رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد التعاقد مع بايرن ميونخ.. أنشيلوتي مدرب 5 نجوم

بعد التعاقد مع بايرن ميونخ.. أنشيلوتي مدرب 5 نجوم

بلال السيسى 21 ديسمبر 2015 11:19

أصبح الإيطالي كارلو أنشيولتي، أول مديرًا فنيًا في عالم كرة القدم، يخوض مهمة التدريب في الدوريات الخمس الكبري، بعد إعلان بايرن ميونخ الألماني تعاقده مع الرحالة الإيطالي. 


"استاد مصر العربية"، يسلط الضوء على مسيرة أنشيلوتي الفنية في السطور التالي.. 

* الدوري الإيطالي.. 

تولي كارلو المسؤولية الفنية لأربع أندية إيطالية هي ريجيانا ، بارما، يوفنتوس وميلان، بينما تعد فترة قيادته لميلان هي الأنجح خلال مسيرته في إيطاليا حيث حقق لقبين لدوري أبطال أوروبا، لقب للسوبر الأوروبي، لقب لكأس العالم للأندية،  لقب للدوري الإيطالي، لقب لكأس إيطاليا بجانب لقب للسوبر الإيطالي. 

* الدوري الإنجليزي.. 

تولي أنشيلوتي الإدارة الفنية لفريق تشيلسي، في عام 2009، واستمر مع الفريق اللندني لمدة 3 مواسم، حقق خلالهم  لقب للدوري الإنجليزي، جانب لقب لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب للدرع الخيرية.

* الدوري الفرنسي.. 

أشرف أنشيلوتي على الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان من ديسمبر 2011 حتى يونيو 2013، وحقق مع فريق العاصمة لقب الدوري الفرنسي. 

* الدوري الإسباني.. 

أعلن نادي ريال مدريد في يونيو 2013 تعاقده مع الرحالة الإيطالي، واستمر مع الملكي لمدة موسمين، وحقق خلال هذه الفترة 4 ألقاب "دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس ملك إسبانيا، كأس العالم للأندية". 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان