رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أرقام كسرها باريس وإبرا بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي

أرقام كسرها باريس وإبرا بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي

تحقيقات وحوارات

السلطان إبراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان

أرقام كسرها باريس وإبرا بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي

أحمد عبد العليم 13 مارس 2016 15:21

نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في تحقيق لقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي بعد تحقيقه الفوز على مضيفة روا بثمانية أهداف دون رد لحساب مباريات الجولة الـ 30 .

 

وكسر الفريق الباريسي بتحقيقه للقب الليج وان العديد من الأرقام بقيادة نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي مازال يحصد في البطولات الأوروبية المختلفة.
 

ونستعرض فيما يلي أبرز الأرقام التي حققها PSG بعد فوزه باللقب السابع في تاريخه والرابع توالياً:
 

** استطاع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تحقيق لقب الدوري الـ 13 في تاريخة خلال 14 موسم احترفي له في الملاعب الأوروبية.
 

** ينفرد الساحر إبرا برقم فريد وذلك بتحقيقه لبطولة الدوري في خمسة دول مختلفة بينما فاز بيكهام بألقاب في أربع دول مختلفة.
 

** يتفوق زلاتان على  الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في عدد بطولات الدوري حيث حقق 13 بطولة بينما حصد الثنائي الأخير سبعة وأربعة ألقاب على التوالي.
 

** يحتفل السلطان بالبطولة الـ 28 في تاريخة كلاعب محترف وذلك بتواجده في أندية برشلونة , يوفنتوس , انتر ميلانو , أي سي ميلان , أياكس , مالمو ,وباريس سان جيرمان.
 

** وصل نجم برشلونة الإسباني السابق لهدفه رقم 101 في الدوري الفرنسي ليصبح الهداف التاريخي للفريق الباريسي.
 

** حقق الثنائي إبراهيموفيتش وماكسويل عشرة بطولات دوري سوياً حيث حصدوا 3 بطولات للدوري الإيطالي , 4 للفرنسي , لقبين للدوري الهولندي والليجا في مرة وحيدة.
 

** تساوى إبرا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد أكثر اللاعبين تسجيلاً للاهداف في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى برصيد 27 هدف.
 

** انفرد باريس سان جيرمان برقم جديد في الكرة الفرنسية خلال السنوات الأخيرة بحصده لقب الدوري قبل نهاية المسابقة بثمانية أسابيع.
 

** حطم فريق مدينة الأنوار رقم بايرن ميونيخ الألماني موسم 2012-2013 بالتتويج بلقب الدوري بتاريخ 13 مارس بينما فاز الفريق البافاري بالبطولة في 25 مارس.
 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان