رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مانويل جوزيه.. صانع البطولات والأزمات

مانويل جوزيه.. صانع البطولات والأزمات

تحقيقات وحوارات

مانويل جوزيه

مانويل جوزيه.. صانع البطولات والأزمات

محمد الصايغ 16 ديسمبر 2015 12:49

لا أحد يستطيع أن يخفي أن الأسطورة مانويل جوزيه، المدير الفني السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حفر اسمه في سجلات العظماء الذين ساهموا في صناعة تاريخ القلعة الحمراء.


مانويل جوزيه لم يكن مدربًًا عاديًا طوال فترة مسيرته مع القلعة الحمراء، إذ لقبه البعض في كثير من الأحيان بـ"الرجل الحديدي"، في إشارة إلى حصوله على بطولات كثيرة مع النادي الأهلي حتى في أحلك الظروف.
 

20بطولة.. لم يكن هذا الرقم هو بطولات النادي الأهلي، ولكنه عدد البطولات التي نجح الساحر البرتغالي في الحصول عليها طوال فترة مسيرته التدريبية.


ضريبة النجاح.. كلمة تتردد كثيرًا في الأمثال الشعبية المصرية، إلا أنها في هذه المرة تنطبق على البرتغالي جوزيه، الذي رحل وترك حوله العديد من الأشخاص الذين يهاجموه من حين لآخر.


"استاد مصر العربية" حرص على تسليط الضوء على بعض الأشخاص الذين لديهم عداوة مع جوزيه.


 

محمود طاهر

رفض محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، تولي جوزيه مسؤولية الفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث اتهمه بالشيخوخة ووصفه بأنه غير قادر على ممارسة مهام عمله التدريبية.


علاء عبد الصادق

أصر مانويل جوزيه على عدم العمل مع علاء عبد الصادق، رئيس جهاز الكرة السابق بالنادي الأهلي، في الولاية الثانية له، لاسيما في ظل الصراعات العديدة التي نشبت بينها في بعض الأمور الفنية أثناء الخلافة الأولى للخواجة البرتغالي.


 

حسام حسن

اعتاد حسام حسن، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، على مهاجمة جوزيه بشكل مستمر في وسائل الإعلام، خاصة بعد التشاجر الذي نشب بينهما في موسم 2010 – 2011، حيث كاد يتطور الأمر لاشتباك بالأيدي بينهما؛ بسبب الاختلاف في الوقت الضائع، حيث كان يتولى العميد وقتها القيادة الفنية للفريق البورسعيدي.


 

أحمد حسن

انضم أحمد حسن، المدير الفني السابق لفريق بتروجت، إلى قائمة أعداء المدرب البرتغالي، حيث اتهمه الأول بأنه ساهم في التآمر ضده من أجل إقصائه من القلعة الحمراء.

 


 

حسين ياسر المحمدي

يبدو حسين ياسر المحمدي، نجم المنتخب القطري عدوًا لدودًا لمانويل جوزيه، بعد أن أبقى عليه على مقاعد البدلاء لمدة موسم ونصف الموسم، قبل أن يرحل للزمالك الغريم التقليدي ويقدم مستويات رائعة.

 


نادر السيد

وجه نادر السيد، حارس الأهلي والزمالك السابق، العديد من الانتقادات إلى مانويل جوزيه، حيث وصفه بـ"قليل الأدب" في أحد تصريحاته التليفزوينية.


 

مصطفى يونس

يعتبر مصطفى يونس، نجم الأهلي السابق، من أكثر منتقدي مانويل جوزيه وأحد الذين هاجموه بضراوة واتهمه بالتورط في أعمال سمسرة لصالح نجله روي وكيل اللاعبين واستقدام صفقات فاشلة مثل البرازيلي فابيو جونيور بل والتورط في هروب أحمد حسن كوكا مهاجم الأهلي السابق للدوري البرتغالي عبر نادي ريو آفي.


شادي محمد

هاجم شادي محمد، لاعب الأهلي السابق، الخواجة أكثر من مرة، حيث وصفه بالمغرور خلال تصريحاته لبرنامجه "الكورة والجماهير" الذي يذاع على فضائية قناة النادي الأهلي.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان