رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حصاد العام .. 5 شخصيات رياضية تتنافس على الأفضل فى 2015

حصاد العام .. 5 شخصيات رياضية تتنافس على الأفضل فى 2015

تحقيقات وحوارات

شخصيات العام الرياضية

حصاد العام .. 5 شخصيات رياضية تتنافس على الأفضل فى 2015

محمد مصلوح 26 ديسمبر 2015 17:59

شهد عام 2015 الذي يقترب من الإنتهاء،  ظهور شخصيات رياضية عديدة تستحق أن يكون من بينهم شخصية العام الرياضية، واصبحوا حديث الصباح والمساء في الوسط الرياضي بالرغم من حالة الانكسار التى طالت الرياضة المصرية عن طريق لعبة كرة القدم التى لم تجلب إلا الموت والهزيمة، حيث شهد العام اخفاقات كثيرة لمنتخبات كرة القدم،  كما كان العام  على موعد مع الحزن الشديد بعد كارثة استاد الدفاع الجوى، فى مباراة الزمالك وإنبى والتى راح ضحيتها 20 مشجع من جماهير القلعة البيضاء.



"استاد مصر العربية" يلقى الضوء على 5 شخصيات رياضية يعتبرهم هم الأفضل فى عام 2015 ، الذى يعد عام الحزن للكرة المصرية، بينما عاما للفرح والسعادة فى لعبات أخرى.

 

1- محمد صلاح .." فرعون مصر " فى بلاد الفرنجة

يعد محمد صلاح اللاعب المصرى المحترف فى صفوف فريق روما الإيطالى، واحد من أهم وأبرز اللاعبين الذين نجحوا فى تشريف المصريين بالخارج بعد مشوار ناجح فى رحلته الاحترافية بعد تألقه الشديد مع نادى فيورنتينا الايطالي  الذى انتقل له على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، فى انتقالات يناير، قادما من تشيلسى الانجليزى، ثم تأتى مرحلة أخرى من التألق مع ناديه الحالي روما، ليكون "صلاح" أبن محافظة الغربية هو  تميمة السعادة للجماهير المصرية من خلال متابعة مبارياته على المقاهى المصرية.




2- إيهاب عبد الرحمن .. "أمل مصر فى ريو دى جانيرو 2016"

فوز إيهاب عبد الرحمن بالميدالية الفضية لرمى الرُمح ببطولة العالم الأخيرة فى الصين يعد إنجاز فريد تحقق فى وقت لا نسمع فيه إلا الصوت النشاز، وشىء رائع ومصدر أمل لكل شباب مصر، و وضع "عبد الرحمن"منظومة ألعاب القوى فى مصر على الطريق الصحيح، ويعتقد الكثيرون أن يواصل البطل المصرى مسيرته الناجحة فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 ويحقق ميدالية أوليمبية لمصر.





3- أحمد أكرم .. "تمساح السباحة المصرية"

انجاز أحمد أكرم  حلقة جديدة من مسلسل نجاح الألعاب الفردية المصرية التى بدأت تتقدم لاحتلال الصفوف الأمامية ومنصات التتويج فى البطولات العالمية حيث نجح سباح النادى الأهلى فى حفر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ السباحة المصرية والعالمية، بعد تحطيمه العديد من الأرقام القياسية على الإطلاق،و احتلاله المركز الرابع فى بطولة العالم الأخيرة للسباحة للكبار فى مدينة "كازان" الروسية.





4- مرتضى منصور .. الرئيس المشاغب الذى اعاد حقوق الزمالك"


لا أحد يعرف على وجه التحديد متى بدات علاقة مرتضى منصور بالرياضة، فحسب تأكيده أنه مارس الملاكمة في كلية الحقوق، وكان لاعباً في فريق الجامعة لكرة القدم، وكان عضوا عاملا في ناديا الأهلى والزمالك! لكن ظهور مرتضى الحقيقى في الرياضة المصرية جاء من بوابة المحاماة بصفته محاميا عن أشهر الرياضيين وفى مقدمتهم محمود الجوهرى في قضيتين هما الأشهر: الأولى التي طلب فيها الجوهرى تعويضا من اتحاد الكرة بعد إقالته، والثانية عندما اتهم طاهر أبو زيد بسبه وقذفه والإثنان كسبهم مرتضى منصور ببساطه وذادت شهرته.
 

نجح مرتضى منصور فى عام 2015 فى قيادة نادى الزمالك لتحقيق الثنائية بالحصول على بطولتى الدورى و كأس مصر، و فك عقدة الأهلى بالفوز عليه2 /1 فى نهائى كأس مصر،وبالرغم من كثرة تغير المدربين مع فريق كرة القدم بالنادى إلا أن مرتضى أستطاع أن يحكم القلعة البيضاء بقبضة من الحديد والنار ويسيطر على نجوم الفريق لتختفى سلبيات البيت الأبيض المعروفة عنه وأبرزها خروج النجوم عن النص و حالة اللامبالاة التى سيطرت على مدرسة الفن والهندسة لأكثر من 10 سنوات ليكون الأهلى مارد للكرة المصرية فى كل المحافل طوال تلك الفترة.

كما حقق الزمالك بطولات ومكاسب عديدة فى الألعاب الأخرى تحت قيادة مرتضى منصور  المعروف بـ"مستر أكس"، وكان أهم الانجازات  حصول فريق كرة اليد على بطولة دورى أفريقيا.




5-  حسن مصطفى .. "رفع راية توحيد الرياضة المصرية"

نجح حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، في توحيد كلمة رؤساء الاتحادات الرياضية تحت راية واحدة، واستطاع بعد مفاوضات عديدة التوصل معهم لصيغة تفاهم تجنب مصر شبح الإيقاف الدولي، إذا لجأ أحدهم للجنة الأولمبية الدولية بداعي مخالفة اللوائح والقوانين المصرية للمواثيق والمعايير العالمية، أما ثاني الأمور فاستطاع بحنكة وذكاء القضاء على المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية السابق، دون أية عقبات سواء داخلية أو خارجية، ولم يكن الأمر بالشيء اليسير فالأخير يمتلك الكثير من العلاقات الداخلية والخارجية، ولكنه أضاع كل ذلك، وهو ما استغله حسن مصطفى وجعل رؤساء الاتحادات يجمعون على التخلص من المستشار.


أضف إلى ذلك دور "مصطفى" في مشاركة مصر ببطولة كأس العالم الأخيرة للكبار، التي أقيمت بالعاصمة القطرية "الدوحة"، حيث أصر أن يخوض الفراعنة للبطولة حتى لا تتعرض مصر لعقوبات من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وبالفعل نجح في عدول مسؤولي مصر عن قرار العزوف عن المشاركة بالحدث العالمي بداعي أن دولة قطر تدير بعض الأمور السياسية ضد مصر، ولكن في النهاية اتضحت وجهة نظره حيث وقع الانحاد الدولي عقوبات مالية وأدبية على منتخبي البحرين والإمارات اللذان أعلنا انسحابهما من البطولة، قبل أن يحولا العدول عن هذا القرار ولكن فترة السماح قد انتهت وهو ما قوبل بالرفض بل تم توقيع عقوبات على الدول المنسحبة.

كما ظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد من جديد للإعلان عن الانتهاء من قانون الرياضة الجديد، واستطاع أن يكون همزة الوصل بين مسؤولي الوزارة واللجنة الأولمبية، والانتهاء من مسودة قانون الرياضة الجديد.

وأخيرًا، اتضح دور الرجل الحديدي عندما طرح مسؤولو اتحاد اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة فكرة استضافة بطولة العالم لكرة اليد 2021، وهو ما سانده "مصطفى" وأيده وطلب العمل عليه، مؤكدًا أنه سيقوم بعمل كافة الاتصالات الخاصة لتقوية الملف المصري وتأييده من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للعبة.




لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان