رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. ميدو: انتقالي لريال مدريد فشل بسبب "ساعتين".. وهذه نصيحتي لمحمد صلاح

فيديو.. ميدو: انتقالي لريال مدريد فشل بسبب ساعتين.. وهذه نصيحتي لمحمد صلاح

تحقيقات وحوارات

ميدو مع محررة استاد مصر العربية

فيديو.. ميدو: انتقالي لريال مدريد فشل بسبب "ساعتين".. وهذه نصيحتي لمحمد صلاح

دينا نجم 02 يناير 2016 17:23

- لهذه الأسباب نجح صلاح في إيطاليا
- عندما تتعلق الأمور بمصلحة الوطن من الصعب الوقوف على الحياد
- أفخر بأني اخترت مؤمن زكريا وفتحي وتوفيق للزمالك
- أقسم بالله أن مرتضى لم يتدخل في عملي
- زلاتان إبراهيموفيتش لن يتكرر.. وهذه فائدة نظرية "البلاهة"
- هذا لاعب أعمل له حسابا عندما أواجه الأهلي
- ساعتان فقط أبعدوني عن ريال مدريد.. وروما هو المحطة الأسوأ في رحلتي
- قلت لزملائي سأتوقف عن لعب الكرة عندما أبلغ الثلاثين لهذا السبب وهؤلاء هم مثلي الأعلى
- كوبر يجب أن يحترم عقليتنا وأسامة نبيه مظلوم


 

عرف طريق الاحتراف مبكرا وزامل أسماء كبيرة في عالم كرة القدم، فاستحق عن جدارة لقب "العالمي"، ويسعى الآن إلى بناء سجل جديد من الإنجازات ولكن في عالم التدريب.. بطولة الكأس مع الزمالك، ثم بداية جيدة ومبشرة مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز مع الأداء القوي، قبل أن تنتهي التجربة بصورة مفاجئة بعد أزمة مع أيقونة الدراويش حسني عبد ربه، انتهت بتقديم ميدو استقالته التي كتبت المشهد الأخير في مشروع ناجح لم يكتمل.

"استاد مصر العربية" ينشر الحوار الأخير لميدو قبل استقالته من منصب المدير الفني للإسماعيلي.


- دائماً وأبدا يكون لك آراء ووجهات نظر في كل شيء وأحيانا يتسبب ذلك في هجوم البعض عليك.. ألم تفكر يوما إنه ربما من الأفضل الاحتفاظ ببعض تلك الآراء لتجنب ردود الفعل الغاضبة؟

هناك شخص "سلبي" يعيش حياة هادئة ويحاول تجنب المشكلات، أرى أن هذا الشخص لن يتذكره الناس أو سيتذكرون القليل عنه، أما الشخص الذي يظهر للناس بشخصيته الحقيقية ويعبر عن رأيه بصراحة وبدون خوف وبشجاعة هو الشخص الذي سيكون له تأثير على الناس. لا يعنيني أن يحبني أو يكرهني الناس بسبب آرائي. ما يهمني هو أن يحترمني الجميع لأني لا أخشى أن أعبر عن رأيي بصراحة.

- ألم تخشى أن يؤدي هجومك على أبو تريكة إلى مشاعر سلبية تجاهن من جماهير النادي الأهلي؟ وهل ربما كان من الأفضل أن تتجنب هذه النقطة الحساسة؟

عندما تتعلق الأمور بمصلحة وطن فلا يمكن السكوت.. في وقت من الأوقات كان الوطن على حافة الانهيار وكان لابد لنا أن نعلم من معنا ومن علينا.. أي شخص يتحرك ضد مصلحة وطني سأحاربه حتى لو أدى بي ذلك إلى خسارة بعض الناس.. أنا لا أشكك في وطنية أحد ويجب علينا جميعا ألا ننسى مواقف الأشخاص حتى لو كانوا اختاروا الوقوف على الحياد وعدم إبداء آراء واضحة.

 

 

- عودة إلى مشوارك الاحترافي.. كيف اتخذت قرار الاحتراف؟ خاصة أنك خرجت إلى أوروبا في سن صغيرة جدا؟

حلمي كان دائماً أن ألعب في أوروبا وسط هؤلاء النجوم الكبار.. تلقيت عرضا من بلجيكا ولم أتردد.. لم أكن خائفا وكنت واثقا في نفسي، ورغم ذلك واجهت صعوبات كثيرة في البداية بسبب اختلاف الحضارة والثقافة وكل شيء.. الأوروبيون إذا شعروا إنك مختلف عنهم اختلافا كبيرا ستكون "منبوذا"، وفي نفس الوقت يجب أن يحترموا جذورك والمكان الذي جئت منه.. هذه هي المعادلة الصعبة ولكن أرى أنها الأهم.. هناك أشخاص يتمتعون بإمكانيات كبيرة ولكنهم لم ينجحوا بالخارج لأنهم فشلوا في الوصول لهذا التوازن.

التأقلم مع المنافسة أيضاً صعب جدا، أن تذهب إلى مكان وتسعى للمنافسة فيه، يجب أن تفوق إمكانياتك حدود إمكانيات الأشخاص الموجودة بعشرات المرات حتى تجد لك مكاناً ويحترمك الجميع.

أجلس أمامك الآن وأتحدث عن أمور كثيرة لم أكن أفهمها ولا أعرفها عندما خرجت إلى أوروبا وأنا في السادسة عشرة من عمري. كنت كثيرا لا أفهم تصرفات كثيرة تجاهي أو نصائح يطلبها مني البعض ولكن الآن أصبحت أعلم لماذا.. كثيرون وقفوا إلى جانبي وساعدوني كثيرا.. أبي وأمي ووكيلي البلجيكي لعبوا دورا كبيرا في استقراري هناك وعدم التفكير في العودة إلى مصر.

-هل مررت بفترات عزلة واكتئاب كالتي يمر بها أي شخص يعيش في غربة؟

لا لم يحدث.. كنت دائماً أشغل نفسي في عالم الكرة الذي أحبه ولا أشعر بالملل منه أبدا.

- هناك لاعبون مصريون كثيرون فشلوا في تجاربهم الاحترافية.. عندما سألنا حازم إمام أرجع ذلك إلى تحقيقهم النجومية في مصر في أندية كبيرة كالأهلي والزمالك وحصدهم لحب الجماهير.. هل هذا هو السبب الحقيقي؟

هذا صحيح. عندما يكون اللاعب نجما في بلده ثم يصبح مطلوبا منه أن يبدأ من الصفر فذلك يحتاج إلى شخصية قوية للغاية بالإضافة إلى التوازن الذي تحدثنا عنه مسبقا.

- ما هي أجمل فترات رحلتك الاحترافية؟

أحببتها كلها باستثناء تجربتي مع روما لأني لم أنجح هناك.

- هل اتصل بك محمد صلاح لاستطلاع رأيك في الانتقال إلى روما بما أنك لعبت هناك؟

لا لم يحدث ذلك.

وما رأيك في مستواه؟

تطور بشكل كبير جداً على الرغم من صعوبة الكرة في إيطاليا.. الكرة في إيطاليا ليست ملعب فقط مثل إنجلترا وهولندا، الكرة في إيطاليا سياسة وجمهور وسياسات النادي وأشياء أخرى كثيرة.. صلاح لديه ميزة السرعة وهي ليست موجودة في لاعبين كثيرين في مثل سنه في أوروبا، صلاح أيضاً لاعب موهوب ولذلك امتلاكه السرعة والموهبة يجعلك تشعر إنه ليس من مصر.. أرى دائماً أننا لسنا شعبا سريعا بطبعه فنحن لا نملك أي عدائين مثلا، نفس الشيء ينطبق على شمال أفريقيا لذلك فسرعة صلاح ميزته في الدوري الإيطالي لأنه تفوق على رتم اللعب البطيء في إيطاليا.

 

هل معنى ذلك أنك كنت ترى أن روما اختيارا موفقا لصلاح بعد فيورنتينا كي يبقى في الدوري الإيطالي؟

بالتأكيد. طالما نجحت أن تبني لك اسما في مكان من الأفضل أن تستمر فيه.. لقد أصبح معروفا في إيطاليا.. أسمع كثيرا من يطالبونه بالرحيل عن روما ولا أفهم ذلك. لماذا يرحل؟ دي روسي لعب لروما ١٣ عاما وتوتي ٢٠.

 

هل تتابع اللاعبين المصريين المحترفين؟

بالتأكيد أتابع كل اللاعيبن، هناك من تطور بشكل جيد مثل كوكا، فعندما انضم إلى براجا ظهر بمستوى جيدا جدا، النني أيضا يؤدي بشكل جيد ولكن ينبغي عليه أن يتقدم للخطوة التالية بعد سويسرا،  سويسرا من المفترض أن تكون محطة، ولكن مع ذلك يحسب له أنه لم يفكر في العودة لأنه بالتأكيد تصله عروض مغرية كثيرة من فرق مصرية.

- لماذا لم تنجح تجربة احتراف كهربا في سويسرا من وجهة نظرك على الرغم من المستويات الفنية الرائعة التي يقدمها مع الزمالك الآن؟

على الرغم من موهبته، شخصية كهربا مثل لاعبين كثيرين، ليس من السهل أن تتأقلم على اللعب خارج مصر وكان ينبغي أن يخرج من مصر في سن أصغر.

 

 

- زاملت إبراهيموفيتش.. بل لعبت أساسيا بينما جلس هو على الدكة وهو لاعب خاص في كل شيء.. ما رأيك فيه وهل بالفعل شخصيته الحقيقية قريبة من تصريحاته المثيرة للجدل في كثير من الأحيان؟

زلاتان شخصية مميزة جداً وذلك جعله مصدرا للتأثير في كثيرين، دائماً لديك الفضول أن تعرف ماذا يفكر ولماذا صرح وهذا شيء جيد.. إنه شخصا طيب جد وذكي.. أحيانا يستخدم نظرية "البلاهة" ويدعي إنه لا يفهم. إنه لاعب لن يتكرر.. من الصعب أن تجد هذا المزيج من قوة الشخصية والبنيان والذكاء.. زلاتان أجبر فرق كبيرة على اللعب بأسلوبه هو، المكان الوحيد الذي لم ينجح في تطبيق أسلوبه فيه هو برشلونة بسبب اعتمادهم على أساليب لعب ثابتة ولذلك لم يحقق نفس النجاح.

 

- بمناسبة مزاملتك للكثير من اللاعبين العالميين.. هاني رمزي أبدى استعداده لدعوة عدد من اللاعبين الذي زاملهم للترويج للسياحة في مصر، هل لديك نفس النية؟

طبعا. هناك مشروع مطروح لوزارة الرياضة والمهندس خالد عبد العزيز لإقامة مباراة استعراضية في يناير للترويج للسياحة في مصر.. نحن لا نستغل السياحة الرياضية بشكل جيد على الرغم من وجود بعض النشاطات مثل بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية التي نظمت في مصر وبطولة التجديف العالمية.. نحن نمتلك مقومات عديدة ولكنها غير مستغلة كما يجب تأجيل بطولة الإسكواش نتيجة للأوضاع الأمنية غير المستقرة يعتبر كارثة بكل المقاييس في ظل انسحاب اتحادات مثل الاتحاد الإنجليزي والفرنسي من البطولة، وعلى الرغم من هذه الظروف الأمنية التي تعوقنا وتهدد توقيت إقامة المباراة الاستعراضية فإن النجوم الكبار أمثال خوليت وندفيد وديل بييرو وفيجو رحبوا جميعا بالقدوم إلى مصر فهم معتادون على المشاركة في مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تدعيم بعض الدول خاصة عندما تكون تلك المبادرات برعاية حكومات ووزارات الدول المضيفة.. لابد من اختيار التوقيت المناسب من أجل ضمان نجاح المبادرة ويجب أن يعود الجمهور إلى المدرجات أولا.


من اللاعب الذي يحسب له ميدو ألف حساب إذا ما واجه الأهلي؟

- حسام غالي..  إنه لاعب مخلص مدمن للمكسب ويكره الخسارة.

 

 


- ألا يساورك بعض القلق أن يعود شيكابالا إلى سابق عهده من عدم الالتزام؟

كنت قلقا قبل أن يأتي إلى الإسماعيلي.. شيكابالا لديه إصرارا كبيرا على العودة ويشعر إنه أضاع وقتا طويلا.. أحترم شيكابالا وهذا ما يدفعه إلى بذل أقصى ما في جهده.

 

- ميدو من المؤمنين أن رحيل مدرب في ظل تحقيق الفريق لنتائج جيدة قد يؤدي بالفريق إلى أوقات طويلة من عدم الاستقرار.. فيريرا رحل عن الزمالك فهل تتوقع هذا المصير للزمالك؟

الزمالك سيحتاج لوقت للتغلب على ذلك، ولكن تحقيق النتائج الإيجابية هو ما سيؤدي إلى تقليل المدة المطلوبة للعودة للاستقرار مجددا.. باكيتا مدرب جيدا جدا ولديه خبرات مع اللاعب العربي.. جمهور الزمالك ليس سهلا لأنه لا يقتنع بالنتائج الجيدة فقط ويريد أيضاً الأداء الجيد.. أرى إن الزمالك يملك كل المقومات التي قد تؤهله للعودة إلى نقطة قوته مرة أخرى.

- البعض يرى أن اختيار باكيتا جاء بسبب ضعف شخصياته ما قد يؤهل للتدخل في قراراته؟

ليس صحيحا. باكيتا مدرب من الطراز الأول ولن يسمح لأحد في التدخل في عمله.

- ميدو صرح بأن مرتضى منصور يحب ويحترم الشخصية القوية.. إلى أي مدى يصدق هذا التصريح في ظل علاقته السيئة مع فيريرا بسبب شخصيته القوية وفرضته لكلمته؟

-   أؤكد أن تصريحي صادق ومرتضى منصور فعلا يحترم الشخصية القوية.. هناك أشخاص يحاولون أحيانا رسم صورة زائفة بأنهم أصحاب شخصية قوية ولكن في الحقيقة هم ليسوا كذلك ويسمحون لأشخاص آخرين بالتدخل في عملهم.. يجب التمييز بين الشخص القوي فعلا والشخص الذي يدعي ذلك.. عندما كنت مديرا فنيا للزمالك ، أقسم بالله مرتضى منصور لم يحاول أبدا التدخل في عملي أو إملاء تشكيل علي.. لم يعلم أبدا من سيلعب.. مرتضى منصور لديه وجهة نظر وهي أنه ضم لاعبين على أعلى مستوى وبالتالي يتوقع أن يظهر الفريق بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية فعندما يحدث عكس ذلك، يثور ويغضب، وعلى الرغم من إنه من الأفضل أن يعبر عن هذا الغضب مع المدرب وليس للإعلام إلا إنه عندما يعبر عن غضبه يتوقع رد فعلا إيجابي من المدرب.

- من اللاعب الذي يفخر ميدو أنه اختاره للفريق الأول بنادي الزمالك؟


لاعبون كثيرون.. مصطفى فتحي وأحمد توفيق ومؤمن زكريا.. أفخر بهؤلاء اللاعبين لأني اخترتهم وأفتخر أن آرائي كانت صحيحة.

رأيك في انتقال مؤمن زكريا للأهلي؟

مؤمن أدى بشكل جيد جداً مع الزمالك حتى آخر دقيقة ولذلك لا أرى مشكلة في ذلك.


رأيك في عدم توفيق حسن شحاتة مع المقاولون؟

شيء طبيعي.. اللاعب مثل المدرب قد يخفق أو يوفق ولكن حسن شحاتة كان له تأثيرا جيدا على أداء الفريق.. توقعت أن يستمر لفترة أطول وكان من الضروري استمراره.. ليس من المنطقي أن يرحل ٨ مدربين في المسابقة بعد مرور ٧ أسابيع فقط، إنه نصف عدد المدربين بالدوري، رقم قياسي!

في رأيك.. ما هو الوقت المناسب لرحيل أي مدرب؟

في أوروبا، المدرب يرحل فقط عندما يفقد سيطرته على غرفة خلع الملابس ويفقد الدعم من لاعبيه.. رؤساء الأندية عندما يقررون أن يرحل مدرب يستدعون اللاعبين الكبار أولا ويتحدثون معهم حول أسباب تراجع أداء الفريق قبل اتخاذ القرار النهائي.. أيضاً، المدرب يتم اختياره عن اقتناع تام ولذلك يحصل على فرصه الكاملة مع الفريق.

هل فقد مورينيو سيطرته على غرفة خلع ملابس تشيلسي؟

مورينيو تعرض لموقف لم يتعرض له أبدا في مشواره حتى خلال آخر فترة له مع ريال مدريد.. تشيلسي بالنسبة لي لغز كبير هذا الموسم لأنه لم يفقد الكثير من اللاعبين.

من تشجع من الفرق العالمية؟

ريال مدريد وأياكس وتوتنهام هي أنديتي المفضلة.. كنت أتمنى أن ألعب لريال مدريد وكنت قريبا جداً أن أوقع له.


ولماذا لم يكتمل انتقالك له؟

كنت قد وقعت لتوتنهام وبعد توقيعي بساعتين اتصل بنا كابيلو وفرانكو بالدينو وأخبرونا إنهم يريدون تبديلي ببابتيستا ولكني كنت وقعت فعليا لتوتنهام فلم يكتمل الأمر.


هل أحزنك ذلك؟

لا أحزن على أي شيء يتعلق بالكرة.. لا أحد يعلم أبدا كيف ستنتهي الأمور.. أحيانا تكون مقبل على خطوة وتظن أنها الأعظم في مشوارك، عندما انضميت إلى روما كنت في قمة السعادة ومتحمس لمزاملة توتي، وكانت فترة لعبي لروما هي الأسوأ في حياتي. والعكس أيضاً قد تظن إن خطوة معينة هي خطوة للوراء ثم تكون هي الخطوة الأهم في مشوارك.

لماذا لم يستمر ميدو في الملاعب لفترة أطول؟

كنت دائماً أقول لزملائي إنني لن أستمر في الملاعب بعد سن الثلاثين.. كنت أريد أن أصبح مدربا وكنت أعلم أني لو استمريت في الملاعب لما بعد الخامسة والثلاثين لن أصبح مدربا كبيرا في سن صغيرة وهذا كان حلمي. حبي للتدريب يساوي حبي للعب، والآن لا أشتاق للعب أبدا لأني أستمتع بالتدريب.

من هو مثلك الأعلى في عالم التدريب؟

من الناحية التكتيكية والفنية جوارديولا ومن ناحية الشخصية وقربه من اللاعبين يورجن كلوب.

البعض يدعي أن نجاح جوارديولا سببه الفرق القوية التي دربها واللاعبين المميزين وليس قدراته الفنية؟

ليس صحيحا.. لا أحد يستطيع أن يدعي أن جوارديولا لم ينجح مع بايرن. مشكلة جوارديولا أنه جاء إلى بايرن بعد مدرب صاحب إنجازات كبيرة. ولكن جوارديولا مدرب صاحب شخصية قوية ومدرسة أداء وأعتقد إنه سيرحل إلى الدوري الإنجليزي وسينجح فيه أيضا.

عندما يسأل ميدو حول إذا كان يتمنى تدريب منتخب مصر فإنه لا يتحمس للرد.. هل ينتمي ميدو للزمالك أكتر من المنتخب الوطني؟

أحب الاثنين بالتأكيد ولكن التنافسية المحلية هي التي تعطي مزيدا من الحماس لتشجيع الأندية. في إنجلترا بعد المباريات ترى جمهور الفريقين يتشاكس.. هذه هي الكرة. في مصر نسميه تعصبا ولكنه ليس كذلك.. هذا جزء من اللعبة.

ميدو انتقد اختيارات كوبر للمنتخب الأول في التجمع الأخير.. هل حزنك على عدم ضم لاعبي الإسماعيلي هو السبب؟

هذا واحد من الأسباب لأن دوري هو الحفاظ على حقوق لاعبي فريقي..السبب الآخر هو أن هناك ثوابت في أي منتخب في العالم بما فيهم منتخب مصر، هو أن اللاعب الذي يشارك مع فريقه بصفة دائمة ويتألق هو من يتم اختياره للمنتخب.. بالطبع أحيانا تكون هناك استثناءات ولكن في لاعب أو اثنين وليس ستة وسبع لاعبين.. نحن نحترم كوبر ونريد أن نستفيد منه لأنه مدرب مميز جداً فنيا ولكن يجب أيضاً أن يحترم عقليتنا.

هناك من يدعي أن أسامة نبيه له يد في تلك الاختيارات؟

بالعكس. أسامة مظلوم. هو يحاول قدر المستطاع أن ينقل إلى كوبر طبيعة اللاعب المصري ولكن أشك أن له أي تدخل في اختيارات اللاعبين.. أسامة من المدربين المتميزين وأظن أنه سوف يكون له باع طويل في التدريب، هو يتعرض لضغوطات كبيرة خاصة بعدما قل عدد اللاعبين المنضمين من النادي الأهلى ولا أعلم لماذا تم وضع أسامة "في وش المدفع" فمن الذكاء أن يتم إبعاده عن دور المتحدث الرسمي المطلوب منه تفسير الاختيارات.

ميدو كان له تأثير سحري على مستوى مروان محسن. كيف حدث ذلك؟

مروان لاعب قوي جدا وشخصية محترمة جدا ومتزنة، كوني مهاجم سهل علي أن أتعامل معه نفسيا و فنيا مثلما طور حسام حسن من أدائي عندما لعبت معه.

هل مازلت ترى أن الزمالك مظلوم إعلاميا بسبب تفوق آلة الأهلي الإعلامية؟

آلة الأهلي الإعلامية مازالت قوية جداً ولكن وجود مرتضى منصور أحدث توازنا بعض الشئ.

هل من الممكن أن يأمر ميدو لاعبيه بعدم إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي؟

لا.. ولكن أطلب منهم عدم نشر أي شيء له علاقة بالنادي أو نتائج الفريق أو زملائه.. من حقه نشر أي شيء شخصي، بشرط ألا يكون شيئا يسيء إليه.

ماذا حدث لباسم مرسي ولماذا تراجع مستواه بهذا الشكل؟

لعب عدد مباريات كبير جداً فأجهد بالتأكيد. أيضاً نفسيا يجب أن يجلس احتياطيا عدد من المباريات.

البعض يصرح إن الألتراس خرجوا عن وظيفتهم الأساسية وهي التشجيع.. ألا ترى إنهم مواطنين مصريين يحق لهم التعبير عن آرائهم؟

من حقهم التعبير عن أرائهم كأفراد ولكن طالما تحركوا كمجموعة فتحركاتهم محسوبة عليهم وذلك يضعهم تحت الشبهات. الألتراس يجب أن يعودوا إلى المدرجات ويشجعوا أنديتهم لأن هذه هي وظيفتهم الحقيقية.

ميدو أبدى إعتراضه على أخطاء الأنظمة السابقة. هل ترى النظام الحالي يسير في الاتجاه الصحيح؟

مازالت هناك بعض الأخطاء ويجب تداركها لأنه ليس من المنطقي تكرار نفس الأخطاء السابقة، فمثلا أمناء الشرطة و تعاملاتهم مع المواطنين ووجود ظباط شرطة في وظائف إدارية على عكس كل أنحاء العالم حيث يتولى مدنيون تلك الوظائف.

المشكلة ليست فقط في وزارة الداخلية ولكنها مرآه النظام لأنها تتعامل معاملة مباشرة مع الشعب ولذلك يجب أن نبدأ من هناك.. أثق في امتلاك المسئولين للحلول المناسبة لتلك المشكلات.

هل يدفعك عدم الإستقرار في مصر إلي التفكير في الرحيل عنها أحيانا خاصة إنك عشت خارج مصر فترات طويلة و تعودت على الإستقرار والنظام؟

لا.. أعتقد إن الشخص الذكي هو القادر على التعامل مع كل الأنظمة وكل أنواع البشر.. أحاول تطبيق ما رأيته في أوروبا هنا في مصر، إذا رحلنا كلنا، لن ينصلح حال هذا البلد، يجب على كل شخص أن يساهم بشكل إيجابي بكل شيء تعلمه ويجب أن نمتلك آراء واضحة.. لدينا كل مقومات النجاح ولكن يجب أن نريد ذلك فعليا.

هل أصبح التحليل الرياضي "سبوبة"؟

التحليل له أصول هناك من يعمل بها و من لا يفعل ذلك.. مشكلة التحليل أنه وظيفة سهل أن تقوم بها ولكن أن تقوم بها بشكل صحيح فذلك يحتاج إلى قراءة وبحث وتركيز ومجهود كبير جداً.. من يتعامل بها على أنها وظيفة سهلة لن يكبر فيها أبدا.

هل من الممكن أن ترشح نفسك في انتخابات نادي الزمالك؟

الآن لا.. على مدار العشر السنوات القادمة على الأقل أريد أن أركز في التدريب ولا أريد أن أصبح عضو مجلس إدارة ولا حتى رئيس نادي.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان