رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

2015.. سنة كبيسة على الكرة السعودية

2015.. سنة كبيسة على الكرة السعودية

تحقيقات وحوارات

المنتخب السعودي

2015.. سنة كبيسة على الكرة السعودية

عبد الفتاح نصار ومحمود محيي 31 ديسمبر 2015 12:05

قبل أن يسدل الستار على عام 2015، يسلط "استاد مصر العربية" الضوءعلى الموسم الكروي السعودي في عام 2015.


* المنتخب السعودي..

بدأ الأخضر عام 2015 بإخفاق كبير ومخيب للجماهير السعودية في كأس الأمم الأسيوية حيث خرج من الدور الأول للبطولة بعد أن جاء فى المركز الثالث في مجموعته وتراجع منتخب الأخضر للمركز 102 فى التصنيف العالمى لـ"فيفا".

وبدأ المنتخب السعودي فى تصحيح المسار مع التصفيات الأسيوية المزدوجة لكأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا وكأس أمم آسيا 2019 التي ستقام بالإمارات حيث لعب المنتخب السعودى 6 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات منها وتعادل في لقاء وحيد وهو لقاء العودة أمام منتخب فلسطين وتبقى له مباراتين أمام ماليزيا والإمارات.


وتخطى الأخضر 22 مركزًا فى آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم( فيفا ) واحتل المركز الثمانين، كما احتل محمد السهلاوى مهاجم المنتخب السعودي ولاعب نادى النصر المركز الأول لهدافى العالم وذلك بعد تسجيله 14 هدفًا مع الأخضر فى المباريات التى شارك فيها.

* المنتخب السعودي الأوليمبي..

نجح المنتخب السعودي الأوليمبي هذا العام في الوصول الى كأس أمم اسيا تحت 23 عامًا والتي ستقام في الدوحة في الـ12 من يناير المقبل.

واستطاع المنتخب الاوليمبي التأهل بعد اجتيازه التصفيات التي أقيمت في إيران حيث ضمت مجموعته كلاً من  إيران, نيبال, فلسطين وأفغانستان حيث تأهل برفقة المنتخب الايراني إلى كأس آسيا المؤهل لأولمبياد ريو دي جانيرو.

*
الأندية السعودية..

*
نادى النصر..

نجح نادى النصر نجاحًا منقطع النظير مع بداية عام 2015 وتوج بالبطولة الثانية للدورى السعودى (دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين )بعد معركة نارية ومنافسة شديدة مع النادي الأهلي.

وتراجع النصر فى منتصف العام وخسر لقبين متتاليين  كأس خادم الحرمين الشريفين و كأس السوبر السعودي أمام الهلال وتراجع أيضًا فى الثلث الأخير من  2015 حيث خرج مبكرًا من بطولة كأس ولي العهد على يد نادي الشباب وخرج من دور المجموعات لبطولة دوري  أبطال آسيا، كما يحتل العالمي المركز الثامن  بدوري عبد اللطيف جميل لموسم  2015 – 2016.

* الأهلي..

يعد هذا العام من أهم أعوام الأهلي في السنوات الأخيرة حيث قدم عروضًا قوية و بعد منافسة شديدة مع النصر  احتل المركز الثانى بدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين موسم 2014 – 2015 كما خرج من دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا، وخرج من كأس الملك بعد الهزيمة من القادسية بركلات الترجيح.

وتتمثل نجاحات الراقي في فوزه بكأس ولي العهد على حساب الهلال لعام 2014-2015، وتوج مهاجمه عمر السومة بهداف بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لموسم 2014 – 2015، كما لم يخسر الاهلي طوال 47 مباراة متتالية مسجلا رقم قياسي جديد للكرة السعودية وتوج الاهلي نفسه بنهاية العام بطلا للشتاء.

*
الهلال..

بدأ الهلال 2015 بداية مخيبة ﻵمال جماهيره ولم يقدم المستوى المطلوب وخسر كأس ولي العهد على يد الأهلي، لكن سرعان ما عاد الهلال لمستواه من جديد وسطع تحت الأضواء بعد استقالة رئيسه السابق عبد الرحمن بن مساعد ورحيل المدير الفني ريجي وقدوم دونيس بديلا له .

وحصل الهلال فى منتصف العام على كأس خادم الحرمين الشريفين ثم توج بكأس السوبر على حساب النصر في لقاء أقيم بالعاصمة البريطانية لندن . كما نجح فى المنافسة على القمة مع الأهلي بالدوري، أما الاخفاق فقد جاء بعد خروجه من الدور قبل النهائي ببطولةكأس آسيا للأندية على يد الأهلي الإماراتي. 


 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان