رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ملخص الدوريات الأوروبية في أسبوع

ملخص الدوريات الأوروبية في أسبوع

تحقيقات وحوارات

باريس سان جيرمان

ملخص الدوريات الأوروبية في أسبوع

وكالات- إفي 14 مارس 2016 10:17

حسم فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم حسابيا لقب الدوري الفرنسي قبل شهرين على ختام البطولة، بينما يقترب برشلونة من تتويجه بطلا في إسبانيا وبالمثل بايرن ميونخ في ألمانيا، بينما يحافظ يوفنتوس على صدارته في إيطاليا.




كما عاشت إنجلترا أسبوعا مختلطا بين الكأس والدوري، حيث ودع أرسنال المنافسة الأولى وسقط مانشستر سيتي في الثانية.


وتوج البي إس جي باللقب الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، حيث يواصل هيمنته المطلقة على كرة القدم الفرنسية منذ تولي إدارة قطرية لملكيته في 2012.


وأنهى فريق المدرب لوران بلان الدوري لصالحه بفوز ساحق على مضيفه تروا بتسعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثلاثين من المسابقة، وقبل ثماني جولات على ختامها.


وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أربعة أهداف في اللقاء، ليرتفع رصيده التهديفي إلى 27 هدفا، كما سجل الأوروجوائي إدينسون كافاني، الذي لم يكشف عن مستقبله مع الفريق، هدفين، فيما زاد الغلة كل من الأرجنتيني خابيير باستوري وأدريان رابيو، ولاعب الخصم ماثيو سونيي الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى أصحاب الأرض.


وأصبح رصيد باريس سان جيرمان 77 نقطة (24 انتصارا و5 تعادلات وهزيمة)، ليبتعد بـ25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، موناكو، الذي حال فوزه في الجولات الثماني المتبقية من البطولة سيحصد 24 نقطة غير الكافية للحاق بصاحب الصدارة.


وتعد هذه المرة الأولى التي يتوج فيها فريق بلقب الدوري الفرنسي قبل نهايته بثماني جولات، لتتواصل أفراحه بعدما أقصى قبل أيام منافسه تشيلسي الإنجليزي من ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي للمرة الثانية على التوالي.


** وفي إنجلترا بالتحديد فقد كان الأسبوع ممزوجا بمباريات للكأس والبريميير ليج، حيث أقيمت أربع مباريات بالدوري، ستختتم الاثنين بمواجهة المتصدر ليستر سيتي أمام نيوكاسل، الذي تعاقد مع المدرب الإسباني رافا بنيتيز.


وكان من أبرز نتائج مباريات الدوري، سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام نورويتش، وانتصار توتنهام على أستون فيلا 0-2.


وبهذا الانتصار يحافظ توتنهام على مركز وصافة الدوري بفارق نقطتين مؤقتا عن ليستر، بينما يحل سيتي رابعا بفارق تسع نقاط عن صاحب الصدارة.


أما في كأس الاتحاد، فقد أقصي أرسنال من ربع النهائي بعدما سقط أمام واتفورد على "ملعب الإمارات" بهدفين لواحد.


وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، فاجأ الضيوف الجميع بهدفين حملا النكهة الأفريقية حيث تقدم النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة 50 قبل أن يعزز الجزائري عدلان قديورة التقدم في الدقيقة 63.


وأحرز الجانرز هدف الشرف في الدقيقة 88 عبر داني ويلبيك إثر تسديدة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى.


وكان كريستال بالاس وإيفرتون قد حجزا مقعديهما في الدور نصف النهائي بعد تغلبهما على ريدينج وتشيلسي على الترتيب بنفس النتيجة (2-0)، فيما سيخوض مانشستر يونايتد ووستهام يونايتد مباراة إعادة بعد تعادلهما 1-1 على ملعب أولد ترافورد.


** وفي إسبانيا واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي التألق وقاد فريقه برشلونة للفوز 6-0 على خيتافي في الجولة الـ29 ليواصل الاقتراب من الاحتفاظ باللقب.


ورغم إضاعته ركلة جزاء، إلا أن ميسي نجح في تسجيل هدف رائع وصنع ثلاثة أهداف لزميليه نيمار (هدفين) ومنير الحدادي.


ويبتعد برشلونة بثماني نقاط عن أتلتيكو مدريد، وصيف الليجا، الذي فاز بدوره بثلاثية نظيفة على ديبورتيفو لاكورونيا، حملت توقيع ساؤول نييجيز وأنطوان جريزمان وأنخل كوريا.


كما حافظ الفريق الكتالوني على فارق الـ12 نقطة التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي حقق انتصارا بشق الأنفس من ملعب لاس بالماس بهدفين لواحد، بفضل رأسية من كاسيميرو (ق89)، بعدما كان سرخيو راموس قد تقدم بهدف أول (ق24) قبل أن يتعادل أصحاب الأرض بهدف للبرازيلي ويليان جوزيه (ق87).


** وبنفس الشكل، حافظ بايرن ميونخ على حظوظه القوية في الاحتفاظ بلقب البوندسليجا، بفوزه العريض على ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة بالجولة السادسة والعشرين.


سجل أهداف الفريق البافاري كل من الإسباني تياجو ألكانتارا (هدفين) وتوماس مولر (هدفين) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.


ويبتعد بايرن بخمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، بروسيا دورتموند، الذي واصل هو الآخر ملاحقته بعد ثنائيته في مرمى ماينز، والتي حملت توقيع ماركو رويس شينجي كاجاوا، وذلك قبل ثماني جولات على ختام البوندسليجا.


** وفي إيطاليا، حافظ يوفنتوس على صدارته للكالتشو بفوزه بهدف وحيد على ساسولو من توقيع الأرجنتيني باولو ديبالا، ليحافظ على النقاط الثلاثة التي تفصله عن نابولي، الذي هز شباك مضيفه باليرمو بهدف نظيف سجله الأرجنتيني الآخر جونزالو إيجواين.


كما واصل روما سلسلة نتائجه الطيبة وحقق انتصاره الثامن تواليا على حساب مضيفه أودينيزي بهدفين لواحد، بفضل هدفين لإدين دجيكو وأليساندرو فلورنزي، ليحافظ على مركزه الثالث بفارق ثماني نقاط عن صاحب الصدارة.


** وفي هولندا، سقط آيندهوفن وآياكس أمستردام في فخ التعادل أمام هيرينفين ونيميجن على الترتيب، لتظل الصدارة لآيندهوفن برصيد 66 نقطة، محافظا على النقطة التي تفصله عن أمستردام.


ويستعد آيندهوفن لمواجهة أتلتيكو مدريد الثلاثاء في إسبانيا في إياب الدور ثمن النهائي لدوري الابطال الأوروبي، حيث كانا قد تعادلان سلبيا في هولندا.


** وفي البرتغال ينفرد سبورتنج لشبونة مؤقتا بالصدارة بعد فوزه 2-1 على اشتوريل، بفضل ثنائية الجزائري إسلام سليماني، ليتخطى بنفيكا بنقطة، قبل مباراته الاثنين أمام تونديلا صاحب المركز الأخير.


كما يعيش الدوري الروسي أيضا منافسة شديدة على الصدارة، بعد فوز روستوف على سيسكا موسكو 2-0 ، ليتقاسما الصدارة بنفس الرصيد.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان