رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسلسل هروب الأفارقة "عرض مستمر"

مسلسل هروب الأفارقة عرض مستمر

تحقيقات وحوارات

الأفارقة الهاربون

بلاتيني يكمل السلسلة..

مسلسل هروب الأفارقة "عرض مستمر"

عمر البانوبي 08 ديسمبر 2015 09:44

أعاد هروب لويس سواريز "بلاتيني" لاعب الاتحاد السكندري ومنتخب الرأس الأخضر من زعيم الثغر إلى الأذهان مسلسل الهروب الكبير للأفارقة المحترفين بالأندية المصرية رغم حصولهم على مستحقاتهم المالية في الأندية المختلفة.

 

يرصد "استاد مصر العربية" في هذا التقرير أبرز حالات هروب المحترفين الأفارقة من الأندية المصرية خلال السنوات الأخيرة.

 

أجوجو

الدولي الغاني جونيور أجوجو أحد أشهر الصفقات خلال الـ 10 سنوات الأخيرة من عمر مسابقة المصري" target="_blank">الدوري المصري، انضم للزمالك في نفس التوقيت الذي انضم فيه البرازيلي ريكاردو الذي هرب أيضًا من القلعة البيضاء في الموسم ذاته.

 

وشهدت ساحة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" مداولات وصراعات بين الزمالك وأجوجو انتهت بتخفيض الغرامة الضخمة التي وقعتها المحكمة في وقت سابق على النادي الأبيض لصالح اللاعب.

 

زيكاجوري

الإيفواري زيكاجوري مهاجم بتروجت السابق هرب إلى الدوري الإماراتي مطلع الموسم 2008/2009 لينضم لنادي الوصل.

 

وعاد زيكا بعد ذلك إلى المصري" target="_blank">الدوري المصري عبر بوابة إنبي، وتسبب في إيقاف وكيل أعماله تامر النحاس.

 

أويري

النيجيري جون أويري مهاجم النادي الإسماعيلي السابق الذي هرب منتصف موسم 2011/2012 بعدما اشتكى من عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة الصفراء.

 

ورحل أويري إلى أمريكا ومنها إلى السويد وتسبب في خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإسماعيلي مطلع الموسم الماضي بسبب عدم سداد مستحقات وكيل أعماله والتي بلغت 94 ألف دولار.

 

ووباي

النيجيري جوليوس ووباي تعاقد معه النادي المصري قادمًا من الدوري الروماني قبل مذبحة بورسعيد الشهيرة، وهرب عقب اللقاء بعد حصوله على مقدم التعاقد.

 

ورفض ووباي العودة إلى المصري ورفع قضية للحصول على قيمة تعاقده مع النادي البورسعيدي رغم عدم خوضه أي مباراة رسمية أو ودية مع الفريق.

 

رزاق

شهد شهر يناير من العام 2013 واقعة هروب البنيني رزاق أوموتويسي مهاجم الزمالك بعد حصوله على أجازة قصيرة رفض العودة بعدها إلى القاهرة بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

 

وحاول رزاق الانضمام لأحد الأندية الصينية وباءت محاولاته بالفشل ليطلب العودة لصفوف الزمالك قبل أن تنتهي علاقته بالنادي الأبيض.

 

أفوم

شهد يناير من العام 2013 واقعة هروب ثانية ومدوية من قبل الغاني صامويل أفوم مهاجم نادي سموحة الذي سافر إلى سويسرا سرًا ووقع على عقود الانضمام لصفوف يونج بويز.

 

ونجح نادي سموحة في الحصول على 950 ألف يورو من نادي يونج بويز السويسري بعد التهديد باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

 

بلاتيني

أكمل لاعب منتخب الرأس الأخضر بلاتيني سلسلة الهاربين من المصري" target="_blank">الدوري المصري بعدما حصل على أجازة من ناديه الاتحاد السكندري ولم يعد إلى الإسكندرية حتى الآن.

 

ويستعد نادي الاتحاد لشكوى بلاتيني للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب هروبه وإخلاله ببنود التعاقد المبرم بينه وبين ناديه.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان