رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تحليل.. فينجر تدارك خطأه بالنني ليفسده كوكلين

تحليل.. فينجر تدارك خطأه بالنني ليفسده كوكلين

تحقيقات وحوارات

محمد النني

تحليل.. فينجر تدارك خطأه بالنني ليفسده كوكلين

لؤي هشام 05 مارس 2016 15:26

أول مشاركة أساسية في البريمييرليج للاعب مصري منذ أكثر من 600 يوما سجلها محمد النني باسمه حينما بدأ لقاء فريقه أمام توتنهام في الديربي الأعرق بالعاصمة لندن.

 

تعادل مثير تحقق بين الجارين في شمال لندن بنتيجة 2-2 فتح الطريق أمام ليستر للانفراد بصدارة المسابقة، ولكن ما هو الخطأ الذي ارتكبه فينجر من قبل وصححه بالدفع بالنني في هذه المباراة.

 

اعتمد المدرب الفرنسي من قبل على الثنائي فرانسيس كوكلين وأرون رامسي في وسط الملعب، ولكن هذا الثنائي فشل في إحداث التوازن بتشكيل الجانرز خاصة من جانب اللاعب الويلزي أرون.

 

رامسي خلال المباريات الماضية فشل في إقناع الجميع بقدرته على لعب دور "البوكس تو بوكس" حيث ظهر واضحا أن اللاعب لا يجيد القيام بالدور الدفاعي خاصة أمام سوانزي.

 

إضافة إلى ذلك فهو لا يقدم الدعم الكافي لكوكلين ويترك مساحات كبيرة بين خطي الوسط والهجوم وهو ما أثر بشكل كبير على دفاعات المدفعجية التي تعرضت لثلاث هزائم متتالية أمام برشلونة ويونايتد وسوانزي.

 

 

الأرقام تظهر أن رامسي أمام سوانزي تدخل على الكرة مرة واحدة فقط مقابل 7 لكوكلين، وقطع الكرة TACKLING مرتين فقط مقابل 7 أيضا لفرانسيس.

 

حاول فينجر تدارك هذا الخطأ أمام توتنهام -الذي يجيد الضغط المتقدم - عن طريق الدفع بالنني الذي يملك قدرة جيدة على افتكاك الكرة وتوزيعها إلى زملائه وهو ما قد يحد من خطورة السبيرز.

 

الأرقام تقول أن النني أخرج الكرة 4 مرات من مناطق فريقه، وتوقع الكرة وقطعها مرتين (كوكلين 6)، وحجز الكرة بجسده مرة واحدة، وبلغت دقة تمريراته 80% وهي أرقام جيدة نسبيا.

 

 

لكن هذا الخطأ الذي تداركه فينجر أفسده كوكلين بتدخلاته المتهورة و"الغبية" - إن جاز التعبير في كرة القدم - فحصوله على إنذارين دون أي داع -خاصة الإنذار الثاني-  تسبب في تسجيل توتنهام لهدفين متتاليين بمجرد طرده.

 

في النهاية فإن الجانرز خطفوا نقطة ثمينة بأداءً ليس جيدا للغاية على ملعب وايت هارت لين أوقف سلسلة هزائمهم الأخيرة ولكن مازال الأداء في حاجة إلى التحسن كثيرا في الفترة المقبلة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان