رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 ملامح من انتصار الاهلي على الاتحاد

6 ملامح من انتصار الاهلي على الاتحاد

تحقيقات وحوارات

الأهلي والاتحاد

بالأرقام..

6 ملامح من انتصار الاهلي على الاتحاد

لؤي هشام 23 يناير 2016 18:15

حقق النادي الأهلي فوزه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري الممتاز تحت قيادة المدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" ضمن الجولة الـ16 بعد تغلبه على الاتحاد السكندري بهدف نظيف سجله الغاني جون أنطوي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد بالأرقام 6 ملامح من انتصار المارد الأحمر على زعيم الثغر في استاد الإسكندرية.

 

 

1- (التمريرات)
 

** هذه ثاني أكثر مباراة من حيث عدد التمريرات للأهلي في الدوري الممتاز بـ685 تمريرة بعد مواجهة حرس الحدود 720 تمريرة، دقة تمريرات الأهلي الطولية في تحسن، ففي مباراة الدراويش كانت 34 تمريرة طولية بدقة 32%، وفي مباراة اليوم كانت 30 تمريرة طولية ولكن بدقة أكبر وصلت 63%.

 

** الأهلي يعاني في التمريرات الأمامية بالثلث الأخير من الملعب حيث فشل اللاعبين في التمرير بالقرب من منطقة الجزاء وداخلها، يكفي القول بأن إجمالي تمريرات الأهلي الأمامية في الثلث الأخير 20 تمريرة فقط.
 

 

2- (الحفاظ على الكرة وتهديد المرمى)

 

** الأهلي لا يحافظ على كرته بشكل جيد ولا يتحسن المعدل، في مباراة الداخلية فقدها 133، ثم قل أمام الدراويش وفقدها 112، ليعود معدل الفقدان ويرتفع بشكل كبير أمام زعيم الثغر بـ154 مرة فقدان للكرة.

 

** الأهلي كان الأكثر فقدا للكرة خلال الربع ساعة الأخيرة من شوطي اللقاء، في نهاية الشوط الأول فقدها 24 مرة مقابل 21 للاتحاد، وفي آخر 15 دقيقة من الشوط الثاني فقدها 38 مرة مقابل 30 للأخضر.

 

** محاولات المارد الأحمر على مرمى الخصم في تحسن أيضا وبالمقارنة بين مباريات الداخلية والإسماعيلي والاتحاد جاءعدد المحاولات 3 و9 و10 على الترتيب ولكن يعيب الأهلي سوء الدقة في إنهاء المحاولة وانخفاضها من مباراة لأخرى حيث كانت 33% أمام الداخلية، و22% أمام الدراويش و20% فقط أمام الاتحاد. (محاولات الأهلي أمام الاتحاد: الأحمر خاطئة والأخضر صحيحة)
 

 

3- (سلاح العرضيات)

 

** أحمد فتحي يحافظ وبثبات على معدله الرائع جدا في دقة العرضيات وهي 22% فقط، حيث عرض الكرة 9 مرات كانت مرتين فقط ناجحة، وجاء من إحداهما هدف اللقاء الوحيد، أما صبري رحيل فبدون منازع لعب 10 كرات عرضية ولا واحدة منهم صحيحة. (مناطق عرضيات الأهلي: اللون الأحمر خاطئة والأخضر صحيحة)

 

 

4- (التعاون والتفاهم بالكرة بين اللاعبين)

 

** حسام غالي هو أكثر من مرر الكرة بينه وبين لاعب آخر في الفريق، حيث مررها 16 مرة لعبد الله السعيد ومثلها لرمضان صبحي، فيما مرر له رمضان صبحي الكرة 15 مرة.

 

** أما في خط الهجوم فيظهر قلة التفاهم والتعاون بين متعب وأنطوي حيث طوال 54 دقيقة تشارك فيها اللاعبان الخط الأمامي -حتى خروج متعب- لم يتبادلا الكرات سوى في 5 مناسبات فقط.
 

 

5- (مرونة تكتيكية كبيرة)

 

تمتع المارد الأتحمر بمرونة تكتيكة كبيرة طوال المباراة حيث بدأ زيزو اللقاء بـ 4-2-2-2 ثم تحولت في بعض الأوقات إلى 4-2-3-1 بهبوط أنطوي بجوار السعيد ورمضان وبقاء متعب كمهاجم وحيد.

 

كذلك في عدة دقائق من الشوط الاول تحولت الخطة إلى 4-4-2 صريحة بتواجد عبد الله السعيد على الطرف الأيمن وتواجد رمضان صبحي على الطرف الأيسر، بل لعب أيضا الأهلي بـ 4-1-3-2، حيث بقى عاشور كوحيدا في المنتصف وصعد غالي بجوار السعيد وصبحي.

 

6- (إجادة.. وإخفاق)

 

** حسام غالي مرر الكرة 106 مرة منهم 92 مرة بشكل صحيح و14 كرة خاطئة، لم يخطئ "الكابيتانو" في أي كرة طولية حيثث مررها 7 مرات بشكل صحيح.

 

** صبري رحيل أكثر لاعبي الأهلي فوزا بالكرة (12) يليه حجازي وفتحي (11) ثم غالي (10).

 

** أحمد فتحي أكثر من فقد الكرة بين لاعبي الفريقين طوال المباراة حيث فقدها 28 مرة !!، كذلك كان أكثر من ارتكب أخطاء (4) بالتساوي مع ثنائي الاتحاد عاشور الأدهم وهشام شحاتة.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان