رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انسوا تشيلسي.. قصة بطل هبط للدرجة الثانية ليصعد غريمه بدلا منه

انسوا تشيلسي.. قصة بطل هبط للدرجة الثانية ليصعد غريمه بدلا منه

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي في عام 1938

البلوز ليسوا أصحاب السجل الأسوأ..

انسوا تشيلسي.. قصة بطل هبط للدرجة الثانية ليصعد غريمه بدلا منه

لؤي هشام 15 ديسمبر 2015 15:16

بداية تشيلسي السيئة هذا الموسم ليست هي الأسوأ في تاريخ المسابقة الإنجليزية.. هناك مانشستر سيتي ولكن ليس في عهد البريمييرليج.

 

تراجع تشيلسي، حامل اللقب، إلى المركز الـ16 بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط الثلاثة بعد الهزيمة التاسعة له هذا الموسم على يد المتصدر ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

 

هذا التراجع الكبير دفع صحيفة "ميرور" للحديث في تقرير لها عن الفريق صاحب السجل الأسوأ في تاريخ الكرة الإنجليزية وهو مانشستر سيتي.. "استاد مصر العربية" يقدم لكم هذا التقرير.

 

في عام 1995 حقق بلاكبيرن روفرز، حامل اللقب، المركز السابع بفارق 21 نقطة خلف مانشستر يونايتد في البريمييرليج ولكن الكرة اخترعت قبل عام 1992 وقبل المسمى الجديد.

 

حقق مانشستر سيتي في عام 1937 لقبه الأول في تاريخه ولكن بعد مرور 12 شهرا هبط السماوي إلى الدرجة الثانية في اللحظة التي يقال إنها شكلت مستقبل الكرة في مدينة مانشستر.

 

قبل الحرب العالمية الثانية كان سيتي هو الفريق الأفضل في المدينة وحضر 84,569 مشجع مباراته النهائية بكأس الاتحاد أمام ستوك سيتي عام 1934 وهو الحضور الأكبر في تاريخ الكرة الإنجليزية خارج ملعب ويمبلي في الوقت الذي كان يونايتد قريبا فيه من الهبوط للدرجة الثالثة - كان في الدرجة الثانية حينها- لولا انتصار في الثواني الأخيرة على ميلوول.

 

سجل سيتي كان قويا قبل الهبوط حيث حقق اللقب بدون التعرض للهزيمة في 22 مباراة وسجل 80 هدفا، ولكن في العام التالي بات أول فريق يحقق اللقب يهبط للدرجة الأدنى.

 

المدرب ويلف وايلد ظن أنه بعد هذا السجل قادر على الحفاظ على أرقامه ولكن العكس ما حدث.

 

حيث هبط سيتي للدرجة الثانية وصعد يونايتد للدرجة الأولى بعد انتصار صعب على فريق بيوري ليأتي مات باسبي -الذي كان لاعبا سابقا لسيتي- ويتولى مهمة يونايتد ويقوده للإنجازات ويصبح يونايتد الذي نراه الآن.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان