رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 تحديات تواجه نابي في الإسماعيلي

3 تحديات تواجه نابي في الإسماعيلي

تحقيقات وحوارات

حسني عبد ربه

3 تحديات تواجه نابي في الإسماعيلي

عمر البانوبي 03 يناير 2016 11:38

يخوض البلجيكي من أصل تونسي نصر الدين نابي تجربة فريدة من نوعها في تاريخ كرة القدم المصرية بتولي القيادة الفنية للإسماعيلي بدءًا من الجولة 13 من منافسات الدوري الممتاز.


ويعتبر نابي أول مدير فني عربي يقود فريق في الدوري الممتاز المصري طوال تاريخه، ليبدأ تجربته الخاصة مع الإسماعيلي الذي يمر بأزمات مختلفة أطاحت بأحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للدراويش.

ويرصد "استاد مصر العربية" أبرز التحديات التي تواجه نابي في رحلته مع الإسماعيلي..

حسني عبد ربه

أصبح حسني عبد ربه، ﻻعب وسط الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، "بعبع" لكل المدربين بعد أزمته العنيفة مع ميدو والتي تسببت في استقالة المدير الفني السابق للدراويش من منصبه.

وسيصطدم نابي بالمستوى الضعيف لعبدربه في الوقت الحالي والذي تقابله رغبة جامحة لدى اللاعب الدولي السابق في المشاركة أساسيًا في المباريات الرسمية.

وقال نابي في تصريحاته التي أدلى بها بعد انتقاله إلى الإسماعيلية أن اللاعب الجاهز فقط هو من سيحجز مكانه في التشكيل الأساسي وأنه يعشق الناشئين.

فهل يستطيع نابي أن ينهي سطوة عبد ربه على فريق الدراويش وأن يصمد في مواجهة جبروت اللاعب الدولي السابق أم سيلقى نفس مصير ميدو؟


حراسة المرمى

اعتمد ميدو في بداية الموسم على محمد عواد كحارس أساسي، وشهدت المباراة الماضية التي قادها أشرف خضر، المدرب المؤقت، أمام إنبي عودة المخضرم محمد صبحي، حارس مرمى مصر والدراويش لحراسة عرين الإسماعيلي.

وتسببت سياسة الدور التي لم يتبعها ميدو على الرغم من تصريحاته السابقة بذلك في أزمة كبرى بينه وبين صبحي فهل يستطيع نابي تطبيق سياسة الدور في حراسة المرمى؟


رحيل شيكابالا

اعتمد ميدو خلال فترة وجوده مديرًا فنيًا للإسماعيلي على محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك الذي كان معارًا إلى الدراويش في بناء خطته الهجومية.

وشارك شيكابالا في معظم مباريات الإسماعيلي بشكل أساسي تحت قيادة ميدو، قبل أن ينهي إعارته بعد استقالة المدير الفني الشاب.

فهل يعتمد نابي على عفروتو أو إبراهيم حسن لتعويض غياب شيكابالا أم يغير خطة اللعب بالكامل؟

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان