رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلاش باك.. كورينثيانز يكسر هيمنة أوروبا في مونديال 2012

فلاش باك.. كورينثيانز يكسر هيمنة أوروبا في مونديال 2012

تحقيقات وحوارات

كورينثيانز

فلاش باك.. كورينثيانز يكسر هيمنة أوروبا في مونديال 2012

معتز بالله شاهين 12 ديسمبر 2015 10:10

استطاع كورينثيانز، كسر هيمنة عمالقة أوروبا، على المسابقة التي تُوج بها كل من ميلان ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبرشلونة "مرتين". منذ عام 2007 وحتى 2011،  وتمكن الفريق البرازيلي من تحقيق اللقب على حساب تشيلسي الإنجليزي، ليضيف اللقب الثاني لخزائنه.

 

وشهدت اليابان التي استضافت هذه البطولة، فصلًا جديدًا من فصول "غزوات كورينثيانز" الشهيرة، حيث رافق الفريق الآلاف من الأنصار المخلصين إلى بلاد الشمس المشرقة، إذ عاشت تويوتا ويوكوهاما على إيقاع احتفالية برازيلية حقيقية.


ومن جهته، جاء تشيلسي إلى اليابان واضعاً نصب عينيه اللقب العالمي لنفض غبار إقصائه المبكر من دوري أبطال أوروبا، ولكنه استسلم في نهاية المطاف أمام خصم لا يُشق له غبار.
 

 

وافتتح الأهلي المصري مشواره بالبطولة، بالفوز على هيروشيما الياباني، بنتيجة 2-1، سجلهما السيد حمدي، ومحمد أبو تريكة.
 

واصطدم الشياطين الحمر، ببطل البرازيل كورينثيانز، ليمنعه من الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويحقق الفريق البرازيلي حلمه نحو إحراز ثاني ألقابه بالبطولة.

 


 

وفشل الأهلي في تكرار انجاز 2006 بإحراز الميدالية الذهبية، بعد سقوطه بثنائية نظيفة امام مونتيري المكسيكي.


وفي النهائي، تمكن كورينثيانز من استعادة اللقب لاحضان البرازيل وأمريكا اللاتينية، بعد غياب خمس سنوات على حساب تشيلسي، بهدف جيريرو.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان