رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجوم العالم يتحدثون عن الثلاثي المرشح للكرة الذهبية

نجوم العالم يتحدثون عن الثلاثي المرشح للكرة الذهبية

تحقيقات وحوارات

الظاهرة رونالدو

نجوم العالم يتحدثون عن الثلاثي المرشح للكرة الذهبية

مصطفى عوني 10 ديسمبر 2015 13:55

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، خلال الحفل الذي سيقيمه الفيفا يوم 11 يناير من عام 2016 المقبل.

 

ويتنافس على الجائزة كلًا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعبا فريق برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد.


ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا"، تصريحات بعض نجوم كرة القدم عن توقعاته حول الفائز بالكرة الذهبية:


قال أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني: "في أغلب الظن سيحسم الأمر بين ميسي الذي قدّم موسمًا رائعًا ورونالدو الذي سجل مرة أخرى الكثير من الأهداف، رأئي أن رونالدو سيكون الفائز مجددًا لأنه يقول عن نفسه إنه اللاعب الأفضل. وماذا عليه أن يفعل غير ذلك (يضحك)؟".


فيما صرح التركي حميد ألتينتوب، الفائز بجائزة بوشكاش عام 2010: " أعتقد أن حظوظ ميسي تقلصت قليلًا بعد إصابته، لكن عندما يلعب فهو رائع، لم يُسجّل في هذا الموسم الأهداف فقط لكنني أظن أن أداءه تطور أيضًا، إلا أنني أعتقد أن كريستيانو رونالدو يتقدم قليلًا على ميسي لأنه لم يتعرّض للإصابة".


أما البرازيلي روبيرتو كارلوس، لاعب ريال مدريد السابق، والحاصل على كأس العالم 2002، قال: " سيفوز نيمار بكرة FIFA الذهبية بعد عام أو عامين، عندما يسألونني عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أجيبهم قائلاً: "نيمار هو الأفضل! ليس بسبب أهدافه فقط، بل أيضًا بسبب أسلوبه في اللعب".


أما الأسطورة والظاهرة رونالدو، فأكد أن ميسي أو رونالدو هما الأقرب قائلًا: " أراهن على أن نيمار سيفوز بالكرة الذهبية لعام 2016، إنه مازال يتطور، بينما وصل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى أوج العطاء، أتمنى بكل صدق أن يفوز نيمار وينهي عهد رونالدو وميسي، لكن أعتقد أن أحدهما سيفوز هذا العام."


فيما أعلن كارلوس دونجا مدرب منتخب البرازيل صراحة أن نيمار حان وقته للفوز بالكرة الذهبية قائلًا: " أعتقد أنه حان وقته هذه المرة، لا يعني ذلك أن كريستيانو رونالدو لم يلعب لكنه ليس في نفس مستوى العام الفائت، كما أن ليونيل ميسي جيدًا لكنه تعرض للإصابة".


 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان