رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حصاد العام.. الراحلون عن عالمنا الرياضى فى 2015

حصاد العام.. الراحلون عن عالمنا الرياضى فى 2015

محمد مصلوح 31 ديسمبر 2015 21:48

فقد الوسط الرياضى العديد من الشخصيات الكبيرة فى عام 2015، ليعد هذا العام الأكثر حزنًا، حيث نودع مع العام نودع العديد من الرموز الرياضية التى رحلت على مدار العام.


نعم الموت كان علامة فارقة فى 2015  بالنسبة للوسط الرياضي، وكانت حادثة استاد الدفاع الجوى بمباراة الزمالك و إنبى الأبرز فى العام



"استاد مصر العربية" يتذكر في هذا التقرير، أبرز الراحلين عن الوسط الرياضي في 2015 .


مقتل 20 مشجعا بسبب مباراة كرة

فى شهر فبراير، الذى عرف فى مصر فى السنوات الأخيرة بفبراير الأسود شهد يوم 8 من هذا الشهر مقتل 20 مشجعًا من جماهير الزمالك قبل انطلاق مباراة الفريق الأبيض أمام إنبي بالدوري الممتاز، بسبب التدافع والاشتباكات مع الشرطة.

وفاة نائب سموحة في المطار

لم ينتهى شهر  فبراير  حتى توفي إسماعيل فايد، نائب رئيس نادي سموحة، في 14 فبراير 2015، بمطار القاهرة، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء عودة فريق نادي سموحة من رحلة تونس بعد مواجهة أهلي طرابلس الليبي في دوري أبطال أفريقيا.


الكرة المصرية تفقد أسطورة الشواكيش


في 20 أبريل 2015، توفي حسن الشاذلي، مدافع منتخب مصر السابق، وأبرز هدافي مصر في التاريخ الكروي، حيث حقق العديد مع البطولات مع الترسانة ومنتخب مصر.

وكان حسن الشاذلي، لاعب كرة قدم سابق بنادي الترسانة المصري، ولعب لمنتخب مصر في حقبة الستينيات، وشارك مع منتخب مصر في دورات عديدة لكأس الأمم الأفريقية، وعمل بعد اعتزاله محلل كروي في استاد النيل بقناة نايل سبورت.


طلق ناري يقتل مدافع المقاولون
 

شهد منتصف شهر يونيو، وفاة خالد عبدالسلام، مدافع فريق المقاولون العرب ومنتخب الناشئين السابق، إثر إصابته بطلق ناري في مشاجرة على قطعة أرض بين عائلتين بالشرقية.

الكرة الشاطئية تودع الملاح

فقدت الرياضة المصرية شابا خلوقا يوم 16 نوفمبر 2015، حيث توفي عمرو الملاح، مدرب منتخب الكرة الشاطئية ولاعب نادي الشمس، عن عمر يناهز الـ37 عامًا، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة.

وكان عمرو الملاح، نجل محمد الملاح، رئيس نادي الشمس السابق، أحد أفضل اللاعبين بكرة القدم وبالكرة الخماسية بالنادي، وتدرج حتى وصل لمنصب مدرب منتخب الشاطئية.


 رحيل "كبير  عائلة التحكيم"

في 21 نوفمبر، توفي الحكم الدولي السابق، محمد حسام الدين، عن عمر يناهز الـ82 عامًا، مع العلم بأن محمد حسام تولى من قبل رئاسة لجنة الحكام أكثر من مرة.

وفاة الرجل الحكيم الذى يعد "كبير عائلة التحكيم" أصابت الوسط الرياضي، ولا سيما منظومة التحكيم بصدمة كبيرة .



عام الحزن يودعنا بكارثة جديدة

لم يودعنا عام 2015 دون أن يصدم الوسط الرياضى بكارثة جديدة، حيث فقد الوسط الرياضى 3 حكام، لكرة القدم بعد تعرضهم لحادث مروع على الطريق الإقليمي بمحافظة الفيوم، راح ضحيته الحكام الثلاثة: "أحمد خميس - 40 سنة"، "أحمد جمال الدين - 30 سنة"، و"إيهاب عويس - 38 سنة"، من منطقة الفيوم.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان