رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لماذا فضل جوارديولا السيتي على تشيلسي ومانشستر يونايتد

لماذا فضل جوارديولا السيتي على تشيلسي ومانشستر يونايتد

تحقيقات وحوارات

جوارديولا

لماذا فضل جوارديولا السيتي على تشيلسي ومانشستر يونايتد

محمود السيد 02 فبراير 2016 19:17

الفليسوف بيب جوارديولا، سوف يبدأ تحدي جديد وقوي رفقة مانشستر سيتي في الموسم المقبل لمدة 3 سنوات مقبلة عقب إعلان رحيله عن الفريق البافاري بايرن ميونيخ، في يونيو المقبل.


وسيخوض جوارديولا أول تجاربه في الدوري الإنجليزي بعدما نجح رفقة برشلونة وبايرن ميونيخ بالرغم من مطالبة جماهير البافارية بتتويجه بثلاثية بالموسم الجاري لتأكيد على نجاحه.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير التالي الأسباب التي دفعت جوارديولا لاختيار السيتي على فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد.
 

جاهزية السيتي عن تشيلسي ويونايتد
 

يعد فريق مانشستر سيتي الأكثر جاهزية من الثنائي تشيلسي ومانشستر يونايتد بامتلاكه حاليا فريق يستطيع جوارديولا البناء عليه وتكوين فريقًا قويًا بالموسم المقبل بلاعبين أمثال رحيم سترلينج وكيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو.
 

في المقابل، يعاني تشيلسي ومانشستر يونايتد، من المشاكل الفنية والخططية العديدة، التي سوف تجلب الصداع لرأس جوارديولا اذا كان تولي احدهم.
 

الصداقة مع مسئولي مانشستر سيتي والاتفاق
 

يمتلك جوارديولا علاقة صداقة قوية مع تكسيكي بيجريستين، المدير الرياضي لفريق مانشستر سيتي منذ لعبه بصفوف البارسا.
 

وفقا لعديد من التقارير الصحفية الإسبانية، فأن بيجريستين هو من العوامل الرئيسية في تفضيل جوارديولا لكفة السيتي عن تشيلسي ومانشستر يونايتد بالإضافة إلى الاتفاق المبكر بينه وبين مسئولي السيتي منذ الصيف الماضي لتدريب الفريق.
 

عدم العيش في ظل اليكس فيرجسون ومورينيو
 

لا يريد جوارديولا، العيش في جلباب السير اليكس فيرجسون بمانشستر يونايتد، المدرب الأسطوري مع الشياطين الحمر الذي لم ينجح احد منذ اعتزاله بصيف 2013 وكذلك سبيشيال وان "جوزيه مورينيو" مع تشيلسي الإنجليزي والفائز بلقب البريميرليج مع البلوز بالموسم الماضي.
 

وفضل جوارديولا وجهة السيتي على يونايتد وتشيلسي لعدم  وجود مقارنة بينه وبين مانويل بيلجيريني لأنه سوف يتفوق فيها.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان