رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقربر.. جوارديولا بريء من غياب جوتزة

تقربر.. جوارديولا بريء من غياب جوتزة

تحقيقات وحوارات

جوارديولا وجوتزة

تقربر.. جوارديولا بريء من غياب جوتزة

معتز بالله شاهين 08 مارس 2016 17:55

أصبح الشغل الشاغل والسؤال الذي لا ينتهي في مقاطعة بافاريا وألمانيا كلها، متى يعود ماريو جوتزة؟، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ، للعودة إلى الملاعب بعد غيابه للإصابة منذ أكتوبر الماضي.

 

وعاد صاحب أحد أغلى أهداف ألمانيا في تاريخها بنهائيات كأس العالم، من الإصابة مع بداية شهر فبراير الماضي، إلا أنه لم يتمكن من اللعب ولو لدقيقة واحدة.

 

وجلس جوتزة لمدة خمس مباريات "450 دقيقة" على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ، رغم جاهزيته للمشاركة، وهو ما أشعل الأمر في الصحافة الألمانية التي بدأت تكيل الاتهامات إلى بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق البافاري، متهمة المدرب الإسباني بعدم الاقتناع بقدرات الجولدن بوي.

 

ويرصد "استاد مصر العربية" أسباب التي تؤخر عودة جوتزة إلى الملاعب في التقرير الآتي..

 

المنافسون

 

ينافس ماريو جوتزة 6 لاعبين في المراكز التي يجيد اللعب فيها، وليست هذه المشكلة الوحيدة، حيث يؤدي لاعبو هذه المراكز بشكل رائع مع الفريق البافاري.

 

ويجيد جوتزة اللعب على الرواق الأيمن والأيسر ومهاجم ثان ومهاجم وهمي وصانع ألعاب، إلا أنه يواجه في هذه المراكز روبيرتو ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، وآريين روبين ودوجلاس كوستا، وكينجسلي كومان، والعائد من الغياب الطويل فرانك ريبيري.

 

وقال جوارديولا نفسه، ردًا على أسئلة أحد الصحفيين عن عدم مشاركة الدولي الألماني: "أملك 7 لاعبين في مركز الجناح، وعلي اتخاذ القرار، إذ أشركت جوتزة، سيتم سؤالي مرة أخرى لماذا لم تشرك مولر أوليفاندوفسكي أو روبين".

 

الدفاع

 

اضطر جوارديولا للدفع بلاعبين من مراكز الوسط والأظهرة لتغطية غيابات الدفاع، بسبب الإصابات التي ضربت جيروم بواتينج وهولجر بادشتوبر، خافي مارتينيز.

 

وبالتالي أصبح الفيلسوف مطالب بالدفع بلاعبين يجيدون تأدية الوجبات الدفاعية، وهو ما يفتقر أليه جوتزة، فهو لاعب ذو طابع هجومي، نادرًا ما يعطي ظهره لمرمى المنافس.

 

الرعونة

 

دائما ما يتهم جوتزة، بالرعونة حيث سبق وأن طالبه فرانز بيكنباور، أسطورة نادي بايرن ميونيخ، بالقتال واللعب بعدوانية.

 

كما طالبه أوليفر كان، أسطورة حراسة المرمى بالفريق البافاري بأن يكون ذو شخصية قيادية ببايرن ميونخ في المستقبل، أم سيصبح مجرد لاعب عادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان