رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برشلونة.. عملاق كتالونيا يبحث عن النجمة المونديالية الثالثة

برشلونة.. عملاق كتالونيا يبحث عن النجمة المونديالية الثالثة

بلال السيسى 12 ديسمبر 2015 16:49

برشلونة المونديالي.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لخوض فعاليات كأس العالم للأندية، ويبحث عن النجمة الثالثة في البطولة بعد أن توج بلقب في عامي 2009، 2011.


"استاد مصر العربية"، يقدم بروفايل خاص عن الأندية المشاركة في البطولة، وهذه الحلقة نقدم بروفايل مفصل عن العملاق الكتالوني..

الاسم.. برشلونة.

تاريخ الانشاء.. 22 أكتوبر 1899.

 

الملعب.. كامب نو.

الرئيس.. جوسيب ماريا بارتوميو.

 

المدير الفني.. لويس إنريكي.

التأسيس..


في 22 أكتوبر من عام 1899، أعلن السويسري خوان جامبر في جريدة لوس ديبورتس رغبته في تكوين نادي كرة قدم، فاستجاب عدد من اللاعبين القدامى إلى إعلانه، وعقدوا اجتماعًا في جيمناسيو سولي في 29 نوفمبر من نفس العام، بحضور أحد عشر لاعب من جنسيات متعددة منحت النادي هوية متعددة الثقافات هم: الإنجليز والتر وايلد، جون بارسونز ويليام بارسونز، السويسري أوتو كونزل، الألماني أوتو ماير، والإسبان لويس دوسو، بارتيمو تيراداس، إنريك دوكال، بير كابوت، كارليس بجول وجوزيب لوبيت، الذين وضعوا حجر الأساس للنادي، وهكذا ولد نادي برشلونة.


بطولاته في عالم الساحرة..


27 كأس ملك إسبانيا.


23 بطولة دوري اِسباني.

11 كأس سوبر إسباني.

5 دوري اَبطال.

5 كأس سوبر أوربي.

4 كأس كؤوس أوربية.


تاريخ مشاركته في مونديال الأندية..


شارك في ثلاث نسخ مونديالية من قبل وحقق لقبان، ويستهل مشواره في النسخة الحالية من نصف نهائي البطولة بمواجهة الفائز من كلوب أمريكا المكسيكي، وجوانزو الصيني.





لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان