رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوروبا في أسبوع.. ليستر يوسع الفارق.. وبنفيكا يخطف الصدارة من لشبونة

أوروبا في أسبوع.. ليستر يوسع الفارق.. وبنفيكا يخطف الصدارة من لشبونة

تحقيقات وحوارات

بنفيكا أمام سبورتينج لشبونة

أوروبا في أسبوع.. ليستر يوسع الفارق.. وبنفيكا يخطف الصدارة من لشبونة

وكالات 07 مارس 2016 10:00

واصل ليستر سيتي المضي قدما في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة، بينما حافظ كبار أوروبا برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان على تصدرهم للمسابقات المحلية فيما خطف بنفيكا صدارة الدوري البرتغالي من سبورتنج لشبونة.




وفيما يلي جولة سريعة في مسابقات الدوري بالملاعب الأوروبية..

 

إنجلترا


واصل ليستر سيتي المتصدر نتائجه المثالية وفاز 1-صفر على مضيفه واتفورد ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى خمس نقاط بعد تعادل توتنهام هوتسبير 2-2 مع أرسنال في مباراة مثيرة في لندن.


وسجل الجزائري رياض محرز هدف انتصار ليستر بتسديدة متقنة في الشوط الثاني ليواصل الفريق مشواره نحو الفوز باللقب لأول مرة.


وتعادل توتنهام مع أرسنال الذي تقدم بهدف قبل أن يتعرض لاعبه فرانسيس كوكيلين للطرد في الشوط الثاني ويتأخر 2-1. لكن أليكسيس سانشيز أدرك التعادل لفريق المدرب أرسين فينجر.


وحقق مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع فوزا كبيرا 4-صفر على أستون فيلا بينما تعرضت آمال مانشستر يونايتد في التأهل لدوري الأبطال لانتكاسة بخسارته 1-صفر أمام وست بروميتش ألبيون بعدما تأثر بطرد خوان ماتا في الشوط الأول.

 

إسبانيا


عزز برشلونة مسيرته الخالية من الهزائم في 36 مباراة متتالية في كل المسابقات منها 30 انتصارا عندما تفوق 4-صفر على إيبار ليحافظ على تقدمه بثماني نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني قبل عشر جولات على نهاية الدوري.


وسجل ثلاثي برشلونة الفتاك المكون من ميسي (35 هدفا) وسواريز (42) ونيمار (23) مئة هدف فيما بينهم بجميع المسابقات هذا الموسم بعد ثنائية لميسي وهدف لسواريز.


وواصل أتليتيكو مطاردة القمة وفاز للمرة الخامسة في ست مباريات بالدوري وتفوق 3-1 على بلنسية وجاء الهدف الثاني بواسطة البديل فرناندو توريس الذي رفع رصيده مع النادي إلى 102 هدف في 300 لقاء.


واستعد ريال مدريد صاحب المركز الثالث - والمتأخر بفارق 12 نقطة عن القمة - لمواجهة روما في دوري الأبطال بسحق سيلتا فيجو 7-1 بعدما سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف لينتزع صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفا ومتقدما بهدف واحد على سواريز.

 

ألمانيا


واصل بايرن ميونيخ المضي نحو تحقيق رقم قياسي وإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني للمرة الرابعة على التوالي بتعادله دون أهداف في ضيافة بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي يبتعد عن القمة بفارق خمس نقاط.


وسنحت لبايرن - الذي خسر الأسبوع الماضي أمام ماينتس - الفرص الأخطر في اللقاء لكنه افتقر للمسة الحاسمة أمام المرمى.


وتعرض هيرتا برلين لخسارة 2-صفر أمام هامبورج ليتعثر للمرة الثانية في 11 مباراة ويصبح صاحب المركز الثالث متقدما بنقطة واحدة على أقرب منافسيه.

 

إيطاليا


حافظ يوفنتوس على تصدره لدوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق ثلاث نقاط على أقرب منافسيه بفوز 2-صفر على أتلانتا بعد هدف نادر من المدافع أندريا بارزالي ومجهود كبير من ماريو ليمينا.


واستمر نابولي صاحب المركز الثاني في الضغط على المتصدر بالفوز 3-1 على كييفو رغم أن مرماه استقبل هدفا في الدقيقة الثانية.


وحقق روما فوزه السابع على التوالي وتفوق 4-1 على فيورنتينا بفضل ثنائية من محمد صلاح بينما فاز إنترناسيونالي صاحب المركز الخامس 3-1 على باليرمو.


ولدى يوفنتوس المتصدر 64 نقطة من 28 مباراة بينما يملك نابولي (61) وروما (56) وفيورنتينا (53) وإنترناسيونالي (51).

 

فرنسا


تعادل فريق من الصف الثاني لباريس سان جيرمان دون أهداف مع مونبلييه في ظل قرار المدرب لوران بلان بإراحة لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة تشيلسي في إياب دور 16 بدوري الأبطال يوم الأربعاء.


وحافظ سان جيرمان على تصدره لدوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق 23 نقطة على أقرب منافسيه موناكو الذي تعادل 2-2 مع كاين.


وسحق أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث منافسه جانجون 5-1 بفضل ثنائية من ألكسندر لاكازيت بينما سجل الشاب عثمان ديمبلي ثلاثة أهداف لينهي ستاد رين سلسلة من 13 مباراة متتالية لنانت دون هزيمة بالدوري ويفوز عليه بنتيجة 4-1.


ويملك سان جيرمان 74 نقطة من 29 مباراة مقابل 51 لموناكو.

 

البرتغال


فاز بنفيكا 1-صفر على سبورتنج لشبونة الذي أهدر مهاجمه برايان رويز فرصة غريبة لينتزع الفائز صدارة الدوري البرتغالي الممتاز من غريمه الخاسر.


وأهدر مهاجم كوستاريكا الكرة أمام المرمى الخالي من مسافة خمسة أمتار في الوقت الذي كان يحاول فيه سبورتنج تعويض تأخره بهدف سجله كوستاس ميتروغلو في الشوط الأول لبنفيكا حامل اللقب.


وهذا أول فوز لبنفيكا على جاره منذ انتقال المدرب جورج جيسوس لقيادة سبورتنج في صفقة أثارت جدلا في الكرة البرتغالية بمايو.


وأصبح رصيد بنفيكا 61 نقطة من 25 مباراة ويتقدم بنقطتين على سبورتنج الذي تراجع إلى المركز الثاني.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان