رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بين "تكشيرة" يول وماكليش الـ"مضحوك عليه".. مالودا "منبهر"

بين تكشيرة يول وماكليش الـمضحوك عليه.. مالودا منبهر

تحقيقات وحوارات

يول وماكليش ومالودا

يوميات الخواجات في الإيجيبشن ليج (2)

بين "تكشيرة" يول وماكليش الـ"مضحوك عليه".. مالودا "منبهر"

عمر البانوبي 02 مارس 2016 20:39

الهزار بح، وخلاص دخلنا في الجد، ورأينا تكشيرة الهولندي مارتن يول، المدير الفني الجديد للأهلي، بعد أن وطأت قدماه استاد الجيش ببرج العرب، وشاهد المباراة الأولى لفريقه الجديد على الطبيعة، في ظل أداء باهت، وفوز غير مقنع بالمرة على بتروجت بهدفين نظيفين.

 

للتكشيرة أسباب كثيرة


لم تكن تكشيرة مارتن يول، أو تلويحه بيده غاضبًا، بسبب أداء اللاعبين فقط، فلم يكن يتوقع المدير الفني الهولندي الكبير، أن يقطع هذه المسافة من القاهرة إلى الأسكندرية ليشاهد هذا المستوى المتواضع، وكذلك هذا "التهريج" الذي يعهده للمرة الأولى منذ عمله في كرة القدم.


وجد مارتن يول المدرجات خالية من حوله، وكان هذا ما يتوقعه وأخبره به وكيله محمد حبشي، وكذلك محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المعين، ولكنه فوجئ أيضًا بوجود بعض الجماهير من المرضي عنهم داخل المقصورة من حوله، لتدور الحيرة في رأس الخواجة الهولندي، هل الدوري بدون جمهور أم بجمهور؟


ولكن الصدمة الكبرى للخواجة، جاءت في مستوى لاعبي الأهلي، وتدني اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين، وضعف أداء حارس مرماه أحمد عادل عبد المنعم، وهو ما ينبئ بمهمة شاقة لمارتن يول وصديقه مايكل ليندمان المدرب المساعد ومخطط الأحمال.


فهل يواصل مارتن يول تكشيرته في مباراة مصر للمقاصة من على مقاعد البدلاء؟ أم أنه سيتكيف سريعًا مع مستوى كرة القدم المصرية وظروفها الحالية؟

ماكليش "المضحوك عليه"


لم يكن يعلم الاسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني الجديد للزمالك، المغزى الحقيقي من ظهوره مع الإعلامي وائل الإبراشي منذ يومين، ولو كان يعلم أنه أداه يستخدمها مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض لـ"الغلوشة" على ظهور أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للفريق مع الإعلامي عمرو أديب، لاستقال على الفور من منصبه ولم الهدمتين ورجع على جلاسجو.


إن استخدام ماكليش في الحرب الكلامية بين مرتضى وميدو، أمر يدعو إلى الاشمئزاز، وسيكون له رد فعل سلبي مع المدير الفني الجديد للزمالك إذا علم بحقيقة الأمر، وسيعلمها بالتأكيد في وقت قريب.


وسننتظر ماكليش اليوم في أول اختبار رسمي له مع نادي الزمالك أمام الإنتاج الحربي المنتفض، فهل يفوز الاسكتلندي؟ أم يبدأ مرتضى في البحث عن مدير فني بديل؟.. عجايب!


مالودا المنبهر


فوجئ الفرنسي فلوران مالودا، صانع ألعاب وادي دجلة، بزميله دودو الجباس، مهاجم أفينون الفرنسي السابق، والذي يعتبر واحد من المقربين منه، يشتكي من حكم المباراة الماضية أمام غزل المحلة في الدوري.


وانبهر مالودا عندما علم أنه - ويا للعجب - تعرض زميله الجباس للسب من قبل حكم المباراة محمد سلامة.. ولسة ياما هتشوف انبهارات ومفاجآت في الإيجيبشن ليج يا مالودا.


في العالم كله، والمنطقي أن اللاعب قد يتجاوز ويسب حكم المباراة، لكن أن يسب الحكم لاعبًا.. جديدة دي.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان