رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منذ فلافيو وشيكابالا.. لائحة الهدافين بلا قطبين

منذ فلافيو وشيكابالا.. لائحة الهدافين بلا قطبين

أحمد أشرف وعمرو جلال 13 مارس 2016 10:53

أصبح صراع الهدافين في بطولة الدوري الممتاز، مشتعلاً للغاية هذا الموسم في ظل رغبة كل ﻻعب على حصد لقب الهداف، بعدما تمكن مهاجم الداخلية السابق وسموحة الحالي حسام باولو من التتويج بلقب الهداف في الموسم الماضي.

 

سباق الهدافين يشتعل:

 

يتصدر ترتيب الهدافين في بطولة الدوري الممتاز، مهاجم فريق سموحة السكندري، حسام باولو برصيد 11 هدفا بعد مرور 21 جولة من عمر مسابقة بطولة الدوري الممتاز.

 

ويطارد باولو، نجم وادي دجلة ستانلي أوهاويتشي الذي تمكن من تسجيل 11 هدفا أيضا، ويأتي خلف الثنائي كل من أحمد رؤوف مهاجم المصري البورسعيدي ومروان محسن برصيد 10 أهداف.

 

ولم يخرج الثنائي أحمد جعفر ومحمود قاعود عن سباق الهدافين حيث سجل كل منهما 8 أهداف.

 

“الظاهرة" نجم سموحة العجوز:

 

حسام باولو، مهاجم فريق سموحة، ظاهرة فريدة في الملاعب المصرية قلما تتكرر في الدوري الممتاز.

 

باولو صاحب الـ32 عاما هو هداف الدوري الممتاز في الموسم الماضي برصيد 20 هدفا مع فريق الداخلية، وهو المتصدر لقائمة الهدافين هذا الموسم برصيد 11 هدفا مع سموحة.

 

غياب القطبين عن لقب الهداف منذ 5 سنوات:

 

أخفق مهاجمو اﻷهلي والزمالك في التتويج بلقب هداف الدوري الممتاز منذ سبع سنوات ماضية، حيث توج اﻷنجولي أمادو فلافيو مهاجم النادي اﻷهلي بلقب هداف الدوري موسمي 2007/2006 و 2009/2008.

 

أما الزمالك فغاب مهاجموه عن الحصول على اللقب منذ موسم 2011/2010، عندما توج محمود عبد الرازق شيكابالا بلقب الهداف برصيد 13 هدفا.

 

صفقات اﻷهلي والزمالك بالملايين:

 

انتقل الجابونى ماليك ايفونا الى النادى الاهلى فى صفقة كلفت خزينة النادي مليوني دولار بخلاف ما حصل عليه الوسيط الذي أنهى الصفقة للأهلى وليس للأندية الأخرى التي فاوضت اللاعب وأبرزها الزمالك.

 

وانضم الغاني جون انطوي إلى النادي اﻷهلي من نادي الشباب السعودي في صفقة كلفت خزينة النادي مليون و100 الف دولار.
 

وتعاقد نادي الزمالك مع البوركيني عبدالله سيسيه، فى صفقة انتقال حر كلفت خزينة النادي لمدة 3 سنوات يحصل «سيسيه» على راتب سنوي تقدر قيمته بـ400 ألف دولار.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان