رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

راشفورد.. نجم جديد يلمع في سماء مانشستر يونايتد الحالكة

راشفورد.. نجم جديد يلمع في سماء مانشستر يونايتد الحالكة

تحقيقات وحوارات

ماركوس راشفورد

راشفورد.. نجم جديد يلمع في سماء مانشستر يونايتد الحالكة

وكالات - إفي 29 فبراير 2016 20:14

بأربعة أهداف وصناعة الخامس، قدم المهاجم الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد أوراق اعتماده كنجم جديد صاعد في صفوف ناشئي مانشستر يونايتد.


ففي ظل غياب كل من واين روني وأنطوني مارسيال وويل كين المصابين، اضطر الهولندي لويس فان جال مدرب (الشياطين الحمر) للتنقيب في الفريق الرديف حيث عثر على راشفورد البالغ من العمر 18 عاما، من ناشئي مانشستر يونايتد، الفريق الذي يشجعه منذ نعومة أظفاره.


وخاض راشفورد مباراة فريقه في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي أمام ميتيلاند الدنماركي التي أقيمت الخميس الماضي.

 

وعلم اللاعب، الذي كان قد سافر مع فريقه خلال مباريات واتفورد وليستر سيتي، أنه سيخوض اللقاء قبل 10 دقائق من بدايته حينما تأكدت إصابة مارسيال أثناء عملية الإحماء.


ولم يكن تقديم راشفورد ليسير على نحو أفضل؛ هدفين من خماسية الفوز على الدنماركيين وتأهل المانيو للدور التالي من الدوري الأوروبي.


وقال اللاعب السابق ومشرف فريق الناشئين نيكي بات "ماركوس متفجر، إنه فتى يتمتع بموهبة هائلة ويعمل بكد بلا انقطاع. من المهم للغاية أن يكون في الفريق لأنه يبذل كل جهد وفوق كل ذلك، يحرز أهدافا".


واستمرت "قصة راشفورد الرائعة" كما دأبت وسائل الإعلام البريطانية على وصف مغامرة الشاب، حيث عاد لتسجيل هدفين آخرين في شباك الغريم اللدود أرسنال خلال لقاء الفريقين الأحد الماضي في البريميرليج (3-2) فضلا عن صناعته لهدف الفوز الثالث لصالح زميله أندير هيريرا.


وساهم تألق راشفورد، وإحرازه هدفين في ثلاث دقائق فحسب، في إنعاش آمال الفريق بالوصول إلى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على حساب الـ(جانرز) المرشحين بقوة للفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري.


وبدا التأثر على اللاعب الصاعد لدى تصريحه "إنها مباراتي الأولى في البريميرليج ولقد كانت رائعة. تسجيل هدفين يجعل الأمور أفضل كثيرا. واتمنى الآن الاستمرار كذلك"، وذلك عقب موقعة الأحد في أولد ترافورد.


كذلك، احتفى فان جال، الذي يعرف عنه اهتمامه بالناشئين، بالأداء الذي قدمه مهاجمه الشاب واصفا إياه بـ"موهبة استثنائية".


وأوضح "لذا نملك قائمة محدودة، من أجل منح الفرصة للشباب. فريق كبير يحول دون ذلك".


وتابع "الخبرة التي اتمتع بها مع الشباب تقول لي إنهم يلعبون دوما أول مباراة بشكل جيد، لكن الثانية تكون مختلفة. ظهر ماركوس بشكل رائع في المباراتين، إنه موهبة استثنائية".


واسترجع فان جال الفرص التي منحها منذ أعوام للاعبين مثل باتريك كلويفرت وتشافي هرنانديز وتوماس مولر، حيث أبرز "يمكنني أن أفكر في الكثير منهم.

كلويفرت سجل هدف الفوز في كأس السوبر الهولندي، تشافي سجل هدفا خياليا في مرمى بلد الوليد ومولر قدم مباراة رائعة".


ويقبع المانيو في المركز الخامس من ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، لكنه سيكون بحاجة للدخول ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي حال كان يريد الظهور في هذه البطولة العام المقبل وعدم خوض الدوري الأوروبي عوضا عنها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان