رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبرز صراعات جوزيه مع نجوم اﻷهلي

أبرز صراعات جوزيه مع نجوم اﻷهلي

تحقيقات وحوارات

مانويل جوزيه

أبرز صراعات جوزيه مع نجوم اﻷهلي

محمود صادق 08 ديسمبر 2015 16:55

لا أحد يختلف على أن مانويل جوزيه، المدير الفني السابق، للنادي اﻷهلي، من أعظم المدربين الذين مروا على القلعة الحمراء، لاسيما وأنه قضى 8 سنوات مع الفريق حقق خلالها 20 بطولة، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

والجميع يعرف أن جوزيه يملك شخصية مختلفة مثيرة للجدل، وكان اﻵمر الناهي في النادي اﻷهلي.

 ودارت بعض الصراعات بين جوزيه وبين بعض اللاعبين طيلة الـ8 سنوات، أبرزهم حسام غالي و عصام الحضري وشادي محمد و إبراهيم سعيد و أمير سعيود، وأخيرا نادر السيد.

هيما و النظارة

بدأ  الخواجة صراعاته مع لاعبي القلعة الحمراء، حينما منع إبراهيم سعيد لاعب اﻷهلي حينها، من الاحتفال مرتديا نظارة، حيث أخفى جوزيه نظارة لاعب الفريق حتى انتهاء مباراة الفريق مع كايزر شيفز الجنوب إفريقي، وفي النهاية ارتدى اللاعب النظارة عقب تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2001.

 

رحيل كابتن اﻷهلي

تسبب مانويل جوزيه، في رحيل قائد النادي اﻷهلي في حينها شادي محمد، عندما أبلغ إدارة الفريق ، أنه غير جدير بالوجود في القلعة الحمراء.

وبدأ الأمر عندما، هاجم جوزيه اللاعبين في غرفة خلع الملابس، بين شوطي مباراة سانتوس الأنجولي في الكونفدرالية عام 2009، ووجه الخواجة اللوم للاعبي الفريق عامة، واختص شادي محمد، وقال له" كيف تكون انت قائد اﻷهلي؟".

وأدى الأمر في نهاية المطاف إلى رحيل شادي محمد، إلى النادي اﻹسماعيلي.

شادي يروي تفاصيل الواقعة..

 

 الحضري من سحب الشارة للهروب

 كان الحضري قائد فريق النادى الأهلى حتى ٢٢ ابريل ٢٠٠٥، ولكن عقب خطأه الشهير أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائرى، عاقبه جوزيه بسحب الشارة منه وقتها، معتبرًا ما فعله استهتارًا من الحارس بالخصم.

ولم يكتف جوزيه بذلك، وطلب التعاقد مع نادر السيد ليحصل على مكان الحضري.

وبعد مرور 3 سنوات وحجز الحضري مكانًا أساسيًا في الفريق، قرر السد العالي الهروب من صفوف القلعة الحمراء، والسفر للعب في صفوف سيون السويسري.

وفشل الحضري في مسيرته الاحترافيه، وعندما طلب العودة للأهلي كان جوزيه عائقًا أمامه في اللعب مرة أخرى في صفوف القلعة الحمراء.

أهدافة مباراة الواقعة..

انقلاب جوزيه على سعيود

في الفترة التي بدأ يعتمد  فيها جوزيه على أمير سعيود، انقلب الخواجه عليه واستبعده نهائيًا من خططته، ويبدو وقتها أنه بالفعل قد اقتنع أن سعيود لا يصلح للعب في صفوف القلعة الحمراء.

وطالب جوزيه الاستغناء عن سعيود، أو إعارته على اﻷقل، حينما قرر عدم الاعتماد عليه.

ركلة جزاء كوميدية من سعيود..

الخواجة والكابيتانو

نشبت مشادة بين حسام غالي وجوزيه، في حافلة الفريق عقب المباراة، الأهلي مع نظيره الانتاج الحربي، في الدوري الممتاز.

 وبدأ الأمر باعتراض من غالي على عدم مشاركته مع الفريق، و تطور الأمر إلى أن قام غالي بدفع جوزيه ، وتدخل أبوتريكة لفض الاشتباك بين الجانبين وتهدئة الأجواء المشحونة.

وكان غالي على وشك الرحيل من الأهلي، بعدما أخطر جوزيه إدارة اﻷهلي بضرورة رحيل الكابيتانو،  وأنقذ توقف النشاط عقب مجزرة بورسعيد.،  الكابيتانو من الرحيل، بعدما قرر الخواجه ترك النادي اﻷهلي.

نادر السيد السم بين لاعبي اﻷهلي

على الرغم من انتهاء ارتباط نادر السيد، حارس اﻷهلي السابق، و مانويل جوزيه بالنادي اﻷهلي الفترة اﻷخيرة، إلا أن نادر السيد عاد ليفتح بعض اﻷمور السابقة.

ووصف نادر السيد، جوزيه بأنه مدرب قليل اﻷدب، وكان ظالما طوال فترة وجوده في النادي اﻷهلي.

ورد جوزيه على نادر السيد، ووصفه بالسم بين لاعبي اﻷهلي، مشيرًا إلى أنه لاعب سيء للغاية.

هجوم نادر السيد على جوزيه..

 

رد جوزيه على نادر السيد..

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان