رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لماذا يجب أن يلعب النني بدلا من فلاميني أمام تشيلسي؟

لماذا يجب أن يلعب النني بدلا من فلاميني أمام تشيلسي؟

تحقيقات وحوارات

محمد النني

4 أسباب توضح..

لماذا يجب أن يلعب النني بدلا من فلاميني أمام تشيلسي؟

لؤي هشام 21 يناير 2016 22:25

يخوض ارسنال، متصدر البريمييرليج، مواجهة صعبة يوم الأحد المقبل مع تشيلسي، حامل اللقب، في ملعب الإمارات من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب المحتدمة مع ليستر سيتي بنفس الرصيد من النقاط وهو 44 نقطة.

 

الجانرز حققوا التعادل السلبي في مباراة الجولة الماضية مع ستوك سيتي في مباراة شهدت جلوس الدولي المصري محمد النني على مقاعد البدلاء لأول مرة بعد قدومه من بازل السويسري.

 

لكن هل يستمر جلوس النني على مقاعد الاحتياط؟ ربما لا يحدث هذا حتى وإن كانت المواجهة أمام البلوز، فالمدرب أرسين فينجر في حاجة للاعب بهذه المباراة لعدة أسباب أولها أنه أفضل من زميله ماثيو فلاميني.. "استاد مصر العربية" يرصد لماذا يجب أن يلعب النني بدلا من فلاميني أمام تشيلسي؟.

 

 

(التسديد)

 في آخر مباراة للفريقين سدد ارسنال على ستوك 8 تسديدات بينما سدد تشيلسي أمام إيفرتون 14 تسديدة، هذا يعني أن البلوز يتفوقون من حيث القدرة على التسديد، وأن الجانرز يحتاجون لتحسين معدلهم.

 

وهو الأمر بالتأكيد الذي سيساعد فيه النني حيث يتميز الدولي المصري بمعدل جيد من التسديدات يصل في المباراة الواحدة إلى 1.80 بدقة 71% بينما كان معدل فلاميني مثلا 0.25 تسديدة بدقة 50%.

 

ويتميز النني أيضا بتفوقه في التسديدات من خارج منطقة الجزاء وهي حل أمام التكتلات الدفاعية المتوقعة للبلوز، فمعدله 1.40 تسديدة من خارج المنطقة أما فلاميني فكان 0.08 تسديدة فقط.

 

(صناعة الفرص)

صنع الجانرز أمام ستوك سيتي 7 فرص بينما صنع البلوز أمام التوفيز 10 فرص، هذ يعني أيضا أن البلوز يتفوقون في معدل صناعة الفرص وهو ما يحتاج المدفعجية لمجابهته يوم الأحد المقبل.

 

وببساطة فمعدل صناعة النني للفرص في المباراة الواحدة = فرصة واحدة، فيما كان معدل فلاميني 0.25، وهذ سبب آخر للاعتماد على النني بدلا من الإسباني في قمة البريمييرليج.

 

(بناء الهجمة)

أمام فريق بقوة تشيلسي أنت تحتاج إلى لاعب تمريراته أمامية وتتمتع بدقة كبيرة من أجل سرعة أكبر في بناء الهجمة أو صنعها والنني يمرر ما يقرب 59 تمريرة أمامية في المباراة الواحدة على عكس فلاميني الذي كان معدله ضعيفا للغاية بـ28.17 تمريرة.

 

وبلغت دقة تمريرات النني إجمالا بـ83 تمريرة صحيحة في المباراة، أما فلاميني فكان معدله 36.42 تمريرة صحيحة.

 

(السيطرة على الوسط وحماية الدفاع)

ماذا تحتاج لكي تتمكن من فرض سيطرتك على منتصف الملعب في أي مباراة؟ أنت بالتأكيد تحتاج للاعب قوي يستطيع أن يفتك الكرات بامتياز ويمررها بشكل سليم إلى زملاءه.. لحسن الحظ النني يتمتع بهذه الصفات فبالإضافة لكونه ممرر جيد فهو مفتك جيد أيضا.

 

معدل تدخلات لاعب بازل السابق على الكرة يصل إلى 2 في المباراة الواحدة بالتساوي هذه المرة مع زميله الإسباني ولكنه يتفوق في معدل الفوز بـ"التاكلينج" أو "التزحلق على الكرة" الذي وصل إلى 1.80 متفوقا على ماثيو 1.17

 

كذلك في الصراعات الهوائية كان معدل نجاح لاعب المنتخب الوطني 70% أمام زميله الذي كان 68%.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان