رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل حان وقت إقالة فان جال من اليونايتد؟

 هل حان وقت إقالة فان جال من اليونايتد؟

تحقيقات وحوارات

فان جال أمام فولفسبورج

هل حان وقت إقالة فان جال من اليونايتد؟

مصطفى عوني 09 ديسمبر 2015 11:49

ودع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة أمام فولفسبورج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليخرج محتلًا المركز الثالث في المجموعة الثانية.


وجاء اليونايتد في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن فولفسبورج "المتصدر 12 نقطة" واَيندهوفن الهولندي " الوصيف 10 نقاط" ليفشل الفريق في الوصول إلى دور الـ 16 بالرغم من وجوده في مجموعة تعد سهلة نسبيًا.


ويعاني مانشستر يونايتد تحت قيادة الهولندي لويس فان جال، المدير الفني للفريق، من عقم واضح في الهجوم، والذي ظهر عليه الفريق خلال فترة تولي فان جال المسئولية، حيث فشل الفريق في التهديف في بعض المباريات السهلة التي خاضها في الفترة الماضية، والتي أدت إلى خروج الفريق من المباريات بتعادل سلبي ليفشل الفريق في الوصول إلى دور الـ 16، بعد أن نجح تحت قيادة ديفيد مويس، في الوصول إلى هذا الدور.


يونايتد الذي خاض 6 مباريات في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم، أحرز في شباك منافسيه 7 أهداف، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف مثلها، وهو ما يظهر العقم الذي يعيشه الفريق حاليًا.


وبالرغم من أن الفريق يحتل المركز الرابع في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن فريق ليستر سيتي، متصدر جدول الترتيب، إلا أن الفريق كان بإمكانه أن يحتل مركز أفضل من ذلك خلال مبارياته الماضية، بعد أن أهدر العديد من النقاط السهلة أمام نيوكاسل يونايتد في الأولد ترافورد، معقل الشياطين الحمر وأمام وست هام يونايتد ومانشستر سيتي، بعد أن تعادل معهم بدون أهداف، بالرغم من سيطرته واستحواذه، إلا أن الفريق فشل في ترجمة سيطرته إلى أهداف، ليظل الفريق يعاني من العقم الهجومي.


فان جال، مدرب اليونايتد، قام في بداية الموسم ببيع مهاجمي الفريق، فرحل روبن فان بيرسي، هداف الفريق في السنوات الماضية، بالإضافة إلى رادميل فالكاو، الذي جاء على سبيل الإعارة، وأعار جيمس ويلسون، كما قام ببيع النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، دون أن يقوم بشراء المهاجم رقم " 9 " الذي يستطيع حل جزءً من المشكلة التي يعاني منها الفريق في الهجوم.


وبالرغم من شراء أنطوني مارتيال، مهاجم فريق موناكو الشاب، بمبلغ كبير جدًا إلا أنه فشل في حل العقم الهجومي، بجانب واين روني، قائد الفريق الذي لم يسجل أي هدف منذ فترة طويلة، ليتحمل فان جال الجزء الأكبر من المشكلة التي يعاني منها فريقه بعد قيامه ببيع العديد من الحلول والخيارات الهجومية بالفريق.


في الكابيتال وان:


فان جال قاد الفريق في بطولة الكابيتال وان في موسمين، خرج اليونايتد منها، بعد أن لعب 3 مباريات، خسر منها مباراتين وفاز في مباراة.


حيث خسر الفريق وخرج بهزيمة مهينة أمام ماك داونز بعد تلقيه 4 أهداف نظيفة، ليودع البطولة، بينما خرج في الموسم الحالي أمام ميدلزبره بعد أن تغلب الأخير على اليونايتد بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.


في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين:

لعب اليونايتد 5 مباريات، حقق الفوز في 3 وتعادل 1، ليصل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ويخرج أمام أرسنال، بعد أن هزم بنتيجة 2-1، ليودع البطولة أيضًا.


بالإضافة إلى خروجه من بطولة دوري أبطال أوروبا وهي البطولة الأكبر في القارة الأوروبية، ليلعب الفريق في بطولة الدوري الأوروبي.


وقاد فان جال فريق مانشستر يونايتد منذ توليه المسئولية الفنية بالفريق في 16 يوليو 2014، في 69 مباراة، حقق الشياطين الحمر 36 فوزًا بينما تعادل في 18 مباراة وخسر في 15، أحرز الفريق تحت قيادته 109 هدفًا واستقبلت شباكه 65 هدف.


فهل حان وقت إقالة فان جال من اليونايتد، بعد أن فشل الفريق في تحقيق أي بطولة، وخروجه من 4 بطولات خلال أقل من عامين؟


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان