رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوكيتينو وأسلوب جوارديولا الذي حول توتنهام لمرشح على اللقب

بوكيتينو وأسلوب جوارديولا الذي حول توتنهام لمرشح على اللقب

تحقيقات وحوارات

جوارديولا وبوكيتينو

بوكيتينو وأسلوب جوارديولا الذي حول توتنهام لمرشح على اللقب

لؤي هشام 01 مارس 2016 16:54

"هناك فرق تنتظرك، وهناك فرق تبحث عنك" هكذا قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا بعد هزيمة برشلونة في موسم 2008-2009 أمام الجار اللدود إسبانيول.

 

هذا الموسم كان موسم الثلاثية رفقة بيب ولكن كان هناك شخصا واحدا قادرا على وضع نقطة سوداء في سجل جوارديولا شبه الكامل.. إنه ماوريسيو بوكيتينو.

 

تناولت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن المدرب الأرجنتيني الذي استطاع أن يحول فريق توتنهام إلى مرشح على لقب البريمييرليج هذا الموسم.. "استاد مصر العربية" يستعرضه معكم.

 

القصة تعود لـ7 أعوام حينما استطاع المدرب الثالث لإسبانيول في هذا الموسم أن ينتشل الفريق من مراكز الهبوط ويحقق المركز العاشر، كما حقق الفوز على الجار المسيطر في كتالونيا لأول مرة منذ 27 عاما في الكامب نو.

 

ماوريسيو طور من أسلوب جوارديولا، كما يقول بيب "إنه يبحث عنك" الأمر متعلق بالضغط والاستحواذ، والقوة البدنية هي العامل الأساسي.. الدقة الشديدة كانت عاملا، فبوكيتينو كان يعتمد على أجهزة الـGPS لمراقبة كافة تحركات لاعبيه في إسبانيول.

 

يقول داني أوزفالدو عن بوكيتينو حينما دربه في ساوثامبتون "كان يجعلنا نلهث ونعاني مثل الكلاب، كان يجعلك تكرهه، ولكن حينما يأتي يوم الأحد فإنك تقوم بعمل مذهل".

 

ويؤكد جاك كورك، لاعب وسط القديسين كلام زميله متحدثا عن أسلوب الضغط "كنت أشعر بأننا نحتاج إلى قلبين من أجل أن نلعب بهذه الطريقة، إنه عمل شاق ولكنك تحصد نتائجه".

 

بالتأكيد كل هذه الأمور ساعدته على النجاح الحالي مع السبيرز وهو ما أكده هاري كين، نجم الفريق بأنه كان سببا رئيسيا في النجاح الحالي.

 

يتحدث كين عن أسلوب بوكيتينو في التدريبات "في الإعداد للموسم الحالي كنا نخوض فترات تدريب مضاعفةوأحيانا تصل لثلاثة، كان يجعلك تصل إلى حدك الأقصى، ولكنه كان لسببا معينا، وها أنتم ترونه الآن".

 

ويضيف "لم أشعر يوما بهذه اللياقة في حياتي، لقد قام بمجهود جبار حقا لكي نصل إلى ماوصلناله حاليا".

 

ربما فعلا تحتاج لقلبين من أجل التأقلم على أسلوبه ولكن في النهاية فإن توتنهام مرشحا للقب لأول مرة منذ أكثر من منصف قرن.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان