رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام.. ما يحتاجه إيفونا لمواصلة مشواره مع الاهلى

بالأرقام.. ما يحتاجه إيفونا لمواصلة مشواره مع الاهلى

تحقيقات وحوارات

ماليك إيفونا

بالأرقام.. ما يحتاجه إيفونا لمواصلة مشواره مع الاهلى

لؤي هشام 23 ديسمبر 2015 19:03

حقق الدولي الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انطلاقة قوية مع المارد الأحمر ليقوده للفوز على حرس الحدود 3-0 أمس الثلاثاء كان نصيبه منها هدفان ليعود الأهلي إلى الانتصارات مرة أخرى بعد السقوط في الجولتين الماضيتين.

 

ولكن تألق إيفونا وتسجيله لهدفين لا يعني أنه لم يقع في أي أخطاء بل يحاول "استاد مصر العربية" رصد أبرز الأخطاء التي وقع فيها المهاجم الأفريقي في أول مشاركاته كأساسي لمحاولة تداركها في المستقبل وكذلك أبرز الإيجابيات لمحاولة تطويرها والاستفادة منها بشكل أكبر.

 

** نسبة تمريرات إيفونا القصيرة في مباراة سموحة كانت قليلة للغاية حيث شارك اللاعب لمدة 83 دقيقة مرر خلالها  12 كرة فقط كانت 11 منها صحيحة (نسبة 92%) وهي نسبة جيدة ولكن قليلة بشكل كبير، لذا على إيفونا تدراك الأمر في المباريات المقبلة وعدم الاحتقاظ بالكرة كثيرا من أجل سرعة نقل الهجمة.

 

 

** فقد المهاجم الجابوني الكرة في 9 مناسبات مقابل أنه نالها 3 مرات فقط بشكل صحيح بنسبة 25 % وهذا يدل على ان إيفونا لا يجيد الاحتفاظ بالكرة كثيرا مما يتسبب في تعطيل الهجمة بالإضافة إلى نسبة تمريراته القليلة.

 

** معظم تمريرات إيفونا كانت إلى الخلف ولم تكن إلى الأمام حيث وصل المعدل إلى 9 تمريرات للخلف من أصل 12، كما لم يمرر أي كرة طولية وكانت كل تمريراته قصيرة.

 

 

** نفذ إيفونا 3 عرضيات، واحدة منهم كانت صحيحة، ولكن الأمر الإيجابي كان أن اثنتان من الناحية اليمنى وواحدة من الناحية اليسرى.

 

 

** أما على صعيد الأمور الإيجابية فالمهاجم الجابوني حاول 4 محاولات على المرمى من داخل منطقة الجزاء كانت 3 منها صحيحة.

 

** إيفونا يتحرك كثيرا في كل أرجاء الملعب ولا يلتزمة بجبهة معينة، فالخرائط الحرارية تظهر أنه تحرك على اليمين واليسار وفي كل أرجاء الثلث الأخير من الملعب.

 

 

** على صعيد استلام الكرات فمهاجم منتخب الجابون يجيد استلام الكرة بشكل صحيح وتحت ضغط مما يساعد فريقه على عدم خسارة الكرة وبناء الهجمة، إيفونا استقبل الكرة 20 مرة بشكل صحيح منهم اثنتان تحت ضغط، بينما فشل في استلامها مرة واحدة فقط..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان