رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد فشل الرؤساء السابقين مع اﻷولتراس.. هل ينجح السيسي؟

بعد فشل الرؤساء السابقين مع اﻷولتراس.. هل ينجح السيسي؟

تحقيقات وحوارات

السيسي و اﻷولتراس

بعد فشل الرؤساء السابقين مع اﻷولتراس.. هل ينجح السيسي؟

محمود صادق 06 فبراير 2016 09:05

عقب مهاجمة أولتراس أهلاوي، بعض قيادات الدولة السابقين، في الذكرى الرابعة من أحداث بورسعيد، التي راحت ضحيتها 72 شخصًا، قرر الرئيسي عبد الفتاح السيسي دعوة عشرة من أفراد الرابطة، لمتابعة تحقيقات القضية المجزرة بأنفسهم، في محاولة متجددة من الدولة لاحتواء غضب هذه المجموعات الشبابية.

 

ويرصد "استاد مصر العربية" مراحل علاقة الدولة باﻷولتراس:

مبارك
منذ عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، تحاول الدولة أن تضع روابط اﻷولتراس تحت جناحيها، وتحتوي غضبها، وعلى الرغم من أن نشاط اﻷولتراس لم يبرز بشكل كبير في ذلك الوقت، إلا أن المخلوع فشل في إيجاد صيغة تعامل معهم، وحاول إخماد أنشطتهم بالقمع.

 

 

المجلس العسكري
اشتعل فتيل غضب اﻷولتراس في عهد المجلس العسكري بقيادةالمشير محمد حسين طنطاوي، لاسيما بعد حادثة ملعب "بورسعيد"، والتي راحت ضحيتها 72 من جمهور النادي اﻷهلي.

واتهمت الجماهير طنطاوي، بأنه المتسبب اﻷول في مأساة بورسعيد، وحاول المشير أن يحتوي غضب اﻷولتراس، بأكثر من طريقه، ولكن اﻷمر بات مستحيلًا بعدما سقطت ضحايا في ملعب بورسعيد.

 

محمد مرسي:
بعد أن نجح محمد مرسي، رئيس الجمهورية المعزول، في الانتخابات، حاول أن يتخذ اﻷولتراس ظهيرًا شعبيا له، ولكن محاولته فشلت، وبسبب التقاعس في إجراء محاكمة سريعة للمتسببين في أحداث بورسعيد، قرر أعضار أولتراس أهلاوي تعطيل مترو الأنفاق فضلا عن هجومهم وحرقهم مقر اتحاد الكرة، لتتوقف مصالح الدولة، وتفشل محاولة المعزول في تطويع اﻷولتراس.

 

عدلي منصور:
وفي عهد الرئيس المؤقت عدلي منصور، أصدرت لجنة اﻷندية برئاسة مرتضى منصور، قرارا باعتبار الألتراس جماعة إرهابية، لاسيما بعدما اشتعلت الحرب بين رئيس نادي الزمالك وأولتراس وايت نايتس.



السيسي:
في الثامن من فبراير 2015 وقعت أحداث الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 مشجعًا زملكاويًا، ووعد الرئيس السيسي بمحاسبة المتسببين في الواقعة، وفي الثاني من فبراير 2016، هاجم أعضاء أولتراس أهلاوي قيادات الدولة السابقين الذين كانوا على رأس السلطة إبان مذبحة استاد بورسعيد، ليخرج السيسي داعيًا 10 من أعضاء الرابطة إلى الحوار وأن يطلعوا بأنفسهم على التحقيقات، في خطوة جديدة من الدولة للتواصل مع روابط المشجعين الشبابية.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان