رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

8 تحديات للرياضة في 2016

8 تحديات للرياضة في 2016

محمد الصايغ 30 ديسمبر 2015 19:41

ساعات قليلة وينتهي عام 2015، وتبدأ صفحة جديدة للرياضة المصرية مع حلول العام الجديد.


أماني كثيرة وتحديات أكبر في انتظار الرياضة مع عام 2016 الذي يحوي بالعديد من القضايا والأحداث الرياضية.

حرص "استاد مصر العربية" على رصد أبرز التحديات التي ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة تحقيقها مع بداية انطلاق العام الجديد.


عودة الجماهير

تعتبر عودة الجماهير تمثل الشغل الشاغل للعديد من الجماهير المصرية، خاصة وأنها تعتبر الوسيلة الأفضل لتشجيع فرقهم.
وأرجأ مجلس الوزراء مناقشة ملف عودة الجماهير إلى المدرجات طوال عام 2015، وتحديد عقب أحداث الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها ما يقرب من 22 مشجعا زملكاويا، أثر الاشتبكات التي نشبت بينهم وبين قوات الأمن.

التأهل إلى أمم أفريقيا 2017

انقلبت الموازين داخل المنتخب الوطني خلال الثلاث سنوات الأخيرة، فبعد أن كانت الجماهير المصرية تنتظر فوز الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية، أصبحت آمالهم هي رؤية منتخب الساجدين في البطولة الأفريقية بعد اجتياز التصفيات.
وفشل منتخب مصر في التأهل إلى بطولة الأفريقية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وتحديدا بعد حصد اللقب الأفريقي أعوام 2006 و2008 و2010.

عودة البطولات الأفريقية إلى الأندية المصرية

دخلت أندية الأهلي والزمالك والمقاصة وانبي في المنافسة على البطولات الأفريقية في الموسم الحالي، حيث يتنافس أول ثنائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يتواجد الباقي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
وتتمنى العديد من الجماهير أن تحصد الأندية المصرية البطولتين في الموسم الحالي.


إنتهاء صراع القطبين على الصفقات

مع بداية فترة الانتقالات الصيفية، تشتعل الأزمات بين الأهلي والزمالك على الحصول على توقيع اللاعبين، ويتطور الأمر إلى حد تراشق جماهير كلايهما بالألفاظ.
وبدأت العلاقات تهدأ كثيرا بين محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الأمر الذي يعطي مؤشرا جيدا في عدم حدوث صراعات جديدة على اللاعبين.

اكتمال مسابقة الدوري

أصبحت بطولة الدوري في الموسم الحالي "على كف عفريت"، لاسيما بعد تهديد بعض الفرق بالانسحاب من المسابقة والتي كان مؤخرا بطلها نادي الزمالك.
ويعتبر استكمال الموسم الحالي تحدي كبير لكافة القائمين على المسابقة، خاصة في ظل الصراعات بين الحكام ومسؤولي أندية الدوري.


احتراف اللاعبين

لم يستطع أحد أن يخفي أن الموسم الماضي، أفرز العديد من اللاعبين الذين لديهم قدرة على الاحتراف في أكبر الأندية الأوروبية خلال الفترة المقبلة أمثال رمضان صبحي ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وغيرهم.
ويأمل العديد من اللاعبين في الحصول على فرصة الاحتراف التي تكون بوابتهم لتمثيل مصر في مختلف المحافل الدولية.


اتحاد قادر على إدارة منظومة الرياضة

تنتهي المدة القانونية لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم الحالي برئاسة جمال علام، في شهر أكتوبر 2016، حيث يكون بذلك قضى المجلس أربع سنوات داخل الجبلاية.
ويتمنى العديد من الرياضيين أن يتولى المسؤلية مجلس قوي قادر على إدارة منظومة كرة القدم في مصر لتكون عوضا عن حالة الإخفاقات التي شهدتها الرياضة في عهد المجلس الحالي.

إنتهاء أزمة بورسعيد

على الرغم من مرور ما يقرب من أربعة أعوام على مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها ما يقرب من 72 ضحية من جماهير النادي الأهلي، إلا أن ذكراها لا تزال عالقة في أذهان الملايين من المصريين.
ويسعى العديد من القيادات داخل البلاد إلى إنهاء الأزمة بين جماهير كلا الفريقين، تجنبا لحدوث أي أزمات جديدة على غرار ما سبقها.



لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان