رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حصاد العام.. أبرز الأرقام القياسية المحطمة في 2015

حصاد العام.. أبرز الأرقام القياسية المحطمة في 2015

تحقيقات وحوارات

ليفاندوفيسكي

حصاد العام.. أبرز الأرقام القياسية المحطمة في 2015

معتز بالله شاهين 20 ديسمبر 2015 20:50

يقارب عام 2015 على النهاية تاركًا عددًا من الأرقام القياسية في عالم كرة القدم في دوريات العالمية المختلفة.

ويرصد "استاد مصر العربية" أبرز تلك الأرقام في التقرير الآتي..

خماسية ليفاندوفيسكي 

تسلم روبيرت ليفاندوفسكي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، أربع شهادات من موسوعة جينيس للأرقام العالمية لتسجيله خمسة أهداف خلال تسع دقائق خلال فوز فريقه على فولفسبورج في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وحصل ليفاندوفسكي على أسرع لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) حيث سجلها في ثلاث دقائق و22 ثانية، وأـسرع لاعب يسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) حيث سجلها في خمس دقائق و21 ثانية وأسرع لاعب يسجل خمسة أهداف حيث سجلها في ثمان دقائق و89 ثانية وأكثر لاعب بديل سجل أهدافا في تاريخ البوندسليجا يوم 22 سبتمبر.

وشارك المهاجم البولندي كبديل في الشوط الثاني وسجل خمسة اهداف في الفترة بين الدقيقة 51 والدقيقة 60 في المباراة التي فاز بها بايرن ميونيخ 5 – 1.

فاردي 

حطم المهاجم الانجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الرقم المسجل باسم الهولندي القناص رود فان نيستلروي بتسجيل أهداف في 11 مباراة متتالية بالدوري الانجليزي الممتاز بواقع 11 هدفاً بهدف في كل مباراة ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 11 مباراة متتالية بالبريميرليج.

محرز 


دخل الجزائري رياض محرز جناح فريق ليستر سيتي التاريخ باقتناص لقب أول لاعب عربي يحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" بالدوري الإنجليزي، وذلك خلال اللقاء الذي قاد فيه ناديه لصدارة البريميرليج بالفوز على سوانزي سيتي.

ميسي 

سجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسبانى، رقما قياسيا جديدا كونه أول لاعب فى التاريخ يتواجد فى القائمة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، للسنة التاسعة على التوالى، عقب تواجده فى الثلاثة المرشحين للعام الحالى، والتى أعلنها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".


مولر

 

أصبح توماس مولر لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني،أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى فوزه رقم 50، متخطيًا رقم راؤول لاعب ريال مدريد السابق.

 

رونالدو 

 

- كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعد مباراة فريقه مع شاختار الأوكراني في دوري الأبطال يصبح أكثر لاعب تسجيلًا للثنائيات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، إذ وصل رصيده إلى 23 ثنائية.

 

- أصبح رونالدو أكثر من سجل أهدافا في تاريخ دوري الأبطال بدور المجموعات برصيد 11 هدفًا.

 

برشلونة 

 

توج برشلونة الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بفوزه عليه (3-0) في المباراة النهائية، للمرة الثالثة في تاريخه ليصبح النادي الوحيد الذي حصل على اللقب 3 مرات.

 

إبراهيموفيتش 

 

أصبح زلاتان إبراهيموفيتش الهداف التاريخي لناديه في الدوري بعدما تخطى مصطفى دحلب، صاحب الـ85 هدفًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان