رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

12 شخصية أهلاوية قد تساهم في إنهاء أزمة "حل" المجلس

12 شخصية أهلاوية قد تساهم في إنهاء أزمة حل المجلس

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة النادي الاهلي

12 شخصية أهلاوية قد تساهم في إنهاء أزمة "حل" المجلس

إيهاب علي 05 يناير 2016 08:15

تحولت أزمة حل مجلس الإدارة الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر بحكم قضائي إلي الشغل الشاغل للجميع داخل أروقة القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية.

البحث عن حلول للمأزق الحالي أصبح محور حديث الجميع داخل النادي سواء مسؤولين أو أعضاء جمعية عمومية أو حتي جماهير النادي الغفيرة التي تترقب قرار محكمة القضاء الإداري يوم 10 يناير الجاري بعد النظر في الاستشكال المقدم من النادي ضد فرار الحل، في حالة من الحزن بسبب ما آلت إليه الأمور داخل ناديهم.

 

وسط حالة الضبابية التي تحيط بأزمة حل مجلس إدارة النادي، مازالت توجد العديد من الشخصيات البارزة من أبناء النادي قادرة على العبور بسفينة الأهلي إلي بر الأمان لما يتمتعون به من خبرات كبيرة وعلاقات متينة بصناع القرار داخل مصر وخارجها.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أبرز 12 شخصية أهلاوية قادرة على المساعدة في حل أزمة حل مجلس الإدارة الحالي.

 

حسن حمدي

بالرغم من إعلان حسم حمدي رئيس النادي الأهلي السابق وأحد رموز النادي الحالي اعتزاله العمل العام، وابتعاده عن الأضواء طوال الفترة الماضية، مازال أحد الشخصيات المؤثرة التي يمكن أن تساعد علي حل الأزمة بحكم معرفته بكل كبيرة وصغيرة داخل النادي والتصدي لمحاولة حل المجلس منذ عامين، خصوصا في ظل تأكيد المجلس الحالي عدم وجود تار بينه وبين المجلس السابق برئاسة حمدي.

 

محمود الخطيب

محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى السابق وصاحب الشعبية والجماهيرية الجارفة وأبرز الشخصيات التي تتمتع بعلاقات جيدة علي كافة الأوساط، التي يمكن أن يكون لها دور مهم في البحث عن حل، بالرغم من وجوده علي رأس المرشحين لتولي رئاسة اللجنة المؤقتة وسط دعم جماهيري واسع.

 

حسن مصطفي

أصبح حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ورئيس اللجنة الثلاثية التي شكلتها اللجنة الأولمبية الدولية لحل أزمات الرياضة المصرية تحت ضغوط كبيرة للمساعدة في خروج الأهلي من الأزمة الحالية، بما يحفظ استقرار النادي، كونه أحد الشخصيات الأهلاوية.

 

فاروق العقدة

يعتبر فاروق العقدة رئيس البنك المركزي السابق وعضو الجمعية العمومية للأهلي، الذي دعم مجلس محمود طاهر خلال الانتخابات الماضية رغم علاقته الوطيدة برئيس النادي السابق، أحد الشخصيات الهامة التي يمكن تساعد في البحث عن حلول وتقريب وجهات النظر بين مجلس الأهلي والمجموعة التي رفعت الدعوة بحل المجلس، للوصول إلي اتفاق بحفظ استقرار القلعة الحمراء.

 

عبد المجيد محمود

المستشار عبد المجيد النائب العام السابق واحد من أكثر المؤيدين لمجلس محمود طاهر في الانتخابات الأخيرة في مواجهة صديقه القديم حسن حمدي الذي كان يساند قائمة إبراهيم المعلم، يعد أحد الشخصيات البارزة داخل القلعة الحمراء، لما يتمتع به من علاقات واتصالات واسعة بكافة الأطراف مما قد يساهم في حل البحث عن حلول.

 

طاهر أبو زيد

طاهر أبو زيد نجم الأهلي ووزير الرياضة السابق الداعم بقوة لمجلس محمود طاهر منذ كان في الوزارة، قادر على المساهمة في حل الأزمة، خصوصا بعد تجربته مع حل مجلس الإدارة السابق برئاسة حسن حمدي.

 

العامري فاروق

يعتبر العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة السابق أحد الشخصيات التى يمكن أن تساهم في حل الأزمة لما يتمتع به وعائلته من شعبية كبيرة داخل الجمعية العمومية للنادي الأهلي بجانب علاقاته القوية مع أبرز الشخصيات داخل النادي وخارجه.

 

إبراهيم المعلم

على الرغم من أن المهندس إبراهيم المعلم عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق كان منافسا للمهندس محمود طاهر علي منصب رئاسة النادي في الانتخابات الماضية إلا أنه يعد من الشخصيات البارزة داخل القلعة الحمراء التي يمكن أن تساعد في حل الأزمة خصوصا أنه لعب دورا كبيرا في إلغاء قرار حل مجلس إدارة النادي السابق.

 

نجيب ساويرس

يعد رجل الأعمال القبطي الملياردير نجيب ساويرس، رئيس حزب المصريين الأحرار، الذي حصل على عضوية القلعة الحمراء مؤخرا، بعدما أعلن عن انتمائه وتشجيعه للنادي الأهلي، من الشخصيات التي يمكن أن تساعد في حل الأزمة بحكم علاقته القوية مع صناع القرار وكبار المسؤولين بالدولة لاسيما أنه كان من أكبر الداعمين للمهندس محمود طاهر فى الانتخابات الماضية.

 

ياسين منصور

رجل الأعمال الكبير ياسين منصور عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، من الشخصيات المعروفة بعشقها الكبير للنادي الأهلي ومن أكبر الداعمين للنادي في إبرام الصفقات، يمكن أن يكون له دور في حل الأزمة.

 

حسام بدراوي

الدكتور حسام بدراوي عضو مجلس إداري النادي الأهلى يمكن أن يساهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف كونه أحد الشخصيات التوافقية داخل القلعة الحمراء المطروحة لرئاسة اللجنة المؤقتة بالأهلي.

 

عصام عبد المنعم

يعتبر عصام عبد المنعم رئيس اتحاد الكرة السابق أحد الشخصيات التوافقية داخل النادي المرشحة لتولي اللجتة المؤقتة لما يتمتع به بعلاقات قوية مع مجلس الإدارة الحالي والسابق يمكن أن يكون له دور في الأزمة.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان