رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 نجوم بزغت بسماء الكرة المصرية في 2015

7 نجوم بزغت بسماء الكرة المصرية في 2015

تحقيقات وحوارات

مصطفى فتحي

7 نجوم بزغت بسماء الكرة المصرية في 2015

إيهاب علي 26 ديسمبر 2015 21:38

شهد عام 2015 الذي نعيش أيامه الأخيرة، تألق العديد من النجوم المصرية فى البطولات المحلية والافريقية سواء مع الاندية او المنتخبات الوطنية، وأصبحوا حديث الصباح والمساء في الوسط الرياضي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أبرز النجوم التي بزغت في سماء الرياضة المصرية في عام 2015 :
 

باسم مرسي :
 

تحول باسم مرسي من أحد اللاعبين المجمدين علي مقاعد البدلاء والقرب من الرحيل عن نادي الزمالك قبل انتهاء الموسم الأول له الفريق الأول للفريق الأبيض إلى مرحلة الإنفجار، ويتحول إلى الهداف الأول لنادي الزمالك والمنتخب الوطني مع نهاية الموسم خصوصا بعد اصابة عمرو جمال مهاجم الأهلي بالرباط الصليبي.


واختتم مرسي الموسم الماضي في وصافة قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا خلف حسام باولو مهاجم الاتحاد السكندري المتصدر برصيد 20 هدفا، بالرغم من غيابه عن عدد كبير من المباريات، ليصبح أحد أبرز نجوم الفريق ويتلقى العديد من عرض الاحتراف الخارجية، لكنه تحول في الربع الأخير من العام إلى أكبر أزمة داخل القلعة البيضاء بعد صدام مع مرتضي منصور قبل أن يتصالح الثنائي منذ أيام قليلة.
 

رمضان صبحي :
 

أصبح رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي أحد أبرز النجوم التي بزغت في الكرة المصرية برغم صغر سنه الذي لم يتجاوز 18 عاما بفضل تألقه الملفت مع الفريق الأحمر والمنتخبات الوطنية ودوره البارز في تتويج الأهلي ببطولة الدوري الموسم قبل الماضي، لتلقي العديد من عروض الاحتراف الأوربية التي تم رفضها من إدارة النادي.



ارتبط أسم صبحي الملقب بخليقة أبو تريكة بالعديد من الأزمات والمشاكل بسبب بعض الأمور الخاصة مثل السهر المتكرر أو الظهور المتكرر مع احدي الفتيات في الأماكن العامة وانتشار صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي بجانب مشاكله المتكررة، منها أزمته الشهيرة مع حسام غالي كابتن الفريق ومع المديرين الفنين أبرزهم الإسباني خوان كارلوس جاريدو والبرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني الحالي للفريق بسبب الفردية والإستعراض بالكرة وعدم تنفيذ التعليمات.

 

محمود عبد المنعم كهربا

 

نجح محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب فريق الزمالك في حجز مكانه فى الصف الأول للنجوم المتألقة في عام 2015 خصوصا بعد التوهج عقب انتقاله إلى الزمالك مطلع الموسم الجاري عقب رحلة احتراف في لوزرين السويسري غير موفقة وتحول إلى أحد الأعمدة الأساسية للفريق الأبيض والمنتخب الوطني والاولمبي.


ويعتبرها هو هداف الزمالك في الموسم الحالي بعدما سجل 4 أهداف في 7 مباريات فقط وخلفه أحمد حسن مكي صاحب الثلاثة أهداف.

 

مروان محسن :

 

أعاد مروان محسن مهاجم فريق الإسماعيلي اكتشاف نفسه من جديدة عقب انتقاله إلى نادي الدراويش مطلع الموسم الجاري عقب رحلة احتراف قصيرة في نادي فسينتي البرتغالي ليصبح أحد هدافي الدوري الموسم الجاري برصيد 5 أهداف لكنه عانى من تجاهل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الذي فضل اختيار عمرو جمال مهاجم الأهلي العائد من الأصابة علي ضمه للمنتخب رغم تألقه اللافت للنظر.

 

أحمد الشيخ :
 

مع نهاية الموسم الماضي خطف أحمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة السابق والأهلي الحالي، الأنظار بشدة ليتحول إلى مطمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك اللذان دخلا في منافسة شرسة للفوز بالصفقة الأغلى في موسم الانتقالات المحلية في الميركاتو ووصلت إلي 8.5 مليون جنية يسدد الأهلي منها 6.5 فيما يتحمل اللاعب مليوني جنية من مستحقاته لدي النادي.


توقع البعض تألق الشيخ مع الأهلي بفضل المستوي المميز الذي ظهر به مصر للمقاصة خلال الموسم الماضي إلا أنه ظل حبيس مقاعد البدلاء في القلعة الحمراء ولم يحصل على الفرصة حتي الآن للعلاج عن نفسه وحجز مكانه في التشكيل الأهلي، مما يزيد التكهنات حول رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

مصطفي فتحي :
 

يعتبر مصطفي فتحي لاعب الزمالك الصاعد أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في الكرة المصرية، لما يتمتع به من إمكانيات فنية عالية جدا، حيث قدم مستوي مميز مع الفريق الأبيض في المواسم الماضية وبعض المباريات التي شارك في الموسم الحالي، ليصبح أحد الخيارات للمنتخب الوطني الأول فضلا عن كونه أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب الاولمبي.
 

محمد كوفي :
 

أصبح محمد كوفي مدافع نادي الزمالك أحد النجوم التي بزغت في عام 2015 بفضل مستواه المميز للغاية الذي قدمه منذ انضمامه للزمالك الموسم الماضي، وتغيير مركزه من وسط الملعب إلى الدفاع ومساهمته في تحقيق النادي بطولة الدوري الممتاز بعد غياب 11 عاما.

 


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان