رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الليلة.. حسم صراع ميسي ورونالدو ونيمار في 2015

الليلة.. حسم صراع ميسي ورونالدو ونيمار في 2015

تحقيقات وحوارات

الكرة الذهبية

الليلة.. حسم صراع ميسي ورونالدو ونيمار في 2015

بلال السيسى ومعتز بالله شاهين 11 يناير 2016 08:26

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في التاسعة مساء اليوم الاثنين، للكشف عن جائزة أفصل لاعب في العالم في عام 2015، والتي يتنافس عليها أباطرة اللعبة،  ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، نجما برشلونة، وكريستيانو رونالدو أيقونة الغريم التقليدي ريال مدريد.


ويجرى التصويت على جائزة الكرة الذهبية عن طريق مدربي وقائدي المنتخبات إضافة إلى مجموعة من الصحفيين البارزين على أن يعلن الفائز في حفل في زوريخ في 11 يناير الجاري.

وتعد هذه المرة الأولي التي يغيب فيها السويسري جوزيف بلاتر عن الحفل بسبب إيقافه عن العمل، عقب اتهامة بالفساد في الاتحاد، ومن المنتظر أن يسلم جائزة الأفضل الكاميروني عيسي حياتو رئيس فيفا المؤقت.

* صراع دائم على طاولة "فيفا"..

أصبح ميسي ورونالدو صيفان دائمان بحفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث تعد هذه المرة السابعة في آخر ثماني سنوات، تنحصر المنافسة بينهما.


ويصعد ميسي إلى منصة التتويج للسنة التاسعة على التوالي وتوج بالجائزة أربع مرات متتالية بين 2009 و2012 بينما أحرز رونالدو الجائزة ثلاث مرات بواقع مرة واحدة مع مانشستر يونايتد في 2008 وآخر عامين مع ريال مدريد.

والمرة الوحيدة التي لم يهيمن فيها ميسي ورونالدو على أول مركزين كان في 2010 عندما صعد ثلاثي برشلونة ميسي وأندريس إنيستا وتشابي إلى منصة التتويج.

* المرشح الأول..

وبلا شك فإن ميسي هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة للمرة الخامسة رغم غيابه لحوالي شهرين بسبب الإصابة إذ سجل 48 هدفا وقاد برشلونة للفوز بالخماسية الدوري وكأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، فضلاً عن وصول منتخب الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا قبل الخسارة أمام تشيلي في النهائي بضربات الجزاء.

شارك ميسي في 61 مباراة مابين برشلونة ومنتخب الآرجنتين تمكن خلالها من تسجيل 52 هدفاً وصناعة 26 هدفاً وذلك بواقع تسجيل 48 هدفاً في الليجا وأربعة أهداف رفقة منتخب التانجو بينما صنع ميسي 23 هدفاً مع برشلونة وثلاثة أهداف مع منتخب الآرجنتين .

*الحلم البرازيلي..

ويحلم نيمار – الذي يشكل ثلاثيا قويا في هجوم برشلونة مع ميسي ولويس سواريز – بأن يكون على قدر المساواة في التنافس على الجائزة.

ويعد نيمار الوحيد بين أعضاء هذه القائمة الذي لم يحصد جائزة الكرة الذهبية من قبل، حيث فاز بها ميسي أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 فيما توج بها كريستيانو ثلاث مرات في 2008 و2013 و2014.

و قدم الدولي البرازيلي مستويات لافتة في عام 2015 مكنت ناديه الإسباني برشلونة من الفوز بخمسة ألقاب من أصل 6 ممكنة وهي البطولة المحلية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

ولعب الدولي البرازيلي دوراً بارزاً في فوز برشلونة بـ”الثلاثية” للمرة الثانية في تاريخ النادي الكاتالوني بعد عام 2009 وظهر في المواعيد الكبرى كبطل ومنقذ للفريق.

وشكل نيمار بجانب زميليه في خط هجوم برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ثلاثياً خارقاً أطاح بكافة المنافسين على المستويين المحليّ والقاريّ إذ تخطى فريق المدرب لويس إنريكي كافة خصومه الكبار في الليجا لعباً ونتيجة.

وانتزع نيمار لقب هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا منهياً احتكار النجمين العالميين ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بفضل أهدافه التي حسمت مواجهات نارية على غرار مباراتي بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي وهدفه في اللحظات الأخيرة من نهائي برلين في شباك يوفنتوس الإيطالي.

وبفضل أدائه اللافت في عام 2015، كان تواجد نيمار في القائمة النهائية المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم منطقياً إلى أبعد حدود.

*آمل مدريد..

 


وسجل رونالدو أيضا 48 هدفا مع ريال ومنتخب البرتغال في 2015 لكن من المرجح أن يتأثر بالإخفاق في الفوز بأي لقب وتراجع أداء ريال.

واصل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سيطرته على الأرقام التهديفية خلال عام 2015 بعد تربعه على عرش صدارة هدافي العام في بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن رونالدو من تسجيل هدفين في شباك ريال سوسيداد وقاد فريقه لخطف النقاط الثلاث في المباراة الأخيرة من هذا العام.

ورفع رونالدو رصيده إلى الهدف رقم 37 في الليجا قبل نهاية العام بساعات قليلة فقط، متفوقاً على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي أحرز 34 هدف.

وسجل رونالدو 7 ركلات جزاء من مجموع أهدافه، في المقابل سجل ميسي 6 ركلات جزاء.

ويأتي في المرتبة الثالثة المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي بحوزته 28 هدف، يليه زميله البرازيلي نيمار صاحب 25 هدف، ثم الفرنسي المتألق أنتونيو جريزمان برصيد 24 هدف.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان