رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالوقائع.. 16 أزمة منحت غالي لقب "إبراهيم الأبيض الكرة المصرية"

بالوقائع.. 16 أزمة منحت غالي لقب إبراهيم الأبيض الكرة المصرية

تحقيقات وحوارات

صورة متداولة عبر فيس بوك بعد أزمة الإنتاج

بالوقائع.. 16 أزمة منحت غالي لقب "إبراهيم الأبيض الكرة المصرية"

محمد هاني 05 يناير 2016 09:31

حسام غالي اسم له تاريخ في عالم كرة القدم، حقق العديد من البطولات وأمامها سجل العديد من المشاكل والأزمات والمشكلات، كلما كبر سنه نضج كرويا وأصبح قوة لا يستهان بها في منتصف الملعب،  وأيضا على الجانب الآخر زادت أزماته ومشكلاته في الملاعب، .


حسام غالي يحب زملاءه، وأيضا يحبه جماهيره، يطمئن مشجعو الأحمر حينما يجدوه ضمن التشكيل الاساسي، لثقتهم انه لن يخرج من الملعب وفريقه مهزوما، ويسود الصمت والزعل الجماهير في حال غيابه خوفا من الهزيمة وغياب الروح والاصرار والعزيمة عن اللاعبين.

مميزات كثيرة ومهارات أكثر وبطولات عظيمة توج بها حسام غالي، مكانته كبيرة بين زملائه ومجلس إدارته وجماهيره بفضل عطائه رغم كبر سنه فضلا عن خبرته وعزيمته وإصراره وغيرته علي الاهلي، وفي المقابل عيوب كثيرة وأزمات أكثر ومشكلات أعظم دخلها غالي وعطلت مسيرة احترافه وسببت له مشكلات وأوقفته أحيانا أخرى، وحرمته من شارة القيادة مرة ثالثة ورغم كل ذلك يظل غالي على موقفه حتي انه اقترب من لقب (ابراهيم الأبيض الكرة المصرية).

مشكلات غالي عديدة وملفه الأسود مليء بالأزمات مع لاعبي الفرق المنافسة نسردها في التقرير التالي بالصوت والصورة:

1 - قميص توتنهام:

في واقعة لا تليق بلاعب كبير بحجم حسام غالي، ألقى النجم المصري بقميصه خلال مباراة فريقه توتنهام مع بلاكبيرن على الأرض عقب تغييره من قبل المدرب الهولندى مارتن يول، حيث نزل غالى مع بداية إلى أرض الملعب خلال الشوط الثاني، ولكن يول قام باستبداله، ليخرج "الكابيتانو" ويلقي قميص توتنهام على الأرض وسط صافرات استهجان جماهير الديوك ، ليكتب نهايته مبكرا مع تجربته الاحترافية الأولى فى الدورى الإنجليزى.


 




2 - فلوس النصر:

طالب حسام غالى إدارة النصر السعودي بمستحقاته المتأخرة التى تبلغ ٥٢٠ ألف دولار، فردت الإدارة باتهامه الإدارة بالسفر للقاهرة دون إذن، وفى النهاية تم فسخ العقد وديا وعاد اللاعب للأهلي في صفقة انتقال حر.



3 - صفعة ياسر القحطاني:

لم تتوقف مشاكل حسام غالى فى السعودية عند علاقته بناديه، حيث تم إيقافه مباراة بعد أن وجه صفعة لوجه الدولى ياسر القحطانى خلال مباراة النصر والهلال، ثم دخل فى مشادة مع زميله سعد الحارثي خلال مران النصر، وكادا أن يشتبكا بالأيدي.



4 - الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:

فى نوفمبر عام ٢٠٠٩ دخل حسام غالي فى مشكلة مع هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالرياض بعد أن كان يتسوق ببرج المملكة مع زوجته وهى مكشوفة الرأس، برغم علمه بقوانين المملكة التي تمنع ذلك، وقال وقتها مسعود القحطاني، رئيس الهيئة: "نادينا اللاعب عدة مرات، لكنه تجاهل الرد علينا، وبعدها بينا له أن الشرع ينهى عن التبرج".


5 - شريف عبد الفضيل:

افتعل حسام غالى أزمة خلال مران الفريق، عندما تلفظ بألفاظ خارجة تجاه زميله بالفريق شريف عبد الفضيل عقب تدخله بقوه معه في كرة مشتركة خلال المران.


6 - سعد سمير:

دخل حسام غالي في مشادة مع زميله بالفريق سعد الدين سمير خلال أحد التدريبات، وعنف غالي المدافع الشاب بأسلوب غير لائق لم يستطع تحمله، ودخل الثنائي في مشادة كلامية قبل تدخل العقلاء قبل تطور الموقف.


7 - حسام عاشور:

دخل حسام غالي فى مشادة أخرى مع حسام عاشور زميله بالفريق بعد انتهاء الشوط الأول من مباراة السوبر أمام الزمالك، وعنف غالي عاشور بطريقة غير لائقة، إلا أن الأخير رفض الرد وترك غالى "يشوح" له خلال غرفة خلع الملابس.


 8 - رمضان صبحي:

لم يسلم الشاب الصغير رمضان صبحي من بلطجة حسام غالي، حيث عنف الأخير رمضان أكثر من مرة في التدريبات والمباريات، ما دفع رمضان صبحي للشكوى لمدربه علي ماهر من أسلوب غالي وبالفعل تدخل ماهر لإنقاذ الموقف.



9 - علي ماهر:

حسام غالي قائد النادى الاهلى دخل بمحض إرادته فى مشاجرة مع مدربه على ماهر المدرب المساعد السابق بالأهلى بعد انفعال غالي على زميله بالفريق رمضان صبحي أثناء المران وتوجيهه بطريقة حادة، ما أثار حفيظة المدرب المساعد، الذي طالبه بالالتزام بدوره في الملعب وعدم توجيه زملائه بطريقة عنيفة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تصدر عن اللاعب مثل هذه الأفعال، لكن غالي اعترض على تدخلات ماهر، ورد بطريقة غير لائقة، وتصاعدت الأمور لحد التشاجر بين الثنائي، وكاد يصل لأبعد من ذلك لولا تدخل مدير الكرة وائل جمعة وبعض اللاعبين لاحتواء الأزمة.


10 - محمد طلعت:

استمرارا لأزمات غالي مع زملائه بالفريق، وجه سبابا لزميله السابق محمد طلعت في أحد التدريبات بسبب كرة مشتركة بين الثنائي، وحينها لم يتقبل طلعت سباب غالى وغادر المران ليتم عقابه بالتدرب مع الشباب وخصم جزء من مستحقاته لدي الأهلي، وكتبت الواقعة نهاية المهاجم الشاب في القعلة الحمراء، حيث صرح بعدها باكيًا بأن الاهلى جامل غالى على حسابه خاصة أنه ليس له سند فى القلعة الحمراء على عكس غالى.


11 - مانويل جوزيه:

تمسك الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى برحيل حسام غالي وعرضه للبيع، وذلك بسبب المشادة التى حدثت بينهما، حيث رفض اللاعب تعليمات جوزيه بالانضمام لمجموعة تخوض تدريبات خفيفة، وأصر علي خوض التدريب كاملا بالرغم من عدم تعافيه من الإصابة بشكل كامل وهو الأمر الذي رفضه المدرب البرتغالي.

12 - الشارة:

ألقى حسام غالي كابتن النادي الأهلي بشارة القيادة أثناء مباراة فريقه أمام حرس الحدود بالدوري الموسم الماضي وعاقبه مجلس الإدارة بسحب شارة القيادة منه حتى نهاية الموسم.




13 - وائل جمعة وفتحي مبروك:

دخل حسام غالي كابتن الاهلي في أزمات عديدة مع وائل جمعة مدير الكرة بالفريق، أعقبها مشادة أخرى مع فتحي مبروك المدير الفني ما دفع الاخير لاستبعاده برفقة زميله عبد الله السعيد من إحدي المباريات الإفريقية.

14 - هاني سعيد:

خرج هاني سعيد لاعب مصر المقاصة بتصريحات نارية عقب مباراة فريقه امام الاهلى مؤكدا أن غالي وجه سبابا للاعبي الفريق الفيومي أثناء المباراة.




15 - حسام باولو:

خرج حسام باولو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة عقب لقاء فريقه أمام الاهلى في الدوري، و أكد توجيه حسام غالي تصريحات نابية له وللاعبي الفريق السكندري.


16 - مشاجرة الإنتاج:

رغم الهدوء الذى سيطر علي غالي خلال الفترة الاخيرة إلا أنه "عادت ريما لعادتها القديمة" حيث اقتحم غالي مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي في الدوري رغم تواجده علي دكة البدلاء في واقعة مؤسفة واعتدى على لاعبي الإنتاج وتم إيقافه مباراتين من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة.


 



فيديو مجمع لغالي عن اشتباكاته وانفعالاته داخل الملاعب




لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان