رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أرقام تاريخية يكتبها سيميوني مع أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

أرقام تاريخية يكتبها سيميوني مع أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

تحقيقات وحوارات

دييجو سيموني مدرب أتليتكو مدريد الإسباني

أرقام تاريخية يكتبها سيميوني مع أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

أحمد عبد العليم 16 مارس 2016 12:54

نجح فريق أتليتكو مدريد الإسباني في تخطي عقبةبي أس في أيندهوفن الهولندي والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز في مباراة الإياب عبر ركلات الترجيح بنتيجة 8-7.

وشهدت مباراتي الذهاب والإياب في ثمن النهائي تعادل الفريقين سلبياً حتى حسمت ركلات الترجيح تأهل الروخي بلانكوس على حساب ضيفة الهولندي.

ونجح الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق العاصمة الإسبانية في تسطير تاريخ من الإنجازات مع الأتليتي في البطولات الأوروبية عقب تأهل الأمس.

ونستعرض فيما يلي أبرز الأرقام التي تحققت عقب تأهل أتليتكو لربع النهائي بالأمس :

*وصل أتليتكو مدريد لدور الثمانية في الشامبيونزليج في 8 مناسبات حيث حقق أربعة منها بشكل متتالي في المواسم الأخيرة تحت قيادة الأرجنتيني سيميوني.

*نجح الأتليتي في تخطي أيندهوفن لتصبح المرة الأولى التي يتخطي فيها الفريق المدريدي أي من الأندية الهولندية بركلات الترجيح.

*اصبحت نتيجة 8 مقابل 7 في ركلات الترجيح التي شهدتها مباراة الأمس الأعلي في تاريخ الأدوار الإقصائية في الشامبيونزليج.

*استطاع أتليتكو مدريد أن يصبح الفريق الوحيد الذي يتأهل لربع نهائي الشامبيونزليج دون أن يسجل أي هدف خلال مباراتي الذهاب والإياب.

*أضاع أيندهوفن ركلة الجزاء الأولى له أمام الأتليتي في الشامبيونزليج منذ عام 2008 في مواجهة ليفربول الإنجليزي حيث أصطدمت الكرتين في العارضة.

 

 لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان