليون و300 ألف دولار، قادماً من فليتود تاون.

 

كان فاردى حتى عام 2010 يلعب فى فريق ستوكسبريدج بدوري الدرجة الثامنة.


وكشف ألين بيت رئيس نادى ستوكسبريدج فى تصريحات صحفية أن فاردى الذى يتقاضى 100 ألف إسترلينى راتبًا أسبوعيًا مع ليستر سيتى حاليًا، لعب لمدة 5 سنوات بدون مقابل مادى بواقع سنتين فى فريق ستوكسبردج تحت 18 سنة و3 سنوات بالفريق الثانى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان