رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 أشياء خاطئة ارتكبها جوارديولا مع بايرن ميونخ

5 أشياء خاطئة ارتكبها جوارديولا مع بايرن ميونخ

تحقيقات وحوارات

بيب جوارديولا

5 أشياء خاطئة ارتكبها جوارديولا مع بايرن ميونخ

لؤي هشام 07 مارس 2016 14:54

بالتأكيد جوارديولا هو أحد أفضل المدربين في العالم، ولكن حتى أعظم المدربين يقعون في بعض الأخطاء، والأكيد أن بيب ليس معصوما.

 

"استاد مصر العربية" يسلط في هذا التقرير الضوء على بعض الأخطاء التي وقع فيها بيب جوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ، مستعينا بتقرير أوليفر يانج مايلز الكاتب في موقع "سكاوكا" الإنجليزي.

 

1- ما حدث مع كيميتش أمام دورتموند.

 

بات بايرن قريبا من تحقيق لقبه الرابع على التوالي في البوندسليجا بعد حصوله على نقطة صعبة من بروسيا دورتموند، وعلى الرغم من ذلك إلا أن جوارديولا ظهر أمام عدسات الكاميرا وهو يعطي "دشا" ساخنا للاعبه صاحب الـ21 عاما جوشوا كيميتش بعد صافرة النهاية.

 

مكانة كيميتش تطورت في الفترة الأخيرة بعدما استعان به بيب كمدافع وعلى الرغم من حديث جوارديولا للإعلام بأنه لاعب غير عاد إلا أنه كان من الأفضل أن يكون حديثه مع كيميتش في غرف الملابس.

 

 

2- إعلان رحيله إلى مانشستر سيتي منتصف الموسم.

 

لقد كان السر الأسوأ على الإطلاق الذي يتم الإفصاح عنه، وهو خلافة جوارديولا للتشيلي مانويل بيلجريني في مانشستر سيتي بدءً من الموسم المقبل.

 

الناديان قررا وضع حد للشائعات بالإعلان عن الأمر في فبراير الماضي، ومنذ هذا الحين فإن الفريقين يعانيين على صعيد الأداء، فسيتي خسر 3 مباريات متتالية وبايرن تعادل مرتين وخسر مرة في آخر 6 مواجهات.

 

3- تغييراته الكثيرة لطريقة اللعب.

 

أحدث جوارديولا ضجة في أكتوبر الماضي حينما اعتمد على خطة 2-3-5. بايرن لعب بأكثر من 10 طرق مختلفة طوال الموسم كان أبرزها خطة 3-1-2-1-3 الفريدة في دلالة واضحة على مرونته التكتيكية.

 

بالطبع خطط بيب التكتيكية أمر إيجابي للغاية ولكن لاعبيه بدوا في بعض الأحيان مشوشين بسبب التغييرات المستمرة لمراكزهم، كما يدل أيضا على أنه لم يعرف الطريقة الأفضل للبافاري بعد.

 

 

4- التراجع على الصعيد الأوروبي.

 

تسلم جوارديولا الفريق وهو بطلا للثلاثية، إلا أنه خلال الموسمين الماضيين فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا رغم وصوله إلى نصف النهائي في الموسمين إلا أنه خرج بنتائج مذلة.

 

الأولى بنتيجة 5-0 في مجموع اللقائين أمام ريال مدريد، والثانية 5-3 في إجمالي النتيجة أمام برشلونة، كما كان سجله خارج أرضه سيئا حيث خسر 3 مرات في الموسم الماضي أمام سيتي وبورتو وبرشلونة ومن ارسنال هذا الموسم بالإضافة لتعادله مع يوفنتوس 2-2.

 

5- صراعه مع الطاقم الطبي.

 

دخل المدرب الإسباني في صراع عنيف مع هانز فيلهلم مولر فولفارت، طبيب الفريق، الذي ربما لا تعرفه جماهير الكرة وغير معروف أيضا خارج ميونخ ولكن في بايرن فهو على قدر كبير من الثقة والاحترام.

 

صاحب الـ73 عاما أمضى 38 عاما من عمره في خدمة الفريق البافاري وعمل مع 20 مدرب مختلف، ولكن رحيله تسبب في أن يلحق به 3 أطباء آخرين أيضا في وقت عانى منه الفريق من كثرة الإصابات.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان