رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 جوانب تكشف استمرار تطور صلاح مع سباليتي

3 جوانب تكشف استمرار تطور صلاح مع سباليتي

عمر البنا 13 مارس 2016 23:01

يواصل الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالي، التطور على يد مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي الذي نجح في إحداث طفرة كبيرة على مستوى النجم المصري, صلاح واصل مستواه المميز بصناعته لهدف دزيكو الأول وبدايته لهجمة الهدف الثاني بشكل مميز. 


 
مواصلاً التطور في تقديم المساندة الجماعية للفريق مضيفاً خامس صناعته للأهداف في أخر 10 مباريات , هذه الجزئية يعود الفضل فيها لسباليتي فمع قدومه تحدث عن فردية صلاح بشكل واضح في إحدى المؤتمرات الصحفية
 
قائلا : " لدينا قاعدة داخل الفريق ، من لا يمرر الكرة لزملائة يدفع العشاء , لذلك يجب علي صلاح الذهاب لماكينة الصرف الألي " , تطور صلاح في اللعب الجماعي كان واضح في فترة قصيرة فرفع نسبة الأسيست من أسيست كل 11 مباراة إلى أسيست كل مباراتين فقط!".
 

جانب أخر تطور صلاح فيه بشكل واضح وهو التحرك دون الكرة بشكل مميز وفي مساحات أكبر من الملعب، فصلاح ظهر أخطر وأفضل كلما تحرر من التمركز على الطرف وإنتظار الكرة لتصل له.
 
سباليتي أيضا مع قدومه كان له رأى في هذا الأمر قائلًا : " اللاعب يجب أن يعتمد على مهارته لتنفيذ طريقة اللعب، فاللاعبين يعرفون طريقتنا وكيفية تطبيقها ، إلا أن صلاح لم يجد الفرصة لإظهار مهاراته". 
 
صلاح توج هذا التطور في مهاراته بصناعته لهدف دزيكو اليوم, فرأيناه يدخل في مساحات العمق ليكون خيار مناسب لتمريرة زميله دييجو بيروتي، ويصنعها بتمريرة سريعة لدزيكو.

جانب جديد كان سباليتي عينه عليه في تطوير قدرات صلاح , فمتابعة سباليتي كشفت له أن إنطلاقات صلاح على الطرف بشكل فردي ليس لدى صلاح المهارات الكافية ليكون تشكيل خطورة منها بشكل مستمر , ففكر في الإعتماد على قدرات لاعبي وسطه " بيروتي - بيانيتش - ناينجولان ".
 
في دقة التمرير الطولي لديهم مع استغلال سرعة إنطلاقات صلاح من وسط الملعب وأفضليته في الإنطلاق بسرعته وهو ما أظهر خطورة صلاح بشكل أكبر في الفترة الحالية. 

وهو ما تحدث عنه سباليتي قائلا : " إذا هاجم صلاح بداية من خط المنتصف فإنه يقطع مسافة أقصر وسينطلق بشكل أسرع مما سيسهل من إيجاده للموقع المناسب".
 
صحيح أن علي عدنان كان قاطعا لجزء كبير من هذه الخطورة عن صلاح، إلا أن في لقطتين من لمسات صلاح كانا سببًا كبيرًا في إنتصار روما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان