رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اهلي "الداخلية" واهلي "الإسماعيلي".. هذا هو الفارق

اهلي الداخلية واهلي الإسماعيلي.. هذا هو الفارق

تحقيقات وحوارات

الأهلي والإسماعيلي

اهلي "الداخلية" واهلي "الإسماعيلي".. هذا هو الفارق

لؤي هشام 20 يناير 2016 21:51

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف ضمن الجولة الـ15 من الدوري الممتاز في أول مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو وتولي عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" المهمة مؤقتا.

 

الأهلي قدم أداءً مقنعا وجيد نسبيا بمقارنة بمباراة الداخلية الأخيرة التي تعادل فيها بهدف لمثله بشق الأنفس في آخر مهام بيسيرو.. لكن ما الفارق بين الذي قدمه المارد الأحمر في مباراة الداخلية وبين ما قدمه في مواجهة الدراويش؟.. "استاد مصر العربية" يوضح بالأرقام.

 

** إجمالي تمريرات الأهلي في مباراة الداخلية (568) أكثر من تمريرات مواجهة الإسماعيلي (547) ولكن دقة التمريرات أمام الدراويش (86%) أفضل من المباراة السابقة لها (80%).

 

** المساحات الضيقة في مباراة الداخلية أجبرت الأهلي على الاعتماد على الكرات الطولية (41) وكانت نسبة دقتها 46% بينما أمام الإسماعيلي كانت 21 تمريرة طولية فقط بنسبة دقة 44%.

 

** الضغط العالي الذي طبقه الداخلية أمام المارد الاحمر أجبر الأخير على اللجوء للعرضيات وكانت 34 عرضية 8 فقط منها صحيحة بدقة 24% بينما قل العدد كثيرا أمام الإسماعيلي لتصل إلى 15 عرضية 6 منها صحيحة بدقة 40%.

 

** الأهلي فقد الكرة أمام الإسماعيلي 113 مرة بينما فقدها أمام الداخلية 157 مرة.

 

** إجمالي محاولات المرد الاحمر على مرمى الإسماعيلي 14 محاولة منهم 4 محاولات صحيحة، بينما أمام الداخلية 11 محاولة منهم محاولتان فقط صحيحة.

 

** عبد الله السعيد هو العنصر المشترك في المبارتين الذي كان أكثر من يمرر الكرة بينه وبين لاعب آخر من نفس الفريق، حيث تبادل الكرة مع أحمد حجازي 16 مرة أمام الداخلية وتبادلها مع حسام غالي 19 مرة أمام الدراويش.

 

** جون أنطوي لم يتبادل الكرات مع كلا من عماد متعب ومؤمن زكريا رغم أنهم يتشاركون في نفس الخط وهو خط الهجوم.

 

**محاولات الأهلي داخل منطقة جزاء الفريق المنافس كانت 8 أمام الإسماعيلي و3 أمام الداخلية. (المحاولات أمام الإسماعيلي على اليمين والداخلية على اليسار)

 

** صبري رحيل أمام الداخلية نفذ 9 عرضيات 4 منهم صحيحة بدقة 44%، فيما نفذ امام الدراويش 3 عرضيات وجميعهم كان صحيح بدقة 100%. (الإسماعيلي على اليمين والداخلية على اليسار)

 

** دقة عرضيات أحمد فتحي (الظهير الأيمن) أمام الداخلية 0% 7 عرضيات غير صحيحة، بينما وصلت دقة محمد هاني (الظهير الأيمن) أمام الإسماعيلي 33%، 3 عرضيات واحدة فقط صحيحة. (هاني على اليمين وفتحي على اليسار)

 

** جون أنطوي كان أكثر من ارتكب أخطاء من الأهلي في مواجهة الإسماعيلي (5) بينما كان أحمد فتحي وحسام عاشور هما أكثر من ارتكب أخطاء أمام الداخلية (4). (أنطوي على اليمين وفتحي على اليسار)

 

** الأهلي كان الأكثر استحواذا على الكرة طوال فترة لقاء الداخلية وهو نفس الأمر الذي تكرر أمام الإسماعيلي ولكن بفارق أقل.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان